المحتوى الرئيسى

مطارات الإمارات تسعي لاستيعاب 1.6 مليون رحلة في 2020

05/14 02:49

توقع عمر بن غالب، نائب المدير العام، بالهيئة العامة للطيران المدني الاماراتي، والمدير العام المساعد لقطاع خدمات الدعم والمسانده، ان ترتفع حركه الطائرات في المجال الجوي بدوله الامارات الي 1,62 مليون حركه عام 2020، مع وصول الحركه الي 4400 يومياً بالمتوسط مقابل 2200 حركه يومياً حالياً.

وقال غالب، في ختام منتدي المطارات الذي اقيم علي هامش معرض المطارات بدبي: "اصبحت مطاراتنا اكثر اهميه بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي، والتحول التدريجي لمركز جاذبيه الاقتصاد العالمي نحو اسيا، ونشهد اليوم نمواً مهماً بنسبه 7,6%، وهو يفوق النمو العالمي الوسطي بنسبه 5%‏"، وفقا لما نقلته صحيفه "الاتحاد" الاماراتيه.

واضاف: "يتنبا كل من المنظمه الدوليه للطيران المدني ومجلس المطارات العالمي بان مطارات دول الخليج العربي ستتعامل مع 450 مليون مسافر سنوياً بحلول العام 2020، وان اجمالي حركه الطائرات في مجال الجوي لدول الخليج سيصل الي ما يزيد علي 2,3 مليون حركه، وسيكون لدولة الإمارات العربية المتحدة الحصه الكبري في حركه الطائرات".

وقال عمر بن غالب: "استعانت دول مجلس التعاون الخليجي العام الماضي بخبره مؤسسه ايرباص بروسكاي لاعاده تصميم وتعزيز مجالها الجوي لكي يتناسب مع النمو الذي لا يمكن كبح جماحه في الحركه الجويه في منطقه معلومات رحلات الامارات العربيه المتحده. وقد تم تنفيذ 53 توصيه قدمتها مؤسسه ايرباص بروسكاي، وهي تغطي طيفاً واسعاً من عمليات المطارات واداره الحركه الجويه‏"‬.

من جانبه، لفت احمد ابراهيم الجلاف معاون المدير العام، مزود خدمات الحركه الجويه، بالهيئه العامه للطيران المدني: ان لدي الدوله مجموعه من القطاعات التي تعمل في مجال المطارات وتقدر بـ 20 قطاعاً تدار من قبل ابرز الكفاءات الوطنيه، والابرز في هذه المجموعات، انها تسهم في وضع الدراسات الخاصه في هذا المجال، وذلك بالتعاون مع دول الخليج العربيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل