المحتوى الرئيسى

خمسة قتلى لحزب الله بالقلمون والمعارك تمتد على الحدود

05/08 06:17

افاد مراسل الجزيره في لبنان بارتفاع عدد قتلي حزب الله منذ فجر امس الخميس بمحيط بلده عسال الورد في القلمون شمالي دمشق الي خمسه، ومنهم قياديان، ووصلت المعارك الي الزبداني وجْدَيده يابوس حيث يقع المعبر بين لبنان وسوريا.

وقال مراسل الجزيره ان عدد قتلي حزب الله في محيط عسال الورد وصل الي خمسه، بينهم قياديان، لترتفع الحصيله الي تسعه منذ بدء الاشتباكات مع كتائب "جيش الفتح" التابعه للمعارضه المسلحه في منطقه القلمون الغربي.

من ناحيتها، قالت الهيئة العامة للثورة السورية ان القيادي في حزب الله فادي الجزار لقي مصرعه، واضافت ان "جيش الفتح" اوقف تقدم الحزب عبر جرود نحله اللبنانيه، وانهم دمروا 7 دبابات للحزب في منطقه فليطه.

وذكرت شبكة شام ان "جيش الفتح" تصدي لهجوم شنه مقاتلو حزب الله من جهه بلده الطفيل اللبنانيه، وان المعارضه تصدت ايضا لمحاوله قوات النظام التسلل علي جبهه عربين.

وتمددت المعارك الي جبال الزبداني المحاذيه للحدود، كما شهدت منطقه جديدة يابوس اشتباكات اعقبت انشقاق جنود سوريين عن وحداتهم، وذلك بالقرب من المعبر بين لبنان وسوريا.

والقت هذه التطورات بظلالها علي حياه اللبنانيين في المنطقه الحدوديه، فتراجعت اعمال السائقين ومحلات الصيرفه مع تراجع حركه العبور في الايام الماضيه، كما يخشي الكثيرون من اغلاق المعبر الذي يعد المنفذ الوحيد لكثير من السوريين للسفر الي الخارج عبر لبنان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل