المحتوى الرئيسى

صحيفة صينية تهاجم اليابان لعدم إبدائها الندم على الحرب العالمية الثانية

05/10 08:53

قالت صحيفه الشعب الناطقه بلسان الحزب الشيوعي الحاكم في الصين بعد الاحتفالات في موسكو بانتهاء الحرب العالميه الثانيه في اوروبا ان الندم الذي ابدته المانيا بشان هذه الحرب يتناقض مع تقاعس اليابان عن الاعتراف بماضيها.

وتؤثر ذكريات الصين المريره عن احتلال اليابان لاجزاء من البلاد قبل واثناء الحرب العالميه الثانيه علي العلاقات الصينيه اليابانيه. واعتري الفتور العلاقات ايضا في السنوات الاخيره بسبب خلافات علي اراض وانعدام الثقه بين الطرفين بشان سياسات اليابان الامنيه الاكثر جراه والهيمنه العسكريه للصين.

واشاد مقال افتتاحي في صحيفه الشعب بزعماء المانيا لاقرارهم بارتكاب جرائم حرب.

وقالت "في العقود العديده الماضيه لم تتوقف المانيا قط في طريق تحليل الذات وانتقاد الذات لذنبها" مشيره الي ركوع فيلي برانت مستشار ألمانيا السابق عند نصب تذكاري في وارسو في 1970 والتصريحات السابقه للمستشاره انجيلا ميركل بان المانيا تتحمل "مسؤوليه دائمه" عن الجرائم النازيه.

واضافت ان"اقرار الشعب الالماني العميق بجرائم الحرب يتناقض مع التوجه الخطير في الجناح اليميني في اليابان."

وتقول الصين التي حثت مرارا اليابان علي الاعتراف بماضيها ان القوات اليابانيه قتلت 300 الف شخص في مذبحه نانجينغ عام 1937 .وقدرت محكمه لقوات الحلفاء بعد الحرب عدد القتلي بنحو 142 الف شخص.

وياتي هذا المقال بعد حضور الرئيس الصيني شي جين بينغ عرضا عسكريا في موسكو امس السبت في ذكري مرور 70 عاما علي الانتصار علي ألمانيا النازية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل