المحتوى الرئيسى

شركة ناشئة امريكية تنتج حاسوب بـ 9 دولارت فقط

05/13 11:10

اعلنت شركه ناشئه امريكيه عن انتاج ارخص حاسوب  في تاريخ التقنيه لا يتعدي ثمنه الاساسي 9 دولارات امريكيه فقط ، اطلق عليه اسم “شيب CHIP“.

 واوضح مطورو الحاسوب CHIP، والذين وهي شركه ناشئه باسم Next Thing Co، ان الجهاز قادر علي اداء كافه المهام الرئيسيه للحواسيب العاديه، مثل الولوج الي الانترنت عبر شبكات “واي فاي”، ويمكن ربطه بالعديد من الاجهزه مثل لوحه المفاتيح والفاره واذرع التحكم بالالعاب لاسلكيا عن طريقه تقنيه “بلوتوث 4.0″..

و قد ظهر اسم ”  CHIP” مؤخرا بعد ان نجح مطوروه في اجتذاب اكثر من 400 الف دولار في اطار حمله تبرع لمسانده الشركه الناشئه علي شبكة الانترنت ، وعقب ايام قليله من اطلاقها تخطت التبرعات حاجز 50 الف دولار التي كان يطلبها مطورو الحاسب الجديد  لببدء في انتاج الحاسوب علي المستوي التجاري .

 ويضم الحاسوب الصغير معالج من شركه Allwinner بسرعه 1 جيجاهرتز، وذاكره وصول عشوائي سعه 512 ميجابايت وذاكره تخزين داخليه سعه 4 جيجابايت، ومنفذ USB يمكن من خلاله توسيع سعه الذاكره .. ويعمل الحاسوب CHIP بنظام تشغيل مفتوح المصدر مطور خصيصا له، وياتي مدعوما بمايزيد عن الف تطبيق من تطبيقات المهام الاساسيه، مثل تطبيقات تصفح الإنترنت وتشغيل الوسائط المتعدده، وتحرير المستندات والصور والصوت، والتنزيل من الانترنت خاصه عبر تقنيه “تورنت” Torrent ، وتشبه واجهه الاستخدام واجهه ويندوز الي حد كبير.

و يتميز الجهاز بقدرته علي العمل مع اي شاشه مهما كان طرازها ويمكن توصيله مباشره الي مصدر كهرباء او توصيله ببطاريه “ليثيوم بوليمر “معدله خصيصا له بقوه 3.7 فولت، واشار المطورون الي ان الحاسوب CHIP سيدعم العمل مع جهاز اخر تم تطويره تحت اسم pocket c.h.i.p   يتحول به الجهاز الي كمبيوتر محمول قابل للوضع في الجيب، بشاشه تدعم اللمس بقياس 4.3 بوصه، وبلوحة مفاتيح من نوع QWERTY، وببطاريه قادره علي الصمود حتي 5 ساعات من العمل المتواصل.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل