المحتوى الرئيسى

مصر تتصدر قائمة أرخص الدول السياحية في العالم

05/14 09:27

يحلم الجميع دائما بالسفر والتنقل بين دول العالم المختلفه، لزياره الاماكن الشهيره والتعرف علي الثقافات المختلفه بالاضافه الي الشعور ببعض الراحه والاسترخاء من ضغوط الحياه المختلفه.

ولن تقف بعض العوائق امام تحقيق ذلك الحلم ومن ضمنها المشاكل الماديه، حيث يصعب علي العديد من الاشخاص تدبير المبالغ الماليه المطلوبه لاجراء تلك الرحلات.

ومن جانبه، نشر المنتدى الاقتصادي العالمي تقريرا حول السفر والسياحه التنافسيه الخاصه بعام 2015، حيث صنف خلال ذلك التقرير 141 دوله حول العالم من الاغلي الي الارخص وذلك من حيث تكاليف السفر اليها والتكاليف التي سيدفعها المسافر هناك.

واعتمد المنتدي خلال ذلك التصنيف علي العديد من العوامل مثل متوسط تكلفه الرحله ذهابا وعوده، ثمن الاقامه، تكلفه المعيشه هناك واسعار الوقود بالاضافه الي تعادل القوه الشرائيه، وهي طريقه تستخدم في المدي الطويل لقياس التوازن بسعر الصرف بين عملتين وتحقيق المساواه بين العملات.

وتكمن المشكله الرئيسيه في ذلك التقرير ان ذكر العديد من الدول الغارقه في ازمات الفقر والحروب، ولكنها تقدم للسياح تجربه فريده من نوعها لن ينسوها طوال حياتهم.

ومن جانبه، رصد موقع "بيزنيس انسايدر" ارخض دول العالم السياحيه كالاتي:

تحتل الجزائر المرتبه رقم 44 في قائمه ارخص دول العالم للراغبين في السفر جوا، وتواجدت في المرتبه رقم 81 من حيث تكلفه الاقامه، حيث يبلغ متوسط ثمن الاقامه في فندق 5 نجوم لمده ليله واحده هناك حوالي 185.7 دولار.

وتتميز الجزائر برخص تكلفه البضائع والخدمات حيث تقل عن نظيراتها المتواجده في الولايات المتحده بحوالي 60%، كما يعتبر سعر الوقود هناك منخفضا للغايه حيث يقدر بحوالي 1.09 دولار للجالون، مما يضعها في المرتبه السادسه عالميا في قائمه ارخص دول العالم من حيث ثمن الوقود.

ويمكن للسائحين هناك الذهاب في رحلات السفاري والتوجه الي الشواطئ بالاضافه الي زياره كاتدرائيه السيده الافريقيه.

تحتل باكستان المرتبه رقم 36 في قائمه ارخص دول العالم للراغبين في السفر جوا، وتبلغ ثمن الاقامه هناك في فندق 5 نجوم لمده ليله واحده 94.30 دولار، محتله المرتبه رقم 18 عالميا من حيث تكلفه الاقامه.

وتنخفض تكلفه البضائع والخدمات في باكستان عن نظيرتها المتواجده في الولايات المتحده بحوالي 70%، وتتواجد في المرتبه رقم 38 عالميا من حيث رخص الوقود والذي يبلغ ثمنه هناك 4.3 دولار للجالون.

ويفضل للسائحين هناك زياره العاصمه لاهور ومتحف تاكسيلا، بالاضافه الي الذهاب الي جبال كاراكورام ورؤيه مسجد شاه فيصل الذي يعتبر من اكبر المساجد في القاره الاسيويه.

تتواجد الهند في المرتبه رقم 16 في قائمه ارخص دول العالم في الرحلات الجويه، وتقدر تكلفه الاقامه هناك بحوالي 93 دولار، مما يضعها في المرتبه رقم 16 في قائمه ارخص دول العالم من حيث تكاليف الاقامه.

وتتواجد الهند في نفس المرتبه مع باكستان من حيث تكلفه البضائع والخدمات هناك، والتي تقل عن نظيراتها في الولايات المتحده بحوالي 70%، ولكن يعتبر سعر الوقود هناك مرتفعا نوعا ما حيث يبلغ ثمنه 4.72 دولار للجالون مما يضعها في المرتبه رقم 48 عالميا من حيث رخص اسعار الوقود.

وينصح السائحين هناك بزياره بومباي ونيودلهي ومعبد اميرستار الذهبي وتاج محل بالاضافه الي استكشاف كهوف اجانتا البوذيه والذهاب في رحله سفاري باستخدام الجمال في بيكانير.

تتواجد تونس بين دولتي الجزائر وليبيا علي ساحل البحر الابيض المتوسط، وتحتل المرتبه رقم 50 في قائمه ارخص دول العالم في الرحلات الجويه وتبلغ تكلفه الاقامه لمده ليله واحده في الفنادق الفاخره هناك حوالي 91.10 دولار مما يضعها في المرتبه رقم 11 عالميا.

وتقل تكلفه البضائع والخدمات هناك عن نظيرتها في الولايات المتحده بحوالي 60% محتله المرتبه رقم 20 عالميا، ويبلغ ثمن الوقود هناك 3.51 دولار للجالون محتله المرتبه رقم 25 عالميا من حيث رخص الوقود.

ويمكن للسائحين هناك زياره العاصمه تونس ومتحف باردو واكتشاف الاثار الرومانيه القديمه المتواجده بالقرب من شواطئ البحر المتوسط.

تحتل ماليزيا المرتبه رقم 20 عالميا في قائمه ارخص دول العالم في الرحلات الجويه، ويبلغ متوسط ثمن الاقامه هناك لليله واحده 109.6 دولار محتله بذلك المركز 27 عالميا.

وتقل تكلفه البضائع والخدمات هناك عن نظيراتها في الولايات المتحده بحوالي 50%، ويبلغ ثمن الوقود 2.34 دولار للجالون محتله بالتالي المرتبه رقم 14 عالميا من حرث ارخص دول العالم في تكلفه الوقود.

ويفضل السائحون هناك زياره شبه جزيره الملايو وجزيره بورنيو بالاضافه الي زياره كوالالمبور وكهوف باتو.

تتواجد جامبيا بالقرب من السنغال في شمال شرق افريقيا، وتحتل اصغر دوله في القاره المرتبه رقم 46 في قائمه ارخص دول العالم في الرحلات الجويه.

وتقل تكلفه المنتجات والخدمات هناك بحوالي 70% عن نظيراتها في الولايات المتحده، ويبلغ ثمن الوقود هناك 2.98 دولار للجالون محتله بالتالي المرتبه رقم 20 عالميا، ولم يذكر التقرير ثمن الاقامه في فنادق جامبيا.

وتشتهر جامبيا بالاسواق المزدحمه في سيريكوندا والمركز الافريقي للفنون الحيه وبحيره كاشيكالي للتماسيح في باكاو.

الحروب الداخليه في الوقت الحالي بدوله اليمن، الامر الذي لا يجعلها من المناطق السياحيه المفضل الذهاب اليها، ولا يمكن للسياح حاليا السفر مباشره بواسطه الطائرات الي اليمن ولكنها تحتل عموما المرتبه رقم 48 عالميا من حيث رخص تكلفه الذهاب اليها بواسطه الطيران.

وتقل تكلفه البضائع والخدمات هناك بحوالي 60% عن نظيراتها المتواجده في الولايات المتحده ويبلغ ثمن الوقود 2.19 دولار للجالون محتله بالتالي المرتبه 13 عالميا، ولم يذكر التقرير ايضا اي معلومات بشان تكلفه الاقامه هناك.

وينصح السائحين بزياره مدينه صنعاء وجبال حراز بالاضافه الي زياره جزيره سقطري وبلده شبام الصحراويه.

تحتل اندونيسيا المرتبه 11 عالميا من حيث رخص تكلفه الذهاب اليها بواسطه الطيران، وتبلغ تكلفه الاقامه لليله واحده في فنادقها الفاخره حوالي 93.9 دولار محتله بالتالي المرتبه رقم 17 عالميا في قائمه ارخض دول العالم من حيث تكلفه الاقامه.

وتقل تكلفه المنتجات والخدمات هناك بحوالي 60% عن نظيراتها في الولايات المتحده، ويبلغ ثمن الوقود 1.77 دولار للجالون الواحد محتله بالتالي المرتبه رقم 11 عالميا من حيث رخص الوقود.

ويفضل السائحين هناك زياره معبد بوروبودور اكبر المعابد البوذيه في العالم بالاضافه الي جبل برومو وبالاو كومودو اكبر محتضن للسحالي في العالم وزياره المنتجعات السياحيه في جزر جيلي.

تحتل مصر المرتبه رقم 43 عالميا من حيث رخص تكلفه التوجه اليها بواسطه رحلات الطيران، ويبلغ متسوط تكلفه الاقامه لليله واحده في فنادقها حوالي 73.2 دولار اي انها ثاني ارخص دول في العالم من حيث تكلفه الاقامه.

وتنخفض تكلفه الخدمات والمنتجات المصريه بحوالي 70% عن نظيراتها في الولايات المتحده، وتحتل مصر المرتبه رقم 10 عالميا من حيث رخص اسعار الوقود الذي يبلغ ثمنه 1.7 دولار للجالون.

ويفضل السائحون عند قدومهم الي مصر زياره الاهرامات ومتاحف ومعابد الاقصر والتمتع بنزهه في نيل القاهره بالاضافه الي الاستمتاع بشواطئ الغردقه وشرم الشيخ.

حاليا لا تنصح العديد من الدول رعاياها بالتوجه الي ايران باعتبارها دوله راعيه للارهاب من وجهه نظر السلطات الامريكيه، ولكنها مع ذلك تعتبر من ارخص دول العالم للتوجه اليها بواسطه رحلات الطيران محتله المرتبه رقم 3 عالميا.

كما تحتل المرتبه رقم 8 عالميا من حيث رخص ثمن الوقود الذي تبلغ تكلفته 1.24 دولار للجالون، ولم يذكر التقرير اي معلومات بشان اسعار الاقامه هناك.

ويمكن للسائحين هناك زياره العاصمه طهران وجبال البرز وقصر جولستان والتعرف علي الثقافه الايرانيه من خلال منتدي الفنانين الايرانيين.

2015-05-14 07:36:31 | احمد سالم

2015-05-14 07:36:31 | احمد سالم

2015-05-14 07:36:22 | احمد سالم

2015-05-14 07:31:17 | احمد سالم

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل