المحتوى الرئيسى

بالصور | ميدو ضمن قائمة اللاعبين الأكثر كسلا في العالم

05/08 16:30

نشر موقع «مور سبورت» الانجليزي، تقريرًا يضم اكثر اللاعبين في تاريخ كرة القدم كسلًا، وجاء النجم المصري أحمد حسام «ميدو»، ضمن القائمه والتي ضمت لاعبين كبار امثال جاري لينكر وابراهيموفيتش.

جاري وينستون لينيكر، من مواليد 30 نوفمبر 1960 في ليستر في انجلترا، لاعب كرة قدم انجليزي سابق، كان هداف كأس العالم لكرة القدم 1986 برصيد 6 اهداف، وله 4 اهداف اخري في كأس العالم 1990.

بدا لينيكر مسيرته الكرويه مع نادي ليستر سيتي في سنه 1978، وبعدها لعب في صفوف ايفرتون الانجليزي ثم برشلونة الإسباني، وشارك في 99 مباراه وسجل 44 هدفًا ثم انتقل الي نادي توتنهام هوتسبير، وبعدها انتقل الي نادي ناجويا جرامبوس ايت الياباني.

النرويجي ذو الاصول الجامبيه جون اليو كارو، من مواليد 5 سبتمبر 1979 في لورينسكوج، والذي يلعب حاليًا في نادي الدوري الممتاز استون فيلا الانجليزي ومنتخب النرويج في مركز المهاجم.

جون المشهور بـ «الدبابه البشريه»، لا يتدرب مثل باقي فريقه وفي بعض الاحيان يلعب في التدريبات وحيدًا وامامه 6 افراد وكان من ضمن 5 لاعبين يشهد لهم الكفاءه والموهبه لكنه اضاع تلك الموهبه بفضل كسله.

من مواليد 13 اغسطس 1978 في بولاوايو في زيمبابوي، بدا مسيرته الكرويه مع نادي جومو كوسموس الجنوب افريقي ثم اعير الي نادي جرافشوبرز السويسري، ولعب معهم 27 مباراه وسجل هدف واحد، ثم انتقل الي نادي أوكسير الفرنسي، وشارك معهم في 84 مباراه وسجل 20 هدف، وثم لعب مع نادي بورتسموث الانجليزي قبل ان يعتزل.

ولد زلاتان ابراهيموفيتش، البوسني الاصل السويدي الجنسيه، يوم 3 اكتوبر 1981، وبدا ابراهيموفيتش مسيرته الكرويه في نادي مالمو في اواخر التسعينات، ثم وقع لنادي أياكس حيث صنع سمعه جيده كلاعب محترف مع المدرب رونالد كومان، ثم انتقل الي يوفنتوس مقابل 16 مليون يورو، وبعدها وقع لفريق انتر ميلان، وفاز بلقب الدوري الايطالي ثلاث مرات متتاليه، وحصل علي لقب هداف الدوري الايطالي في موسم 2008-2009.

وفي صيف 2009 انتقل الي برشلونه، ثم عاد الي الدوري الايطالي ليعلب مع نادي ميلان في صفقه جعلته من اعلي اللاعبين اجرًا في العالم وكلفه النادي الايطالي 24 مليون يورو، ثم وقع عقداً مدته 3 سنوات مع باريس سان جيرمان في يوليو 2012.

و ذكر التقرير بان السلطان اشد كسلًا من مدمن مخدر «الحشيش».

ولد ميدو بالقاهره في 23 فبراير 1983، بدا مسيرته الكرويه في نادي الزمالك عام 1999. انتقل بعد ذلك الي نادي جنت البلجيكي ثم الي نادي اياكس الهولندي واعير لنادي سيلتا فيجو الاسباني في عام 2003، فيما كانت محطته التاليه هي نادي مارسيليا الفرنسي ثم انتقل بعدها الي نادي روما الإيطالي في عام 2004 ومنه الي نادي توتنهام الانجليزي في عام 2006 . واختتم مسيرته في نادي بارنسلي الانجليزي، واعلن اعتزاله اللعب نهائياً عام ٢٠١٣.

وتولي مهمه المدير الفني لنادي الزمالك يناير 2014 وتمت اقالته في يوليو 2014، وحقق مع لاعبيه كاس مصر للعام الماضي.

ميدو يعد من المحترف الابرز في تاريخ مصر ولكن كسل ميدو جعله «اضحوكه العالم»، فقد كان يجلس له احتياطياً ابرز نجوم العالم مثل دروجبا وزلاتان ابراهيموفيتش، وكان من ضمن ابرز النجوم الشابه والعالم في ذلك الوقت واضاع ميدو موهبته، بسبب سهره الكثير ومشاكله التي لا تعد واشهرها مع المدير الفني للمنتخب الوطني حسن شحاته، في كأس الأمم الأفريقية 2006 بمصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل