المحتوى الرئيسى

كاميرون يعين وزير ثقافة من أشد منتقدي بي بي سي

05/12 19:34

كاميرون يشيد بالاداء القوي للمحافظين في الانتخابات

الملكه لتكليف كاميرون بتشكيل حكومه جديده

النتائج النهائيه: بريطانيا تضع ثقتها في كاميرون مجددا

اوباما يهنيء كاميرون علي فوزه الرائع

عشره ايام تغيّر صوره كاميرون زعيم المحافظين

فوز كاميرون يخيب امل عرب بريطانيا

كاميرون بارد الاعصاب تحدي التوقعات وفاز بالانتخابات

كاميرون لخمسه اعوام جديده في 10 داونينغ ستريت

كاميرون يبدا مشاورات تشكيل الحكومه الجديده

كاميرون: ذاهبون لاستفتاء اوروبا ودعم برلمان اسكتلندا

معركه كاميرون الحقيقيه لم تبدا بعد !

عين رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون واحدًا من اشد منتقدي بي بي سي وزيرًا للثقافه، في خطوه قال مراقبون انها اعلان حرب علي هيئه الاذاعه البريطانيه.

اعداد عبد الاله مجيد: يضع تعيين جون ويتنغدايل وزيرًا للثقافه مستقبل رسم ترخيص البث التلفزيوني الذي يمول بي بي سي موضع تساؤل. وكان ويتنغدايل الذي تولي رئاسه لجنه الثقافه والاعلام والرياضه في مجلس العموم منذ عام 2005، اعلن ان رسم الترخيص التلفزيوني لا يمكن ان يبقي الي ما لا نهايه.

وقالت مصادر في مقر رئيس الوزراء ان ويتنغدايل سيحجِّم بي "بي سي" قبل موعد تجديد الميثاق الملكي الخاص بالمؤسسه في 2016 ومعه تقرير مستقبل رسم ترخيص البث التلفزيوني. ونقلت صحيفه ديلي تلغراف عن قياديين في حزب المحافظين قولهم انهم ساخطون علي تغطيه بي بي سي للحمله الانتخابيه، متهمين بي بي بي بـ"تحيز لا يُغتفر الي جانب حزب العمال".

وهناك الان مخاوف من ان تكون تغطيه بي بي سي للاستفتاء علي بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي في عام 2017 متحيزه لصالح البقاء في الاتحاد. وقالت مصادر قريبه من وزير الثقافة الجديد ان اقل ما سيفعله هو تجميد رسم ترخيص البث التلفزيوني، مرجحين ان يجري استقطاعات كبيره في بي بي سي ايضًا.

ومن المتوقع ان يلغي ويتنغدايل مجلس امناء بي بي سي الذي يشرف علي عمل المؤسسه بعد سلسله من الفضائح الجنسيه وتعويض المدراء الذين تُنهي خدمتهم بمبالغ طائله.

وكان قياديون في حزب المحافظين اصطدموا مرات عديده مع بي بي سي خلال الحمله الانتخابيه واستشاطوا غضبًا بصفه خاصه لمحاولاتها اجبار كاميرون علي الاشتراك في مناظره تلفزيونيه ثنائيه مع زعيم حزب العمال السابق اد ميليباند.

وقال مصدر في حزب المحافظين لصحيفه ديلي تلغراف: "من الواضح ان الايديولوجيا تحكم بي بي سي"، مشيرًا الي ما قال انها تغطيه متحيزه لصالح حزب العمال خلال الحمله الانتخابيه.  واتهم فيليب ديفيز عضو لجنه الثقافه في البرلمان السابق وحليف وزير الثقافه الجديد ويتنغدايل بي بي سي بـ"الرقص علي انغام حزب العمال خلال الحمله". واضاف ان المقدمين "لم يكلفوا انفسهم حتي اخفاء ولاءاتهم".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل