المحتوى الرئيسى

العلماء يكتشفون سبب الجوع الليلي

05/08 13:56

تبين ان سبب الجوع الليلي يعود الي ضعف تحكم الدماغ بشعور الجوع في فتره الليل، وحصوله علي لذه اقل من تناول الطعام.

يقول تريفز ماسترسون الخبير في فيزيولوجيا الاعصاب من جامعة بريغام يونغ  الامريكيه "عاده ناكل كثيرا في الليل لاننا لا نشعر بمذاق الطعام، او انه يبدو اقل شهيه في الليل. اي اننا نحصل علي متعه اقل من الطعام ليلا، لذلك ناكل اكثر للحصول علي متعه كافيه".

توصل ماسترسون وفريقه العلمي الي هذا الاستنتاج من متابعتهم لعمل دماغ مئات الاشخاص الذين كانوا يقومون بعمل غير اعتيادي، وهو مشاهده صور انواع مختلفه من الاغذيه صباحا ومساء.

يوضح ماسترسون انه والفريق العلمي كانوا يتوقعون في البدايه رؤيه رد فعل المشتركين في الاختبار ضعيفا في الصباح والنهار حيث ناكل اكبر كميه من الطعام، ورد فعل قويا مساء.

ولكن في الواقع كل شيء كان عكس توقعاتنا، حيث كان رد فعل الدماغ صباحا ونهارا اقوي مما في المساء والليل. هذا ما لاحظناه عند مشاهدتهم لاطعمه عاليه السعرات وكذلك المنخفضه السعرات، علي حد سواء.

ادهشت هذه النتائج العلماء، لانهم توقعوا ان الطعام ليلا يكون اكثر شهيه، لان سكان الدول المتطوره ياكلون حتي التخمه ، لذلك يجب ان يكونوا اقل اهتماما وانجذابا الي الطعام.

ولكن حسب قول ماسترسون، فان تفاعل الدماغ بهذا الشكل يوضح بصوره جيده، لماذا العديد من الناس ياكلون ليلا كميه كبيره من الطعام، لكي يشعروا بالمتعه ومن ثم العوده الي الفراش ثانيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل