المحتوى الرئيسى

الانتهاء من 13 ألف وحدة إسكان اجتماعي في 6 أكتوبر

05/11 11:28

542 عماره تم تنفيذها ضمن المشروع

يترقب العملاء ومحدودو الدخل بدء وزارة الاسكان في طرح وفتح باب الحجز لـ14 الف وحده سكنيه، ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي «المليون وحده»، في مدينتي اكتوبر والقاهرة الجديدة، والتي اعلنت الوزاره نيتها لطرحها خلال ايام.

وقامت «المال» بجوله لتفقد وحدات المشروع المزمع طرحها في مدينه اكتوبر، وتحديدًا في حدائق اكتوبر، وعددها 13 الف وحده وهي الوحدات التي تمولها دوله الامارات ضمن منحه لانشاء 50 الف وحده سكنيه، بمشروع الاسكان الاجتماعي، بتكلفه تصل الي 8 مليارات، وتتولي الهيئه الهندسيه بالقوات المسلحة الاشراف علي تنفيذ المشروع.

والتقت «المال» بالقائمين علي الاشراف علي تنفيذ المشروع، اذ تم الانتهاء من تنفيذ الـ 13 الف وحده بالكامل خلال 14 شهراً، وجارٍ حاليًا الانتهاء من اعمال التشطيبات النهائيه.

واكد المشرفون علي المشروع انه تم تسلم الموقع في نوفمبر 2013، وبدا التنفيذ مارس 2014، وتم الانتهاء حاليًا من اكثر من %95 من المشروع، والمتبقي فقط هو اعمال تنسيق الموقع والخدمات.

واضافوا ان عدد شركات المقاولات العامله في المشروع تجاوز 80 شركه محليه، وحرصت الهيئه الهندسيه من البدايه علي اسناد المشروع لاكثر من شركه، لاتاحه الفرصه لاكبر عدد من العماله من شركات متنوعه لتنفيذ المشروع، والحد من البطاله واستغلال الطاقه البشريه المتاحه بقطاع المقاولات.

واشاروا الي ان الشركات العامله في المشروع جاده، وتحافظ علي سمعتها واستمراريتها في القطاع، وتسعي للتعاقد علي اكبر عدد من المشروعات في الفتره القادمه، ولذلك حرصت علي اتمام المهام وانجاز المشروع في الفتره الزمنيه المحدده، ووفقًا للمواصفات الفنيه.

ويبلغ عدد العمارات التي تم تنفيذها ضمن المشروع في اكتوبر 542 عماره، باجمالي وحدات 13 الف وحده، والمشروع يقام علي 255 فداناً، ويضم خدمات عديده من ساحات رياضيه ومسجد ودار مناسبات ومول تجاري ومجمع خدمات.

واكد المشرفون انه جارٍ العمل في الخدمات الخاصه بالمشروع، وتم الانتهاء انشائيًا ومن اعمال التشطيبات الخاصه بالمسجد، ومن المقرر افتتاحه في رمضان المقبل.

واضافوا ان المشروع سيتم الانتهاء منه بالكامل وتسليم العمارات خلال الشهر القادم.

وتفقدت المال اثناء الجوله الوحدات الخاصه بالمشروع، للوقوف علي التشطيبات والتي جاءت كالاتي: الوحدة السكنيه تحتوي علي غرفتين مساحه كل غرفه 3.5 متر × 3.2 متر، بالاضافه الي ريسبشن تبلغ مساحته 4 امتار ×6 امتار، وحمام يضم حوضًا و»بانيو قدم» و»قاعده تواليت»، مشطب بالكامل تشطيب سوبر لوكس والسراميك من نوعيات كليوباترا والفراعنه.

واكد القائمون علي المشروع ان جميع انواع السراميك «فرز اول» واطقم الحمامات «ليسيكو» واطقم الخلاطات والاحواض «ميكسر»، والمطبخ به حوض استنالس ويضم بلكونه بها منشر غسيل ومساحه المطبخ 1.5 متر × 3 امتار، ومساحه الحمام 1.5 متر × 2 متر، ويضم الريسبشن بلكونه رئيسيه مساحه متر × 2 متر، والحوائط في الوحده السكنيه تم تشطيبها بالكامل ومدهونه بالدهانات البلاستيك، وابواب الغرف مدهونه بدهانات الابيض اللاكيه، والاكسسوار للابواب والشبابيك من شركه كوميكس، والبلكونه شيش وزجاج ودرف سلسله مدهونه لاكيه، ومفاتيح الكهرباء من نوعيه بيتشينو، وباب الشقه مدهون بالدهان الاستر البني.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل