المحتوى الرئيسى

طلاب هندسة الجامعة البريطانية بمصر يتأهلون لنهائيات مسابقة 'هالت'

05/13 13:10

نجح فريق من طلاب كليه الهندسه بالجامعه البريطانيه في تحقيق المركز الثالث بتصفيات مسابقه "هالت" العالميه، التي اقيمت بدُبي تحت رعايه مؤسسه الرئيس الأمريكي الاسبق، بيل كلينتون وجامعه هالت، وتهدف الي دعم افكار المشاريع الناشئه والقائمه علي تقديم خدمات مجتمعيه لمواجهه احتياجات ملايين من الناس، حيث يحصل الفائز في نهائيات المسابقه العالميه علي جائزه قدرها مليون دولار أمريكى

وتهدف المسابقه لهذا العام لتوفير حلول رائده لمشاكل التعليم المبكر للاطفال الاقل حظاً في العشوائيات حول العالم.

ويعتبر هذا التحدي احد المنافسات الاكاديميه المرموقه، والتي يشارك بها كليات وجامعات اكاديميه من اكثر من 130 دوله حول العالم.

وتستضيف كليه “هلت” للاعمال هذا التحدي السنوي بالشراكه مع مبادره كلينتون العالميه ومركز الابتكار والتميز والقياده.

وجرت المنافسه النهائيه للتحدي في مدينه نيويورك، وذلك بحضور الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون ومحمد يونس الحاصل علي جائزه نوبل للسلام ومؤسس بنك جرامين.

وضم فريق الجامعه البريطانيه في مصر خمسه طلاب (اسلام محمد، منار ندا، يمني ماضي، مجدي احمد، ملك شفيق) وتحت  اشراف الدكتور طارق حاتم المدرس في كليه هندسه في الجامعه البريطانيه، ويعتبر فريق الجامعه البريطانيه في مصر هو الفريق العربي والافريقي الوحيد المؤهل لحضور النهائيات في بوسطن في شهر سبتمبر المقبل، بحضور الرئيس الامريكي الاسبق بيل كلينتون والعديد من الشخصيات السياسيه والاقتصاديه العالميه. 

ونجح طلاب هندسه الجامعه البريطانيه المشاركون في المسابقه في جذب انتباه حكام المُسابقه من مُديري ورؤساء شركات ومنظمات عالميه عن طريق توفير افكار مبتكره للتعليم المبكر للاطفال باستخدام وسائل والعاب تعليميه مصنوعه من الورق المقوي والبلاستك المعاد تصنيعه من القمامه التي تعتبر مشكله في تلك الاماكن.

ووضع الفريق خطه عمل لجذب اسر الاطفال من خلال توفير وظائف لاسر الاطفال في تصنيع تلك الوسائل والالعاب علي ان يكون المخلفات التي تُجمع من الاسر بمثابه اجر لالحاق اطفالهم بهذه المراكز بدلًا من اي رسوم ماليه. 

وهدف الفريق من وراء الفكره الي تعليم 10 ملايين طفل بحلول عام 2020 يمثلون 10% من اطفال العالم يعانون من نقص التعليم في المراحل العمريه المبكره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل