المحتوى الرئيسى

قبائل سيناء الوطنية

05/11 23:01

اهم خطوه تم تحقيقها في الحرب علي الارهاب في سيناء، وقد تبدو بسيطه وهينه  في نظر كثيرين، هي  الدور الذي تقوم به حالياً قبيلة الترابين التي تستوطن وسط سيناء. والذي تقوم به القبيله حالياً ليس حمل السلاح

كما يتوقع او يظن الكثيرون، ولكنها تقوم بعمليه تطهير حقيقيه لكل التكفيريين وخلافهم الذين يريدون ان يسيطروا علي مقاليد الامور في ارض الفيروز.. الدور الذي تقوم به الترابين ليس سهلاً او بسيطاً ولا يتحركون في شيء دون تنسيق مع القوات المصرية في سيناء.. ولذلك فاننا عندما نسمع ان الشيخ موسي الدلح يعلن القضاء علي كل الارهابيين في المناطق التي  تقطن بها افراد القبيله فهو صادق وعلي حق.. وفعلاً يكون قد انتهي الارهابيون في هذه المنطقه الي  غير رجعه.

ويبقي الدور علي القبيله الاخري التي تعد من اكبر القبائل في وسط  سيناء وهي قبيله التياهه واتمني من الله ان تنجح ايه مباحثات مع هذه القبيله وتقوم بنفس الدور الوطني تجاه مصر والا تتخلي ابداً عن اثبات دورها في خدمه مصر حتي يتم التخلص تماماً من كل الارهابيين والمتطرفين الذين استوطنوا المنطقه.. ويؤكد الباقون ان قبيله  التياهه اقدم قبائل العرب التي استقرت في التيه بسيناء واسم القبيله تم اشتقاقه من هضبه التيه المعروفه بوسط سيناء ويقال ان اهلها من بني هلال من بلاد نجد. وقد اشتهرت بالبساطه مع  شراسه الاخلاق ونشبت بينها وبين الترابين عده  حروب من قديم الزمن.

وتتمركز قبيله التياهه في منطقه «نخل» بوسط سيناء وجبل الحلال والقسيمه  وعين المويلح ووادي العريش.. وكل المؤشرات تؤكد انه باعتزام التياهه تطهير اماكن تواجدهم من التكفيريين، سيتغير علي الفور حال المنطقه، واعتقد ايضاً ان كرم الاخلاق والواجب الكبير الذي تتمتع به قبيله التياهه، يجعلها تقوم بهذا الدور الوطني والعمل علي تطهير المنطقه من كل ارهابي او تكفيري، وللتياهه مواقف كثيره لا يمكن ان يتجاهلها المرء، فكم لعبت من الادوار الوطنيه الكثير خلال حقبه من الزمن خاضت  مصر خلال عده حروباً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل