المحتوى الرئيسى

"موديز" تتوقع نمو اقتصاد الكونغو الديمقراطية بـأكثر من 10%

05/10 19:47

توقعت وكاله"موديز" للتصنيف الائتماني ان ينمو اقتصاد جمهورية الكونغو الديمقراطية بنحو ​10.2٪ علي مدي العامين المقبلين، مقابل 3.4٪ المعدل المتوسط ​​علي مدي السنوات الـ 10 الماضيه.

وقالت موديز في بيان حصلت وكالة الأناضول علي نسخه منه اليوم الاحد ان التصنيف الائتماني لجمهوريه الكونغو الديمقراطيه عند ( B3 )، درجه مخاطره، يعكس  في المقام الاول الوضع الاقتصادي الهش في البلاد وانخفاض دخل الفرد جدا مقارنه بالدول الحاصله علي نفس التصنيف.

وتتوقع موديز ان يزدهر النمو الإقتصادي في جمهوريه الكونغو الديمقراطيه  بفضل ضخ استثمارات اجنبيه كبيره في قطاع التعدين والاستهلاك، ليتعافي الاقتصاد من اثار الحرب الأهلية التي استمرت عقدين".

ويقول تقرير وكالة موديز الذي حصلت عليه الاناضول انه في حين يعكس التصنيف ايضا ضعف المؤسسات في البلاد، فان هذه المؤشرات قد تحسنت تدريجيا علي مدي السنوات الـ 10 الماضيه، وشرعت السلطات في تطبيق سلسله من الاصلاحات لتعزيز الشفافيه وتحسين مناخ الاعمال.

واضافت ان التصنيف الائتماني للبلاد يتاثر ايجابيا بفضل عده عوامل منها  استمرار الاستثمار الاجنبي، وزياده احتياطيات النقد الاجنبي والمخازن الماليه واستمرار تعزيز مؤسسات البلاد وتسريع الاصلاحات الماليه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل