المحتوى الرئيسى

"إيتيدا" تنظم ورشة عمل عن خدمات تعهيد نظم الأعمال ذات البعد الاجتماعي Impact Sourcing

05/08 16:33

نظمت هيئه تنميه صناعه تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ورشة عمل بالاشتراك مع شركه "افاسانت" الاستشاريه العالميه ومؤسسه "روكفيلر" الامريكيه الخيريه بمقر الهيئه في القريه الذكيه حول صناعه تعهيد نظم الاعمال ذات البعد الاجتماعي Impact sourcing  ، والتي تستهدف خلق فرص عمل في مجال التعهيد في المناطق الفقيره التي ترتفع فيها معدلات البطاله.

تهدف ورشه العمل الي التعريف بهذا النوع من التعهيد، وعروض القيمة المضافة الخاصه به، ودوره في مساعده الشركات والمؤسسات علي خلق فرص عمل جديده في مجال تعهيد نظم الاعمال BPO للمهارات والكوادر التي تتواجد في المناطق الفقيره والمهمشه من المجتمع.

وتضمنت ورشه العمل عقد مجموعه من الجلسات سلط من خلالها الدكتور موخيرجي الشريك الاداري لشركه "افاسانت" الضوء علي انشطه الشركه وطبيعه الخدمات الاستشاريه التي تقدمها، فيما تطرق جورميه شوبرا، الخبير بشئون السوق الافريقيه، الي صناعه التعهيد واتجاهاتها العالميه والدعم الذي تقدمه شركه "افاسانت" لنشر صناعه تعهيد نظم الاعمال في المجتمعات الفقيره وذلك من واقع خبرته في السوق الافريقيه. كما قدم شوبهيت باتانيك، استشاري الاداره، عرضاً توضيحياً عن كيفيه تبني الشركات لهذا النوع من التعهيد والقيمه التي يضيفها للاعمال.

وتمثل خدمات تعهيد نظم الاعمال ذات البعد الاجتماعي Impact Sourcing احد قطاعات صناعه تعهيد نظم الاعمال BPO التي تعمل علي توفير فرص العمل للافراد في المجتمعات الفقيره لدي مراكز خدمات نظم الاعمال بهدف الارتقاء بجوده الخدمات المقدمه لعملائها المحليين والدوليين.

وعلي الرغم من ان صناعه تعهيد نظم الاعمال BPO ترتكز علي الوظائف ووسائل التواصل المتطوره مع العملاء مثل مراكز الاتصال التي تتطلب مستويات تعليم مرتفعه ومهارات لغويه متميزه وقويه، فقد بدا هذا النوع من التعهيد في الهند عندما دفعت التكاليف المرتفعه التي تضعها مراكز خدمات الاعمال في المناطق الحضرية العديد من الشركات الي الاستفاده من العماله الموجوده في المجتمعات الفقيره للقيام بوظائف لا تتطلب مهارات متقدمه مثل المسح الضوئي للوثائق، وادخال البيانات، والتاكد من صحه البيانات، وتوسيم مقاطع الفيديو بمحتويات نصيه، وغيرها من الاعمال والمهام الصغيره.

وبمضي الوقت نشات شركات جديده في المناطق الريفية لتقدم هذه الخدمات بتكاليف منخفضه ومعدلات تناقص وذلك بالاعتماد علي خريجي المدارس الثانويه والجامعات ممن يعيشون في المنطق الزراعيه وينحدرون من اسر منخفضه الدخل. وفي عام 2008، اطلقت حكومه جنوب افريقيا برنامج علي غرار التجربه الهنديه قام بتدريب 1000 من الشباب معظمهم من خريجي مرحله التعليم الثانويه لتاهيلهم للعمل في صناعه تعهيد نظم الاعمال حيث حصل 77% منهم علي فرص عمل في هذا المجال.

جدير بالذكر ان شركه "افاسانت" هي واحده من كبري شركات الاستشارات الاداريه والتي تتخذ من مقاطعه لوس انجلس بولايه كاليفورنيا الامريكيه مقراً رئيسياً لها لتخدم من خلاله عملائها في شتي انحاء العالم من القطاعين العام والخاص. وتمتلك "افاسانت" فريقاً ضخماً من المواهب والكفاءات في المجالات الاستشاريه والقانونيه والتقنيه والذين تتجاوز خبراتهم 20 عاما. وبفضل القيمه المضافه التي تقدمها الشركه لعملائها من خلال خبرتها المتميزه في مجال الخدمات الاستشاريه فقد استطاعت ان تبرم اكثر من 1000 تعاقد مع عملاء في اكثر من 40 دوله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل