المحتوى الرئيسى

اكتشاف كنز القرصان الاسكتلندى ” كابتن كيد” فى مياه جزيرة مدغشقر

05/10 21:12

عثر صائد الكنوز وعالم الاثار البحريه الامريكي “باري كليفورد Barry Clifford” و فريقه، علي ما يعُتبر جزء من كنز القرصان الاسكتلندي ” الكابتن كيد Capt. Kidd” ، حيث تم العثور علي لوح من الفضه يزن اكثر من 100 باوند(حوالي 50 كيلو جرام) تحت مياه المحيط قباله جزيره “ايل سانت ماري Ile Sainte-Marie” علي الساحل الشمالي الشرقي لمدغشقر.

ويعتقد فريق البحث ان لوح الفضه جزء من كنز القرصان كيد الذي كان ذائع الصيت بالمنطقه في القرن السابع عشر ،و كان “كابتن كيد” الذي ولد في اسكتلندا في عام 1645، قد عمل لصالح السلطات البريطانيه لمطارده القراصنه، لكنه تحول الي قرصان لا يرحم في أعالى البحار. وبعد نهبه سفينه الكنز “لادن” في 1698، تم القبض عليه وتم اعدامه ُعلي مقربه من نهر التايمز عام 1701. و لكن لم يتم الاستدلال علي موقع غنائمه و ظلت كنوزه التي خبئها طوال عمله بالقرصنه البحريه لغزا محيرا .

وقام ” كليفورد” بتسليم لوح الفضه الذي تم العثور عليه الي رئيس مدغشقر “هيري راجاوناريمامبيانينا Hery Rajaonarimampianina ” الذي قدم الي الجزيره للاحتفال بالعثور علي الكنز، في حفل حضره السفيران الامريكي والبريطاني .. و قد اكد “كليفورد” انه تم العثور علي 13 سفينه غارقه في خليج و قد بدا العمل مع سفينتين خلال العشر اسابيع الماضيه .

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل