المحتوى الرئيسى

تعثّرٌ ثانٍ لغولدن ستايت وأتلانتا

05/10 12:28

مُني كل من غولدن ستايت ووريرز وأتلانتا هوكس بالخساره الثانيه في دور الاربعه للمنطقتين الغربيه والشرقيه ضمن الـ"بلاي اوف" في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، عندما سقطا خارج قواعدهما امام مضيفيهما ممفيس غريزلير 89-99 وواشنطن ويزاردز 101-103 علي التوالي امس السبت.

في المنطقة الغربية وعلي ملعب "فيديكسفوروم"، مُني غولدن ستايت ووريرز الذي كان صاحب افضل سجلّ في الموسم المنتظم، بالخساره الثانيه علي التوالي امام ممفيس غريزلير الذي بات يتقدّم بفوزين مقابل خساره واحده.

وكان غولدن ستايت ووريرز حسم المباراه الاولي علي ارضه 101-86 الاحد الماضي، لكنّ ممفيس الحق به الخساراه الاولي علي ارضه وامام جماهيره للمره الاولي منذ اواخر كانون الثاني/يناير الماضي بالفوز عليه في المباراه الثانيه بينهما 97-90 الاربعاء الماضي، قبل ان يتغلب عليه بالامس.

ويملك ممفيس غريزلير فرصه تحقيق الفوز الثالث عندما يستضيف المباراه الرابعه غداً الاثنين، علماً بانّ الفريق الذي يسبق منافسه للفوز باربع مباريات من اصل سبع ممكنه يتاهل الي الدور التالي.

وعلي الرغم من تالق نجمه ستيفن كوري الذي اختير افضل لاعب في الدوري الاثنين الماضي، بتسجيله 23 نقطه لكنّ نسبه نجاحه في التسجيل كانت كارثيه (8 من اصل 21) وخصوصاً في الرميات الثلاثيه (2 من اصل 10).

ويبدو انّ ممفيس وجد الترسانه للوقوف ندًّا امام غولدن ستايت المرشّح الاوفر حظاً لبلوغ الدور النهائي للمنطقه الغربيه والذي فاز في 67 مباراه من اصل 82 في الدوري المنتظم والذي سحق نيو اورليانز في الدور الاول من البلاي اوف (4-0).

واوضح مدرب ممفيس غريزلير دايف جويرغر بكل بساطه: "يجب مضايقتهم دائماً والضغط عليهم".

في المقابل، قال مدرب غولدن ستايت ووريرز ستيف كير المتوّج باللقب 5 مرات كلاعب مع شيكاغو بولز وسان انطونيو سبيرز: "نحن فريق شاب جداً ودائماً في مرحله كسب الخبره، انّها لحظه الحقيقه بالنسبه الينا".

ولهث غولدن ستايت ووريرز طيله المباراه من اجل وقف زحف ممفيس غريرليز، وتخلف الضيوف بفارق 19 نقطه قبل ان يقلصوا الفارق الي 4 نقاط في الدقائق الاخيره من المباراه، لكن اصحاب الارض استعادوا التوازن في الثواني الحاسمه وانهوا اللقاء في مصلحتهم بفارق 10 نقاط.

وكان كوري افضل مسجل في المباراه برصيد 23 نقطه مع متابعتين و6 تمريرات حاسمه واضاف كلاي طومسون 20 نقطه مع 8 متابعات وتمريرتين حاسمتين، وهاريسون بارنز 16 نقطه مع 6 متابعات، فيما فشل زملاؤهم في تخطي حاجز التسع نقاط.

في المقابل، تالق زاك راندولف والاسباني مارك غاسول في صفوف الفائز بتسجيلهما 22 و21 نقطه علي التوالي مع 8 متابعات للاول و15 للثاني. واضاف كل من مايك كونلي وكورتني لي 11 نقطه مع 5 تمريرات حاسمه للاول و4 للثاني.

وفي المنطقة الشرقية، قاد المخضرم بول بيرس (37 عاما) فريقه واشنطن ويزاردز الي الفوز الثاني علي اتلانتا هوكس بتسجيله سله الانتصار في الثواني الاخيره.

وتقدّم واشنطن ويزاردز بفارق 21 نقطه في بدايه الربع الاخير، لكنّ اتلانتا ضرب بقوه وسجل 17 نقطه متتاليه وقلص الفارق الي 3 نقاط (91-94) قبل 3 دقائق من نهايه المباراه، بل انّه ادرك التعادل 101-101 قبل 14 ثانيه من النهايه، لكنّ بيرس استفاد من خبرته واحتفظ بالكره لبضع ثوان قبل ان يسدّدها داخل السله مسجّلاً نقطتي فوز فريقه.

وسجّل بيرس 13 نقطه مع 7 متابعات، وكان البرازيلي نيني هيلاريو وبرادلي بيل والبديل اوتو بورتر افضل المسجلين في صفوف فريقه برصيد 17 نقطه لكلّ منهم مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمه للاول و8 تمريرات حاسمه للثاني و9 متابعات و4 تمريرات حاسمه للثالث. 

واضاف البولندي مارسين غورتات 14 نقطه مع 8 متابعات.

في المقابل، كان جف تيغ والبديل دينيس شرودر افضل مسجلين في صفوف اتلانتا برصيد 18 نقطه لكل منهما مع 7 تمريرات حاسمه للاول و5 للثاني، واضاف ديماري كارول 14 نقطه وال هوفورد 12 نقطه مع 10 متابعات، واكتفي بول ميلساب بـ8 نقاط فقط.

وكان اتلانتا صاحب افضل سجلّ في المنطقه الشرقيه خلال الموسم المنتظم، سقط في المباراه الاولي علي ارضه امام واشنطن 98-104 الاحد الماضي، وادرك التعادل 1-1 بعد ان حسم المواجهه الثانيه في معقله ايضاً بنتيجه 106-90، لكنّ فريق العاصمه استغل عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز الثاني والتقدم 2-1، وهو يملك فرصه التعزيز عندما يستضيف المباراه الرابعه علي ارضه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل