المحتوى الرئيسى

هواوي تسلط الضوء على أبرز تحديات التحول الرقمي في المنطقة من خلال مؤتمر الحوسبة السحابية

05/13 17:04

اسهمت مبادره "هواوي" بجمع المئات من شركاء الاعمال والمحللين في قطاع الاتصالات وتقنيه المعلومات هذا الاسبوع ضمن "مؤتمر هواوي للحوسبه السحابيه في الشرق الاوسط 2015" في تسليط الضوء علي احدث التطورات الحاصله علي صعيد الاستفاده من الحوسبة السحابية في مختلف القطاعات، والدور الذي تلعبه في تغيير طرق سير العمليات في الشركات، وذلك بما يساهم في تعزيز الميزه التنافسيه للشركه والخدمات التي تقدمها للجمهور في ظل متغيرات عالم الاقتصاد الرقمي.

اقيم "مؤتمر هواوي للحوسبه السحابيه في الشرق الاوسط 2015" لاول مره في المنطقه تحت شعار "تبسيط تقنيه المعلومات لتعزيز مرونه الاعمال" في فندق برج العرب في دبي. وقد شهدت الفعاليه التي اقيمت علي مدي يومين مشاركه رواد اعمال من مختلف انحاء الشرق الاوسط بما فيهم ممثلي شركات اتصالات ومحللين في قطاع الاعمال، والذين حضروا ندوات حول الممارسات الامثل لحلول الحوسبه السحابيه وجلسات حواريه لتبادل الاراء والافكار حول طرق تعزيز مرونه انظمه تقنيه المعلومات التقاربيه، لتصبح اكثر انفتاحاً وسهوله في الاداره مع الحفاظ علي فعاليه التكلفه والموثوقيه في الوقت ذاته، بحسب بيان صحفي وصل اريبيان بزنس.

وقامت "هواوي" خلال المؤتمر باستعراض استراتيجيه تقنيه المعلومات التي تتبناها لمساعده الشركات في منطقة الشرق الاوسط في الحفاظ علي الميزه التنافسيه في عالم الاقتصاد الرقمي. وتلتزم "هواوي" من خلال استراتيجيتها في حث شركات الاتصالات وغيرها من الشركات علي تغيير طريقه سير العمليات عبر اعتماد جيل اكثر مرونه من انظمه تمكين الاعمال (BES)، التي توفر تجربه وخدمات رقميه معززه من خلال التعاون مع طرف ثالث. وقد اطلقت "هواوي" خلال الفعاليه سلسله من ابتكارات تقنيه المعلومات والتي تضم انظمه تمكين الاعمال (BES) من "هواوي" ومنصه الحوسبه السحابيه "فيوجين سفير 5.0" ومنصه التخزين "اوشينستور V3".

وعلي هامش المؤتمر، علق شي ياوهونغ، رئيس شركه "هواوي" في منطقه الشرق الاوسط، بقوله: "تساهم التطورات المتسارعه في العالم الرقمي في اعاده صياغه مفاهيم تقنيه المعلومات، وتغيير الطريقه التي تعمل بها المؤسسات. وقد اصبحت ‘هواوي’ بالنسبه للعديد من ممثلي قطاع الاعمال وشركات الاتصالات شريكاً حقيقياً يعمل علي تطوير ابتكارات جديده وحلول تقنية معلومات متميزه، تتماشي مع تطلعات تطوير مسيره اعمالهم والخدمات المقدمه لجمهورهم. وفي هذا الاطار، سنواصل السعي نحو تحقيق طموحنا المتمثل في مساعده عملائنا في الشرق الاوسط علي تلبيه احتياجاتهم المتزايده في عالم الاعمال".

وحول دور الحوسبه السحابيه، اضاف ياوهونغ قائلاً: "من خلال تبني استراتيجيه تقنيه معلومات ترتكز علي الحوسبه السحابيه، الي جانب انظمه دعم الاعمال من الجيل التالي التي كشفت عنها ‘هواوي’ هذا العام، يمكن للعملاء تغيير البنيه التحتيه لتقنيه المعلومات بشكل كامل، وتحسين مستوي مرونه الاعمال وتحقيق قيمه اعلي لعملائهم وكافه الجهات المعنيه".

تم تصميم انظمه دعم العمليات التقليديه لتوفير خدمات مثل الاتصال الصوتي والرسائل القصيره وحركه البيانات، في حين تجسد جوانب دمج الشبكات وانظمه تقنيه المعلومات والبنيه التحتيه، الي جانب التغيرات المتسارعه علي الاعمال عائقاً تنافسياً بالنسبه الي الشركات المزوده لخدمات الاتصالات.

ويوفر نظام تمكين الاعمال الجديد (BES) من "هواوي" والذي اطلقته ضمن قائمه الحلول الرئيسيه خلال المؤتمر، نماذج برمجيات ما قبل التكامل، وعمليات تشغيليه، وقدرات تشغيليه، واداره واجهات برمجه التطبيقات (API)، وتقنيات تحليليه، وهيكليه مرجعيه ونماذج ايصال تساعد الشركات المزوده لخدمات الاتصالات علي اكتشاف وتشغيل وتوسيع منصات اعمال في مختلف جوانب البيئه الرقميه.

ويعتمد نظام تمكين الاعمال (BES) علي تصميم هرمي مستند علي عمليات اعمال متكامله قابله للتكيف مع سلاسل القيمه، وتجربه العميل، والشركاء، والبنيه التحتيه، والمنتجات والخدمات الرقميه وغير الرقميه. وسيساهم نظام تمكين الاعمال (BES) بنهايه المطاف في تزويد العميل بتجربه انترنت تلبي احتياجاته المتعلقه في الاتصالات في الوقت الحقيقي والاتصال حسب الطلب والخدمات الالكترونيه المتكامله، بالاضافه الي تعزيز مفاهيم الخدمه الذاتيه والتجربه الاجتماعيه، وتوفير منصه متكامله لاداره بيئه الشركاء المفتوحه واتاحه طرق مرنه لاداره العمليات.

وقد قامت "هواوي" خلال المؤتمر كذلك بتقديم ابتكارين جديدين لقطاع الاعمال وهما منصه الحوسبه السحابيه "فيوجن سفير 5.0"، ومنصه التخزين "اوشينستور V3".

"فيوجن سفير 5.0" هي عباره عن منصه سحابيه "اوبن ستاك" توفر خدمات الحوسبه المتقاربه وتجمعات موردي شبكات اتصال، بما يساهم في تعزيز استخدام البنيه التحتيه وتحسين فعاليه التشغيل والاداره وتقليل تكاليف تقنيه المعلومات.

ومنصه "فيوجن سفير 5.0" هي عباره عن نظام اداره يمتاز بفعاليه عاليه وسعه اكبر غير مسبوقه في القطاع، كما يوفر النظام المصمم بالاعتماد علي الخبرات المكتسبه في قطاع الاتصالات، منصه سحابيه موثوقه وامنه، كما تم تصميمه لينسجم بصوره كامله مع المنصات والاجهزه الافتراضيه الشائعه.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل