المحتوى الرئيسى

5 مشاهير تحدوا ظروفهم الصعبة ليصنعوا لأنفسهم تاريخًا

05/12 10:35

"وُلد وفي فمه ملعقه من ذهب" .. جمله كثيرًا ما تقال عن اولئك الاشخاص الذين ترعروا وسط عائلات تعيش في حياه مرفهه لا حدود لاموالهم، ولكن ليس كل من ولد في ظروف ماديه مناسبه قدم للعالم ما يفيد.

في المقابل، يسود في انحاء العالم الكثير من الشخصيات الشهيره في مجالات الحياه المختلفه، تفتحت عيونهم ليجدوا انفسهم بين عائلات ظروفهم الماديه منخفضه، ولكن هذا الامر لم يجعل منهم اشخاص يسيرون وفقًا لظروفهم، بل سعوا جاهدين لتتحول حياتهم من بساطه العيش الي اصحاب المليارات او المناصب.

اليك 5 شخصيات قررت ان تسعي لترك اثرًا رغم الظروف:

ولدت أوبرا وينفري في 29 يناير 1954، في اشد الظروف الممكنه فقرًا، لوالدين مراهقين غير متزوجين، حيث كانت والدتها خادمه، وكان والدها جنديًا.

قضت اوبرا السنوات الاولي من حياتها مع جدتها، ثم اُرسلت للعيش مع والدتها، وهناك تعرضت للاغتصاب وهي ابنه التاسعه من العمر علي يد احد اقاربها، وفقًا لصحيفه "الجارديان" البريطانيه.

كان والدها فيرنون وينفري رجلًا انضباطيًا، وجعل ابنته تقرا كتابًا في الاسبوع وتكتب تقريرًا، واصبحت اوبرا من الطلاب المتميزين وواحده من الذين تم اختيارهم لحضور مؤتمر للبيت الابيض عن الشباب.

فازت اوبرا في السابعه عشر من عمرها في مسابقه للجمال، وحصلت علي فرصه لزياره احدي المحطات الاذاعيه في مدينه ناشفيل الامريكيه، وقراءه الاخبار علي سبيل المزاح.

وبمجرد انتهاء هذا الصوت الدافي من اذاعه الاخبار، عُرض عليها وظيفه، وولدت حياتها المهنيه، وبعد مغادرتها للكليه اصبحت اول مذيعه للاخبار من اصحاب البشره السمراء في ناشفيل.

ولد الاسباني امانسيو اورتيجا ابنًا لعامل في السكك الحديديه، ثم شارك في انشاء شركه "زارا" في 1975 لبيع ملابس داخليه وملابس للحمام صنعها مع زوجته السابقه روزاليا ميرا في غرفه المعيشه بمنزلهم.

وفي منتصف ثمانينيات القرن الماضي، توسعت "زارا" في جميع انحاء اسبانيا واصبحت جاهزه للتوسع حول العالم.

والان، يحتل اورتيجا المرتبه الرابعه في قائمه موقع "فوربس" لاصحاب المليارات، حيث تقدر ثروته بـ 68.9 مليار دولار.

قبل ان يصبح الممثل الشهير دي كابريو في حياه الرفاهيه التي يعيشها الان، كان مجرد طفل فقير يعيش في مدينه "لوس انجلوس" الامريكيه، محاطًا بالمخدرات والدعاره، وفقًا لموقع The Richest.

وقال دي كابريو لصحيفه "لوس انجلوس تايمز" في فبراير 2014، انه نشا في حي فقير ومتهالك، حيث كانت المخدرات والدعاره سائده في الحي الذي يعيش فيه.

والان، اصبح دي كابريو احد اكثر مشاهير هوليوود ثراءً، حيث تبلغ ثروته اكثر من 200 مليون دولار، ويعيش الان بعيدًا عن حيه القديم، مشاركًا في الكثير من الافلام التي حازت علي اعجاب الجماهير.

ولد خوسيه موخيكا في 20 مايو 1953، لاب توفي عندما كان خوسيه في الخامسه من العمر، وكان والده مزارعًا صغيرًا عاني من الافلاس قبل وفاته، وكان والدي والده خوسيه مهاجرين من ايطاليا عاشوا في فقر مدقع وفقًا لموقع biographybd.

شارك خوسيه في الحياه السياسيه، ودخل السجن لـ 14 سنه، وبعد استعاده الديمقراطيه اُطلق سراحه. وفي الاول من شهر مارس 2005 تم انتخابه كوزير للثروه الحيوانيه والزراعه والثروه السمكيه.

وفي اكتوبر 2010، فاز خوسيه بالاغلبيه البرلمانيه للمجلس التشريعي واصبح رئيسًا لاورجواي، وبعد مرور السنوات استقال من منصبه في مارس الماضي، ليعيش ما تبقي من عمره يُعرف بانه "الرئيس الاكثر تواضعًا في العالم" بسبب اسلوب حياته المتواضع الذي لا يتشابه مع حياه رؤوساء العالم.

ولدت اليس ووكر في 9 فبراير 1944 وفي الابنه الصغري لمزارعين مستاجرين، ونشات في اسره فقيره، حيث عملت والدتها كخادمه للمساعده في مصاريف الاسره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل