المحتوى الرئيسى

بالفيديو| تحت حرارة الشمس.. غناء وتوتر ونوم في اختبارات "آراب أيدول"

05/11 16:19

وقفت عشرات المواهب في انتظار ادوارهم، لاداء اغنيات تدربوا عليها عشرات المرات، وامام اللجنه الانتقائيه الاولي صرخ البعض فرحا بالفوز، في حين تحطمت احلام اخرون بعد رفضهم.

تحت أشعة الشمس الحارقه، في الحديقه الخارجيه لفندق "شيراتون دريم" بمدينه 6 اكتوبر، تجمع المتسابقون الباحثون عن فرصه في برنامج "أراب أيدول" امس، لتحقيق احلامهم في الغناء، مثل النجوم الذين شاهدوهم علي مدار المواسم الثلاثه الماضيه وارتبطوا بهم، منهم كارمن سليمان وأحمد جمال من مصر، ومحمد عساف من فلسطين، وحازم شريف من سوريا.

امتزجت مشاعر الامل والخوف في قلوب المتسابقين، وهم ينتظرون دورهم في كشوف المتقدمين، حيث توافدوا علي المقر المخصص لتجارب الاداء مع ساعات الفجر الاولي، وتعالت الاصوات بالغناء في حلقات جماعيه، او غناء فردي للتدريب قبل الاختبار، مع اقتراب غروب الشمس، غلب النوم بعض المتسابقين وغفوا قليلا في الحديقه.

تقول ابتسام عادل 17 عاما، طالبه بالثانويه العامه، لـ"الوطن"، "اخترت غناء اغنيه "انا قلبي دليلي" للمطربه ليلي مراد امام اللجنه، احب البرنامج جدا، وقررت التقدم لاختبارات الموسم الرابع، لاني احب لجنه التحكيم، المكونه من اللبنانيان نانسي عجرم ووائل كافوري، والمطربه الاماراتيه احلام، والموزع المصري حسن الشافعي".

المواهب السوريه كان لها نصيب في المشاركه بالبرنامج، حيث تقدم اياد مبارك، وهو احد اللاجئين السوريين الذين يعيشون في القاهره لخوض الاختبارات امام اللجنه، يقول اياد: "قررت غناء اغنيه (يا بيتنا) للفنان اللبناني وديع الصافي، اخترتها لاني ما زلت متمسكا ببيتي في سوريا، رغم انني غادرته منذ 4 اعوام، مع بدايه الحرب السوريه بين نظام بشار الاسد والجيش السوري الحر".

اما مصطفي المنياوي، فقرر المشاركه في اختبارات البرنامج، تاركا خلف ظهره استعدادته لامتحانات الثانويه العامه، التي ستطرق الابواب الشهر المقبل، وقال انه سيغني موال شعبي في الاختبارات، مضيفًا انه سيعيش ازمه حقيقيه حال قبوله في البرنامج، بسبب الثانويه العامه، "الامتحانات علي الابواب واهلي معارضين عشان الثانويه".

وتتكون لجنه التحكيم الانتقائيه الاولي، من مجموعه من المتخصصين الاكاديمين في مجالات الغناء والموسيقي، بينهم اللبناني وديع ابي رعد، ومدير انتاج البرنامج حسين جابر.

وقال حسين جابر لـ"الوطن": ان الشباب يشكون من الانتظار لساعات طويله في ظل ارتفاع درجات الحراره، بسبب الزحام والاقبال المتزايد علي تجارب اداء البرنامج، "لو شاب مش قادر يتحمل الشمس، كيف راح يتحمل التدريبات المتواصله علي مدار 4 شهور، واراء لجنه التحكيم في صوته".

واضاف جابر، ان البرنامج ينافس بقوه بين برامج المسابقات الغنائيه، التي تقدمها مجموعه قنوات MBC، حيث ان الاصوات المتميزه تفرض نفسها علي الساحه، كما ان فريق البرنامج يعمل بكامل طاقته لتحقيق التميز من خلال الحلقات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل