المحتوى الرئيسى

فوائد واضرار جوز الهند

05/10 10:57

جوز الهند له فوائد صحيه وجماليه عديده علي مجله رجيم تعرف اكثر علي فوائد واضرار جوز الهند

جوز الهند يعتبر من معجزات الطبيعه. وله فوائد عديده، بدءا من بشرتك وحتي قلبك. ويعتقد ان هذه الفاكهه لعلاج جميع الامراض. هنا ستتعرف معنا لماذا ينبغي لك ان تدرج جوز الهند في روتين حياتك اليوميه :

اهم الفوائد لجوز الهند :

1. صحي لقلبك استخدام زيت جوز الهند في الطهي يساعدك في السيطره علي الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم. زيت جوز الهند يحتوي علي 50٪ من حمض اللوريك، وبالتالي فان الدهون المشبعه الموجوده في زيت جوز الهند افضل بكثير بالنسبه لك من الزيوت النباتيه الاخري. لذلك عليك اختيار زيت جوز الهند لصحه قلبك.

2. يقوي المناعه وثبت ان جوز الهند مضاد للفيروسات، مضاد للفطريات، مضاد للطفيليات والجراثيم. كما انه يقي من الامراض المتصله بالكبد والمراره والكلي. استخدامك لجوز الهند باي شكل من الاشكال يجعلك تتخلص من الانفلونزا، والتهابات الحلق والتهاب الشعب الهوائيه ومرض السكري. كما انه يزيد من انتاج الانسولين في الجسم.

3. يدعم الطاقه الاحماض الدهنيه الموجوده في جوز الهند تزيد من عمليه التمثيل الغذائي. استخدامك لجوز الهند سيجعلك بالتاكيد اكثر نشاطا وحيويه. انه ليس مغذيا فقط، ولكن لذيذ جدا. كما انه مصدر للالياف والفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والمعادن وما الي ذلك , حتي ماء جوز الهند يمكن ان يستخدم لنقل البلازما.

4. يحارب العدوي ونتيجه لان جوز الهند هو مضاد للفطريات، ومضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات، لذلك فهو يحارب العدوي. وضعه علي الجروح والخدوش يشكل طبقه كيميائيه لحمايه الجرح من الغبار الخارجي والالتهابات. وهو يسرع ايضا في عمليه الشفاء، كما انه يصلح الانسجه التالفه.

5. جيد للبشره جوز الهند لديه خصائص مضاده للاكسده. وبالتالي، يمكن ان يكون مفيدا للغايه بالنسبه لك اذا كنت تريد ان تبطئ من ظهور علامات الشيخوخه. لانه يحمي الجسم من الجذور الضاره. وسوف يساعدك علي الحفاظ علي بشرتك ناعمه ورطبه. ويمكن ايضا ان يخفف من اضطرابات الجلد مثل الاكزيما والتهاب الجلد والصدفيه .

6. لصحه الشعر اذا كنت تريد ان يكون شعرك صحي وبراق، يجب ان تحاول استخدام جوز الهند. استخدام زيت جوز الهند قد يجعلك تري عجائب في اليوم التالي بعد غسل شعرك. سوف تجد شعرك رطب، مضيء ورائع , وسيساعد جوز الهند شعرك علي النمو بشكل صحي .

7. صحه العظام جوز الهند يحتوي علي كميه كبيره من الكالسيوم . وبالتالي، فهو مفيد للحصول علي عظام قويه واسنان صحيه. فهو لديه القدره علي امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم. وهكذا، فانه يمنع هشاشه العظام، وهي حاله تصبح فيها العظام رقيقه وهشه.

8. يحسن الهضم استخدام زيت جوز الهند لاغراض الطهي سوف يساعد في تحسين الجهاز الهضمي. وهكذا، فانه يمنع بشكل غير مباشر اعراض القولون العصبي والمعده وغيرها من المشاكل ذات الصله بالهضم. الدهون المشبعه الموجوده في زيت جوز الهند تساعد ايضا في معالجه البكتيريا والفطريات، الخ.

9. يخفف الاجهاد جوز الهند مصدرا كبيرا للحد من التوتر. زيت جوز الهند جيد جدا للتدليك بسبب خاصيته المهدئه. تدليك راسك بلطف بالزيت، سوف يساعد علي ازاله التعب الذهني. فرائحه جوز الهند الطبيعيه تساعدك علي التخفيف من الاجهاد.

10. انقاص الوزن ان الزيوت النباتيه ، مثل الذره او فول الصويا تحتوي علي LCT، اي الدهون الثلاثيه طويله السلسله ، لذلك يتم تخزينها وتحويلها لدهون واستخدام الزيوت النباتيه كزيت طبخ ، يرفع من مستوي الكوليسترول في الدم وقد يسبب مشاكل في ضغط الدم. اما زيت جوز الهند، فانه يحتوي علي MCT، اي الدهون الثلاثيه متوسطه السلسله، وهي سهله الحرق. بالاضافه الي ذلك، فهي لا تتحول الي دهون. اقرا اهم الاطعمه لانقاص الوزن لذلك، اضافه جوز الهند الي النظام الغذائي الخاص بك يساعدك علي انقاص وزنك , كما يمكنك الاستفاده من جميع هذه الفوائد والاستخدامات لتتمتع بصحه افضل .

11. محتوي الالياف جوز الهند هو نسبه عاليه من الالياف الغذائيه ويوفر نتائج مذهله تصل الي 61٪ من الالياف ، الياف جوز الهند يبطئ الافراج عن الجلوكوز وينقل الي ويتم تحويلها الي طاقه الخليه ، انه يساعد في تخفيف الضغط علي انظمه البنكرياس وانزيم مما يقلل من خطر تطوير مرض السكري .

12. ضوابط السكري جوز الهند يحسن من افراز الانسولين واستخدام الجلوكوز في الدم ، الذي يسيطر علي السكري عن طريق التاثير ايجابيا علي هرمونات للتحكم بالسكر في الدم ، وهذا يبطئ من ارتفاع مستوي السكر في الدم ويساعد علي تقليل الرغبه الشديده في نسبه السكر في الدم ، جوز الهند يفيد الهضم السريع والاعراض الاخري المرتبطه باضطرابات الجهاز الهضمي والامعاء ، وهو يدعم امتصاص المواد الغذائيه والمعادن مع توفير الالياف الغذائيه ، كما انه يقلل القيء والغثيان .

13. مكافحه الشيخوخه الكينتين في جوز الهند له تاثيرات مضاده للخثار ، ومكافحه السرطان ومكافحه الشيخوخه علي الجسم .

14. يعزز المناعه جوز الهند ممتاز لنظام المناعه ، فهو من الاغذيه المضاده للفيروسات ، مضاد للفطريات ، مضاد للبكتيريا ، ومضاده للطفيليه ، تناول زيت جوز الهند يمكن ان يساعد الجسم علي مقاومه الفيروسات والبكتيريا ،جوز الهند في شكله الخام يمكن ان يساعد في علاج بعض من اسوا واكثر مرونه مرض مثل التهابات الحلق ، والتهاب الشعب الهوائيه ، التهاب المسالك البوليه ، والدوده الشريطيه و الامراض الاخري التي تسببها الميكروبات .

15. يعامل دهون البطن جوز الهند مفيد ايضا في علاج الدهون الخطيره في تجويف البطن ، دهون البطن هي الاخطر من كل الدهون وترتبط مع الامراض المختلفه ، و200 جرام من جوز الهند يوميا يمكن ان يقضي و يؤدي الي انخفاض كبير في كل من مؤشر كتله الجسم ومحيط الخصر في غضون 12 اسبوعا .

16. الصحة العامة قد اثبتت الابحاث ان الاشخاص الذين يستهلكون يوميا جوز الهند هم اكثر صحه بالمقارنه مع اولئك الذين لا يفعلون ذلك ، في بعض البلدان بل يعتبر هو الالياف الغذائيه

17. يعزز الطاقه جوز الهند يساعد علي زياده الطاقه عن طريق حرق الدهون ، والدهون الثلاثيه وجدت في جوز الهند من استهلاك الطاقه بنسبه 5٪ مما يؤدي الي فقدان الوزن علي المدي الطويل ، ومن المعروف ايضا للحد من الالام الجوع ، ويرتبط هذا مباشره الي الطريقه التي يتم استقلاب الاحماض الدهنيه في الجسم كما كيتون ، الناس الذين يستخدمون باستمرار منتجات جوز الهند لديهم قدره اقوي للذهاب دون تناول الطعام لعده ساعات مع عدم وجود اثار نقص سكر الدم ، انه يعزز ايضا وظيفه الغده الدرقيه الصحيه ويساعد علي تخفيف اعراض التعب المزمن .

18. يعامل الصرع واتباع نظام غذائي الكيتون هو اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات والذي يستخدم لعلاج اضطرابات مختلفه ، في افضل تطبيق معروف هو علاج الصرع لدي الاطفال ، النظام الغذائي ينطوي علي تناول الكربوهيدرات قليله وكميات كبيره من الدهون التي يمكن ان تؤدي الي زياده تركيز الاجسام الكيتونيه في الدم ، هذا النظام الغذائي يمكن ان يقلل بشكل كبير معدل نوبات الصرع لدي الاطفال .

19. يحارب السرطان وقد ثبت جوز الهند التغذيه ايضا ان لها خصائص مضاده للسرطان ، ومن المفيد خصوصا لعلاج سرطان القولون والثدي .

20. الحفاظ علي الترطيب يحتوي ماء جوز الهند الشوارد الحاسمه التي تساعد في الحفاظ علي الترطيب ، يجب ان الاشخاص الذين شاركوا في التدريبات سهله والانشطه الشاقه الاخري تشمل الكثير من ماء جوز الهند لانها يمكن في نظامهم الغذائي ، ماء جوز الهند يستبدل الكهارل المفقوده ، ويوفر الترطيب وزياده الاستجابه المناعيه ، وهو بديل افضل للمياه كما هو الذ من الماء العادي ويتم تحميلها مع التغذيه .

21. مغذي وصحي يعتبر ماء جوز الهند ا مغذي اكثر واكثر صحه من الحليب كامل الدسم ، انه يحتوي علي حمض اللوريك الذي يعتبر يعادل حليب الام ، فمن معقم طبيعي كما يتخلل خلال قشر التصفيه ، ماء جوز الهند لديه المشروبات متساوي التوتر الطبيعي في نفس المستوي كما ان في الدم .

22. يمنع التهاب المسالك البوليه ممتلكات مدر للبول الطبيعيه بجوز الهند تعالج التهابات المسالك البوليه ، انه يحسن تدفق البول للتخلص من العدوي بشكل طبيعي

23. يحسن نسبه الكولسترول في الدم جوز الهند يساعد علي تحسين مستويات الكوليسترول في الدم في الجسم ، ويقلل من مخاطر الاصابه بامراض القلب ، الدهون المشبعه في جوز الهند ترفع الكولسترول الجيد في الجسم والسيطره علي LDL الي نوع فرعي حميده ، هذا التحسن في عوامل الخطر القلبيه الوعائيه يؤدي نظريا الي تقليل خطر الاصابه بامراض القلب .

24. التحكم بحموضه المعده ماء جوز الهند يمكن ايضا ان يساعد علي تخفيف حموضه المعده ومشاكل في القلب والاحساس بحرق في المعده .

25. مفيد للغايه خلال فتره الحمل ماء جوز الهند هو معقم وجيد جدا للسيدات الحوامل ، وهو يحسن مناعه وصحة الأم والطفل ويمنع العدوي والامراض الاخري ، ويعزز ايضا مستويات السائل الامنيوسي لتحسين الصحه العامه للجنين .

26. يحارب البكتيريا جوز الهند يحتوي علي نسبه عاليه من حمض اللوريك الذي يساعد علي قتل البكتيريا والفيروسات والفطريات والالتهابات .

27. مناسب لنظافه الفم ويمكن ايضا ان ماء جوز الهند استخد امه بوصفه شطف خارج الفم لقتل البكتيريا ، والحد من رائحه الفم الكريهه وتحسين صحه الاسنان عموما .

28. عظام واسنان صحيه تناول جوز الهند بانتظام يدعم تنميه صحه العظام والاسنان ، انه يحسن قدره الجسم علي امتصاص الكالسيوم والمنغنيز الذي ينمي العظام ، كما يمنع هشاشه العظام ، وهو الشرط الذي يجعل العظام رقيقه وهشه ويفقد كثافته ، وبالتالي فانه هو بديل صحي لاولئك الذين هم اللاكتوز التعصب .

29. يحارب جفاف زيت جوز الهند ، اذا ما استخدمت علي الجلد ويمنع جفاف وتفتيت ويحفظه مرطبه ونضره ، كما انه يدعم الجلد ويعمل علي اصلاح الاضرار التي اكتسبتها علي مر الزمن ، انه يخفف حاله الجلد شيوعا ، التي تتميز بجافه وخشنه و الجلد ايضا ، كما انه يقلل من شده التهاب الجلد التاتبي الذي هو عرضه للعدوي

له استخدام مطهر ، جوز الهند يحيد السموم والفطريات والبكتيريا علي الطبقات الخارجيه من الجلد الذي يزيل سموم فحسب ، بل ايضا يبني الجلد الطبيعي و الجهاز المناعي والحمايه .

30. فعال للايدي الجافه يمكن ايضا استخدام زيت جوز الهند لعلاج الايدي الجافه ، غسل الاطباق العاديه غالبا ما يجفف الجلد ويجعله قبيح ، بدلا من استخدام مستحضرات التجميل باهظه الثمن ، تطبيق زيت جوز الهند علي اليدين للحصول علي ايدي جميله وناعمه .

31. يمنع سرطان الجلد وهو يحسن نسبه الرطوبه والدهون في الجلد ويمنع سرطان الجلد من خلال منع 20٪ من الاشعه فوق البنفسجيه القاسيه ، ويمكن استخدامه كجهاز والجلد مرطب لانه يرطب الجلد عن طريق تجديد الزيوت الطبيعيه ، ويمكن ايضا ان تستخدم زيت جوز الهند لتنظيف الوجه فرك في حركات دائريه .

جوز الهند هو مصدر مغذ من الالياف والفيتامينات الاساسيه ، يوفر ثمره حليب جوز الهند ، وزيت ، عصير والماء واللحم ، والتي يمكن ان تؤكل طازجه او مجففه ، علي الرغم من انه يوفر عددا من الفوائد الصحيه ، زيت جوز الهند لديه كميه عاليه من الدهون المشبعه والتي يمكن ان تؤدي الي ارتفاع الكوليسترول في الدم او زياده الوزن ، في حالات نادره ، قد تستغرق وجوز الهند تسبب الحساسيه .

ارتفاع نسبه الكولسترول في الدم :

وتوصي جمعيه القلب الامريكيه برصد كميه من جوز الهند ، والذي يحتوي علي كميات عاليه من الدهون المشبعه ، هذا النوع من الدهون يرفع البروتين الدهني منخفض الكثافه الخاصه بك ، او LDL ومستويات الكوليسترول في الدم ، مما يزيد من خطر الاصابه بامراض القلب ، يحتوي زيت جوز الهند 11 غراما من الدهون المشبعه لكل ملعقه طعام ، في حين جوز الهند تمزيقه ديها 16 غرام من الدهون المشبعه للاونصه ، يمكن الحد من المدخول اليومي من الدهون المشبعه الي اقل من 7٪ من مجموع السعرات الحراريه الخاصه بك تساعد علي الحفاظ علي الكوليسترول LDL الخاص بك في مستوي صحي .

وتقول دراسه اجريت عام 2006 في “الاكاديميه الهنديه من مجله الطب السريري” ان زيت جوز الهند هو المتوسطه سلسله الاحماض الدهنيه التي تساعد علي السيطره علي زياده الوزن من خلال تحفيز عمليه الايض ، اذا كنت تستخدم كميات كبيره من زيت جوز الهند ، يجب عليك فحص مستويات الكولسترول بانتظام .

يجب علي الناس الذين يعانون من الحساسيه الغذائيه ، وخصوصا الحساسيه الجوز شجره ، تستهلك جوز الهند بحذر ، يعتبر جوز الهند شجره الجوز من قبل اداره الغذاء والدواء الامريكيه ، الاطعمه المصنعه التي تحتوي علي جوز الهند عموما تحمل تحذيرا من ان المنتج يحتوي علي المكسرات ، معظم الناس الذين لديهم حساسيه من جوز الهند الرد علي البروتينات في الفاكهه و الحساسيه من زيت جوز الهند نادره ، ولكنها قد تكون مهدده للحياه .

امراض القلب والاوعيه الدمويه :

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل