المحتوى الرئيسى

ستيفان روستي.. بائع التين الشوكي الذي حضر عزاءه بنفسه -(بروفايل)

05/12 09:42

ان تكون فنانا ويعرفك الجمهور بادوار الشر الكثيره، من الطبيعي ان يحمل الاخرون لك مشاعر سلبيه بطبيعه الحال، ولكن قليلون من كسروا تلك القاعده، بالتاكيد كان ستيفان روستي في مقدمه تلك اللائحه.

ورغم ادوار الشر المتعدده التي اداها الفنان الراحل، الا انه كان من المعروف عنه روحه الطيبه التي عرفها الجميع عنه، بشهاده زملائه، كما ان مراحل حياته تتضمن العديد من المواقف الانسانيه التي تثبت ذلك، لعل ابرزها ازمه زوجته.

وفي ذكري وفاته التي توافق الثاني عشر من مايو، يستعرض "مصراوي" ابرز محطات الراحل الكبير، الذي اثري السينما المصرية لسنوات طويله بقائمه طويله من الافلام المميزه التي يعرفها الجمهور جيدا، ومازالوا يشاهدوها حتي الان.

اضطر ستيفانو دي روستي الذي ولد لاب نمساوي وام ايطاليه ان يترك العيش في روما والمجيء الي مصر وتحديدا حي شبرا، وذلك بقرار من والدته التي انفصلت عن والده، ليتلقي روستي تعليمه في المدرسه الخديويه، قبل السفر لاوروبا من جديد للبحث عن عمل.

وفي ايطاليا، باع الفنان الراحل التين الشوكي من اجل الحصول علي اموال يستطيع العيش بها، وقام بزراعه تلك الحبات الخضراء في حديقه تمتلكها والدته.

ولكن ماذا حدث ليتحول بائع التين الشوكي لاحد ابرز الممثلين في تاريخ اسينما المصريه.

عن طريق الصدفه، التقي ستيفان روستي بالمخرج محمد كريم، الذي اقنعه بالعوده لمصر من جديد والعمل في المجال الفني، وبالفعل جاء روستي الي القاهره ليبدا مشواره الفني الطويل.

تعرف ستيفان علي سراج منيرن، وقرر ان يسلك نفس الطريق الذي سلكه الاخير، وهو دراسه الفن لثقل الموهبه، وبعد ذلك عمل الراحل في فرقه الفنان عزيز عيد، ثم انتقل الي فرقه الريحاني،.

بالاضافه للتمثيل، امتلك روستي ايضا موهبه الاخراج، وقد التقي بالمنتجه عزيزه امير، ونالت موهبه الراحل اعجاب المنتجه الشهيره، واسندت له مهمه اخراج فيلم "ليلي".

كما كتب الراحل العديد من سيناريوهات الافلام مثل "عنتر افندي"، "ابن البلد"، "ابن ذوات، "لن اعترف"، "احلاهم"، وغيرها من العديد من الافلام.

وبالاضافه لفيلم "ليلي"، اخرج سيتفان روستي سبعه افلام اخري من بينها "الورشه"، "البحر بيضحك"، بالاضافه للعديد من المسرحيات ايضا.

قدم ستيفان روستي خلال من ثلاثينيات الي ستينات القرن الماضي اكثر من 200 فيلم، كانت النسبه الاكبر بينهم في ادوار الشر التي اداها الراحل بشكل بارع، كما قدم الكثير من الافلام الكوميديه المميزه، وجمع ايضا ما بين الشر والكوميديا في ادوار واحده، ومن اشهر تلك الافلام "قلبي دليلي"، "عنبر"، عفريته هانم"، "غزل البنات"، "معلش يا زهر"، "شاطئ الغرام"، "فيروز هانم"، "حلال عليك"، "ليله الحنه"، "بشره خير"، "جحيم الغيره"، "حسن ومرقص وكوهين"، "زنوبه"، وغيرها من الافلام الشهيره التي يعرفها الجمهور جيدا.

حياه عاطفيه وزوجيه غير سعيده

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل