المحتوى الرئيسى

أئمة بـ"الأوقاف" لـ وزير العدل: عليك أن تكون أول من يحترم الدستور

05/11 17:14

اثارت التصريحات الاخيره لوزير العدل المستشار محفوظ صابر – تحدث فيها عن ان ابن عامل النظافه لا يصلح للعمل قاضيًا – غضب واستياء عدد من ائمه وزاره الاوقاف.

بدايه، قآل الشيخ احمد البهي، امام مسجد سيدي جابر في الاسكندريه، ان وزير العدل لا بد ان يكون اول من يحترم الدستور، وما صدر عنه بشان عمال النظافه مخالف للدستور الذي ينص علي عدم التمييز الطبقي.

واضاف "البهي"، "لو كان ما قاله وزير العدل صحيحًا اتحداه ان يضع ذلك في ماده من مواد الدستور ويدعو الناس للتصويت عليها او يظهرها لدول العالم المتحضر".

وقال الشيخ اسامه الحديدي، امام وخطيب مسجد الحُسين، ان رسول الله – صلي الله عليه وسلم - قال: "انما تنصرون وترزقون بضعفائكم وفقرائكم"، مؤكدًا ان العبره ليست في اسم المهنه او صفه الشخص وانما العبره باجادته لما يعمل فقد قال الله تعالي: "فلا تُزكّوا انفسكم هو اعلم بمن اتقي".

واضاف "الحديدي"، في تدوينه عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "والله ما اصبح الفقير فقيرًا الا بجراه الغني علي اكل ماله من تلك الفريضه التي افترضها الله عليه للفقير".

وتابع: "اللي اتولد في التكييف صعب جدًا يحس باللي اتولد علي التراب الا مَن رحم الله. كان رجال يسبقون الي مجلس رسول الله صلي الله عليه وسلم ومنهم بلال بن رباح وعمار بن ياسر والمقداد بن الاسود وصهيب بن سنان الرومي وسلمان الفارسي، فياتي اشراف القوم وساداتهم وقد اخذ هؤلاء الفقراء المجلس فيجلسون الي النبي، فقالوا: صهيب رومي وسلمان فارسي، وبلال حبشي؛ يجلسون عنده ونحن نجيء فنجلس ناحيهً، وذكروا ذلك لرسول الله صلي الله عليه وسلم، وقالوا: انا ساده القوم واشرافهم، فلو ادنيتنا منك اذا جئنا وابعدت هؤلاء؛ فهمّ رسول الله ان يفعل، فانزل الله تعالي قوله (وَلاَ تَطْرُدِ ٱلَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِٱلْغَدَاهِ وَٱلْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ)".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل