المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية الألمانى يلتقى الرئيس الإسرائيلى فى برلين

05/12 11:35

التقي وزير الخارجيه الالماني فرانك فالتر شتاينماير مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين رفلين بمقر اقامته بالعاصمه الالمانيه برلين حيث تباحثا معا اخر المستجدات علي الساحه الفلسطينيه الاسرائيليه في ظل تشكيل الحكومة الإسرائيلية اليمينيه الجديده ومناقشه حل الدولتين

يذكر ان البرلمان الألماني قد ناقش الشهر الماضي بناء علي طلب مقدم من حزب اليسار اعتراف المانيا بالدوله الفلسطينيه التي اعترفت بها بالفعل 135 دوله حتي الان .

وقالت السفيره الفلسطينيه بالمانيا خلود دعيبس - في تصريحات خاصه لوكالة أنباء الشرق الأوسط - ان حزب اليسار الالماني تقدم بطلب للبرلمان للاعتراف بالدوله الفلسطينيه انقاذا لحل الدولتين الذي بدا يتلاشي في الاونه الاخيره ، وطلب الحزب ان تعمل الحكومه الالمانيه علي دعم حصول فلسطين علي عضويه كامله في الامم المتحده .

واشارت السفيره الي ان مداولات البرلمان الالماني حول هذا الموضوع هي مشاورات بين الكتل والاحزاب الالمانيه من اجل فتح حوار بناء وحشد التاييد اسوه بما حدث في برلمان الاتحاد الاوروبي وبرلمانات اوروبيه اخري .

ومن المقرر ان يلتقي الرئيس الاسرائيلي بالمستشاره الالمانيه انجيلا ميركل في وقت لاحق اليوم لبحث الملف الفلسطيني والصراع الفلسطيني الاسرائيلي وعملية السلام في الشرق الاوسط .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل