المحتوى الرئيسى

"المحافظين": كاميرون يمضي عطلة نهاية الأسبوع في الإعداد للحكومة

05/09 12:57

يمضي رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، عطله نهاية الأسبوع في العمل علي اعداد قوائم اسماء الوزراء المرشحين للانضمام للحكومه الجديده بعد نجاحه في الفوز باغلبيه مطلقه في الانتخابات العامه.

وقرر كاميرون، امس السبت، اعاده تعيين الحرس الرئيسي في الحزب، حيث ابقي علي جورج اوزبورن وزيرا للخزانه، وفيليب هاموند في الخارجيه، ومايكل فالون في الدفاع، وتريزا ماي في الداخليه.

وقال مصدر في حزب "المحافظين" انه "من المتوقع ان ينتظر كاميرون حتي، بعد غد الاثنين، لاستكمال وضع اللمسات الاخيره، واعداد قائمه وزراء الحكومه الجديده خلال الاسبوع المقبل".

ويمتلك رئيس الوزراء نطاقا واسعا للاختيار بعد ان تخلص من حزب الديموقراطيين الاحرار في الائتلاف السابق، حيث يستطيع الان اختيار جميع وزراء الحكومه من حزب المحافظين حصرا.

وازداد الدور الذي يلعبه وزير الخزانه جورج اوزبورن اهميه في الحكومه بعد قرار كاميرون بتعيينه الوزير الاول بالحكومه وهو ما يجعله ثاني ابرز عضو في مجلس الوزراء بعد رئيس الوزراء، وهو الدور الذي كان يشغله وزير الخارجيه السابق، وليم هيج، ويشعل هذا اللقب التكهنات باحتمال تولي اوزبورن منصب نائب رئيس الوزراء ليحل محل زعيم حزب الديموقراطيين الاحرار المستقيل، نك كليج.

وتتيح الاغلبيه التي حصل عليها حزب المحافظين في الانتخابات، والتي بلغت 331 مقعدا لديفيد كاميرون الدفع نحو تنفيذ جدول اعماله بالكامل، ومن بينها استقطاع المليارات من ميزانيه الرعايه الاجتماعيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل