المحتوى الرئيسى

محلب: تخصيص 400 مليون جنيه إضافية لسداد مستحقات مزارعي قصب السكر

05/07 18:28

قال رئيس الوزراء ابراهيم محلب- اليوم الخميس- انه تم تخصيص 400 مليون جنيه اضافيه لسداد المستحقات الماليه لمزارعي قصب السكر، بما يجعل اجمالي ما تم تخصيصه لهم 750 مليون جنيه حتي الان.

وزادت الاسعار المحليه لسكر القصب من 370 جنيها مصريا (47 دولارا) للطن الي 400 جنيه للطن، وتدعم وزاره التموين شركه السكر والصناعات التكامليه من خلال دفع 100 جنيه عن كل طن من سكر القصب تشتريه الشركه من السوق المحليه.

واستعرض محلب- خلال اجتماع عُقد اليوم بمجلس الوزراء- التقرير النهائي للفريق المكون من منظمات الصحه العالميه، والاغذيه والزراعه “فاو”، والدوليه لصحه الحيوان، ومركز التحكم في الامراض، ووحده الابحاث الطبيه بالبحريه الامريكيه، وصندوق الامم المتحده للطفوله “يونيسيف”.

كما ناقش محلب، المشاكل والوضع الحالي الخاص بالتوسعات القائمه، والجاري اتخاذها في كل المحافظات بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري ومديريات الزراعه والصحه، لاحتواء ووضع خطط علميه عاجله لتفادي ايه اوبئه في المستقبل، ووضع حد للمخالفات بمزارع الدواجن.

ووجه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، بتنفيذ كافه الاجراءات الرقابيه المتعلقه بمواجهه مرض انفلونزا الطيور قبل حلول فصل الصيف، بحيث يتم التاكد من اخضاع كافه مزارع الدواجن للاشراف الطبي والبيطري، مع اتخاذ ما يلزم لمنع اقامه مزارع الدواجن بدون ترخيص.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل