المحتوى الرئيسى

أجندة إخبارية ليوم الجمعة 8 مايو

05/07 22:02

موسكو .. يبدا الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح غد الجمعه، زياره الي موسكو تستغرق يومين يحضر خلالها احتفالات روسيا بالذكري السبعين لاعياد النصر التي توافق يوم السبت ٩ مايو، والتي يحضرها ايضًا عدد من رؤساء الدول والحكومات الصديقه لروسيا.

القاهره..تحتفل سفاره صربيا لدي القاهره بعيد النصر وذكري 70 عامًا علي نهايه الحرب العالميه الثانيه بمسرحيه موسيقيه تحت عنوان “حلم شعب البلقان”، والذي تقدمه فرقه الموجة الجديدة للبلقان لشركه مسرح صربيا، وذلك مساء غد بمقر منزل سفير صربيا بالقاهره.

القاهره..يناقش حزب الإصلاح والنهضة، خلال اجتماع، يعقده في السادسه مساءً بمقره الرئيسي، مشروع قانون الانتخابات البرلمانيه الذي سيتقدم به الحزب لمبادره “المشروع الموحد” تمهيدًا لمناقشته مع قيادات الاحزاب والقوي السياسيه الاخري.

القاهره..تستضيف قاعه الارض بساقيه الصاوي معرضًا يضم عده لوحات زيتيه وجواش للفنانه ولاء حمدي نجم، في الثامنه مساءً.

القاهره..يقام في مكتبه فلك معرض فوتوغرافي للمصور شادي يوسف، وهو بعنوان “القاهره الكابوس”، في التاسعه من مساء غد.

القاهره.. يقام في تحرير لاونج معرض للفنانه الايطاليه فيوليت تولوني، بعنوان “مصر في صمت”، وتقدم الفنانه مجموعه من الصور الفوتوغرافيه التي تعكس حاله من الهدوء والسكينه، وذلك في الثامنه مساءً.

القاهره..يقام في قاعه صلاح طاهر بدار الاوبرا المصريه معرض لفناني اللقطه الواحده، بعنوان “وحدووه”، ويضم اكثر من 80 عملاً لـ 27 فنانًا وفنانه، في التاسعه مساءً.

القاهره..يقام في مركز الهناجر للفنون عرض مسرحي مونودرامي بعنوان “بارانويا” من تمثيل ريم حجاب، وتاليف رشا فلتس، اما الاخراج لمحسن حلمي، وذلك في التاسعه مساءً.

القاهره.. يقام في ساحه روابط مهرجان للرقص المعاصر، بعنوان “بالصدفه”، ويجمع سبعه مصممين رقصات من مصر، والولايات المتحده، وهولندا وانجلترا، وذلك في الثامنه مساءً.

القاهره.. يقام في ارت لاونج جاليري معرض للفنان نظير الطنبولي، والذي يعرض فيه مجموعه من الاعمال المستخدم فيها الالوان المائيه، المعرض بعنوان “بقايا البومات قديمه”، وذلك في العاشره مساءً.

القاهره.. يقام في ارتس مارت معرض للفنان عبد الوهاب عبد المحسن، وهو بعنوان “مسافات”، وذلك في الثامنه مساءً.

القاهره.. يقام برووم ارت سبيس حفل لـ Man Eat Machine، ومجموعه من الالحان الـ Electro/Rock، وذلك في الثامنه مساءً.

القاهره..يقام بقاعه الزمالك للفن معرض بعنوان “حلوه يا بلدي” للفنانه رباب نمر، وذلك في التاسعه مساءً.

القاهره..يقام بقاعه 2 بقاعه الزمالك للفن، في السابعه مساءً، معرض بعنوان “المنظومه” للفنان كمال الفقي.

القاهره..يقام في جاليري مشربيه معرض بعنوان “البلدوزر” للفنان هاني راشد، المعرض يضم لوحات تتناول التصرفات البشريه بدقه، وذلك في السابعه مساءً.

القاهره..يقام بمركز المصطبه للموسيقي الشعبيه، في الثامنه مساءً، حفل فرقه “اسياد الزار” علي مسرح الضمه.

القاهره..يقدم مركز ابداع بيت السحيمي، التابع لقطاع صندوق التنميه الثقافيه، في السابعه مساءً، عرضًا للاراجوز وخيال الظل من تقديم اعضاء فرقه ومضه.. تاليف واخراج الدكتور نبيل بهجت.

القاهره..يقام علي مسرح الفلكي، في الثامنه مساءً، عرض مسرحي بعنوان “صح النوم” وهو عرض مونودرامي ماخوذ عن النص الايطالي “نوبه صحيان”، العرض تمثيل واخراج دعاء حمزه.

القاهره..يقام بقاعه ارت كورنر جاليري، في السابعه مساءً، معرض بعنوان “المراه” للفنانه ليلي علام.

القاهره..يقام في المعهد الفرنسي بالمنيره، في الساعه السابعه من مساء غد، مهرجان يعرض فيه مجموعه من الافلام المستقله، ويعرض فيلم “بين التصويب علي الهدف” لاليزابيث لوفري و”بيدون 2” الجيلاني السعدي ضمن البرنامج الحر “كارت بلانش” من اعداد الطاهر الشيخاوي.

المنصوره.. تبدا غد مباحثات وفد جامعه المنصوره برئاسه الدكتور محمد حسن القناوي رئيس الجامعه وبين جامعه (لوبك) الالمانيه والخاصه بتوقيع اتفاق تعاون مشترك بين الجانبين في مجال البحث العلمي خاصه ما يتعلق بالتكنولوجيا الطبيه الحيويه التي تشتهر بها جامعه لوبك الالمانيه وكذلك في مجال تبادل اعضاء هيئات التدريس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل