المحتوى الرئيسى

الصين تستضيف قمة للحاصلين على جوائز نوبل في الطب

05/08 14:23

شهدت العاصمه الصينيه بكين، اليوم الجمعه، انطلاق قمه الحاصلين علي جوائز نوبل في الطب تحت عنوان "الافاق الجديده في علوم مكافحه السرطان" والتي تستمر حتي بعد غد الاحد في مدينه تيانجين المجاوره لبكين.

واعلن مركز "ReLife" الطبي الدولي المتخصص في العلاج بالخلايا الجذعيه والجينات والطب الصيني التقليدي، ان القمه تشارك في تنظيمها الهيئه الصينيه لمكافحه السرطان بالاشتراك مع مركز السرطان التابع لمستشفي ماساتسوتش العام بالولايات المتحدة الأمريكية، بالاضافه الي الجمعيه الدوليه للاتصال العلمي بين الحاصلين علي جوائز نوبل.

وقال المركز، ان "هذه القمه تعتبر منتدي لتبادل الاراء والمعلومات بين العلماء والمتخصصين في مجال الطب والخدمات الصحيه حول الجديد في مجال الطب والانجازات التي تحدث في علوم وصناعه الطب كل يوم".

وسيتركز موضوع قمه هذا العام، وهي القمه الثانيه من نوعها، حول اقصي ما توصل اليه العلم فيما يتعلق بمجال مكافحه السرطان حيث ستتناول المناقشات علم الاحياء الجزيئي والخلوي وبيولوجيا السرطان والكيمياء في السرطان وتكون الاورام والبحوث السريريه والتجارب السريريه وعلم الاوبئه والغدد الصماء والعلاج الجزيئي الموجه وعلم المناعه، فضلا عن دراسات الوقايه من السرطان.

وتعد هذه القمه فرصه للعلماء الشباب والاكاديميين في الصين وخارجها للتفاعل وزياده المعرفه خاصه وانها تدعم السعي الحثيث للانتصار في المعركه ضد مرض السرطان من خلال اقامه علاقات تعاون دوليه جديده بين الاطباء والعلماء في مجالات الصناعه الطبيه والاوساط الاكاديميه والحكوميه. وستسلط المناقشات الضوء علي الجهود الجديده في البحث والتطوير في صناعه الدواء وايضا في المجالات البحثيه الاخري.

وسيقام علي هامش القمه عدد من المعارض التجاريه لاحدث ما انتج من ادويه خاصه بالسرطان والادوات الطبيه المختلفه وايضا الكتب والمطبوعات الطبيه ذات الصله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل