المحتوى الرئيسى

الملخص الأسبوعي لأخبار التقنية

05/07 13:39

نقدم في هذا التقرير ملخصاً لابرز الاحداث والاخبار التقنيه التي جرت خلال هذا الاسبوع، واحدث الاعلانات عن الاجهزه والجوالات الذكيه واخبار الاستحواذات والاختراعات واخبار الشركات العربيه الناشئه. 

الجدول التالي يلخص ابرز الاحداث والاخبار التقنيه في هذا الاسبوع:

الملك سلمان ثاني اكبر الشخصيات المؤثره عالميا علي تويتر عام 2015 

جاء الحساب الرسمي للملك "سلمان بن عبدالعزيز" ضمن الاكثر تاثيرا بدايه من يناير 2015، توليه القياده رسمياً شهد ارتفاعا ملحوظا في عدد المتابعين.

اتصالات الامارات تقدم مكالمات فيديو من دون انترنت 

قالت اتصالات: ان هذه الميزه ستتوفر فقط علي مجموعه محدده من الجوالات وهي: جالكسي نوت4، جالكسي نوت 3، جالكسي نوت2، جالكسي S5، جالكسي S6K وجالكسي دوس وجالكسي جراند.

"اتش تي سي" تعلن عن اسوا نتائج ماليه لها منذ 6 سنوات

الشركه التايوانيه اعلنت انها حصلت علي عائدات تقدر بـ 439.95 مليون دولار والتي تعد اقل بالطبع من العام السابق في نفس الفتره عندما حققت 719.24 مليون دولار، فمبيعات الشركه سقطت بنسبه حوالي 32.26% من شهر مارس الماضي.

رئيس مدينه السعوديه الذكيه يقابل رؤساء شركات وادي السليكون 

يتكلف تاسيس المدينه التقنيه الجديده 100 مليار دولار، وهي تمتاز بموقعها علي البحر الاحمر الذي يخوّلها لان تصبح ميناء لتسهيل نقل المنتجات، وقد بدا "الرشيد" يخطط لذلك المشروع منذ عام 2004 بعد فتره دراسه في الولايات المتحده.

"مايكروسوفت" تفكر في شراء خدمه الحوسبه السحابيه "Salesforce" 

تبلغ القيمه السوقيه لـ"Salesforce" نحو 50 مليار دولار، وحسب مصدر مطلع فقد استعانت الشركه  باثنين من البنوك الاستثماريه لمساعدتها في الرد علي العروض المقدمه لشرائها.

سامسونج تستثمر 14 مليار دولار في مصنع رقاقات جديد في كوريا الجنوبيه

اعلنت شركه سامسونج للالكترونيات اليوم بانها سوف تتستثمر مبلغ وقدره 14 مليار دولار في مصنع لصاعه الرقاقات الجديده، وسيبدا الانتاج في المصنع في النصف الاول من عام 2017.

"ابل" علي وشك احتلال عرش الجوالات الذكيه في الصين 

كشفت احدي الدراسات التحليليه لسوق الجوالات الذكيه في الصين، ان شركه "شياومي" التي تعتبر الاولي هناك، تمتلك نسبه حوالي 12.8% من السوق الصيني للجوالات، اما "ابل" فهي تمتلك حتي الان نسبه 12%.

سعر اسهم "تويتر" في تراجع مستمر 

تواصل اسهم شبكه "تويتر" للتدوين المصغر تراجعها في سوق المال منذ اعلان الشبكه عن نتائجها الفصليه الاربعاء الماضي، فبعد تراجع الاسهم 18 بالمئه فور الاعلان عن نتائج ال الربع الاول من 2015، هبط السعر مجددا بنسبه 3.5 بالمئه، حسبما جاء علي موقع Business Insider.

الغداء مع تيم كوك يكلّف 200 الف دولار 

بلغت قيمه قضاء ساعه بصحه كوك قبل عامين 610 الاف دولار، وانخفضت قيمتها الي النصف تقريبا لتبلغ 330 الفا في العام الماضي، وواصلت قيمه الساعه انخفاضها حتي بلغت 200 الف دولار هذا العام، اي اقل من ثلث ما كانت عليه قبل عامين.

"سواتش" اخترعت بطاريه للساعات الذكيه تشحن مره واحده كل 6 اشهر 

وفقاً لصحيفه سويسريه اسبوعيه تدعي "Handelszeitung"، ستقوم مصنعه الساعات السويسريه بالافراج عن بطاريه جديده في العام المقبل من شانها ان تسمح للساعات بالعمل حتي 6 اشهر لتعيد شحنها مره اخري.

نظام "iOS 8" يستحوذ علي 82 % من اجهزه "ابل" 

النظام الجديد ينتشر بسرعه اقل من سرعه انتشار "iOS 7" السابق الذي وصل الي نسبه 90% بعد نفس الفتره التي وصل اليها "iOS 8" الي 82%، وقد يرجع هذا الامر للتغييرات العديده في تصميم النظام السابق والتي حصل عليها "iOS 8" كما هي مع اضافه بعض المميزات الجديده.

رسميا: جوال شياومي "Mi Note Pro" بشاشه 5.7 بوصه وذاكره عشوائيه 4GB 

انهت "شياومي" رسميا موجه الاشاعات التي انتشرت خلال الايام الماضيه عن جوالها "Mi Note Pro" واعلنت رسميا عن قدوم الجوال للاسواق بشاشه QHD حجمها 5.7 بوصه بدقه عرض 2560 × 1440بكسل.

"ابل" ربما تواجه تحقيقا للتلاعب في اسواق الموسيقي 

طبقا لتقرير "بلومبرج"، فان ابل ربما قد تواجه تحقيقا للتلاعب في اسواق الموسيقي بسبب محاولاتها لانهاء الخدمات المجانيه المنافسه واجبارها علي التحويل لخدمات مدفوعه مثل خدمات سبوتيفاي.

"جوجل" تستحوذ علي مطوره التقويم الذكي "Timeful" 

يبدو ان شركه جوجل ما زالت تبدي المزيد من الاهتمام بادوات التقويم والتطبيقات المتعلقه بزياده الانتاجيه، حيث قامت الشركه اليوم بالاستحواذ علي شركه "Timeful".

"مايكروسوفت" تستحوذ علي تقنيه القلم في جهاز "سيرفس برو 3" 

اجرت "مايكروسوفت" صفقه استحواذ جديده علي التقنيه المستخدمه في تصميم وانتاج القلم الذكي الذي يصدر مع جهاز  "سيرفس برو 3" وجهاز "سيرفس برو 3 هايبرد".

"علي بابا" تستثمر بسريه في منافس "امازون" القادم 

الاستثمار غير معلن من قبل الشركه وتم بسريه طبقا لتقارير "فوربس" الاقتصاديه من عده مصادر، ويعتبر هذا هو التمويل الثاني الذي تقوم به شركه علي بابا في "Jet.com" بعد ان شاركت في جوله استثماريه سابقه كانت قيمتها 140 مليون دولار في فبراير الماضي.

"مايكروسوفت" تواجه بعض المشاكل القانونيه بسبب "سكايب" 

خسرت "مايكروسوفت" حرباً قانونيه سابقه اجبرتها علي خساره اسم "SkyDrive" الشهير بخدماتها السحابيه واضطرت لتحويله الي "وان درايف"، ويبدو ان الامر يتكرر مع "سكايب" ولكن بشكل مختلف.

منفذ خفي في "ابل ووتش" قد يستخدم في اعاده الشحن 

ظهر منفذ جديده في ساعه "ابل ووتش" الذكيه كان مخفيا عن الاعين تحت يديها، ربما يستخدم في اعاده شحنها، وربما تظهر له استخدامات اخري، وفقا لما ذكرته مدونه 9to5Mac.

شراكه جديده بين "فيسبوك" و"اي بي ام" لجعل الحملات الاعلانيه افضل 

الشراكه الجديده تسمح للمستخدمين التابعين لشركه "اي بي ام" بانشاء الحملات الاعلانيه علي منصه "فيسبوك" والتمتع بالعديد من المميزات مثل امكانيه دمج المعلومات المتواجده علي المنصه الاجتماعيه والمعلومات التي ستوفرها "اي بي ام" ايضاً.

نظام "ويندوز فون" ينمو في دول اوروبا بشكل ملحوظ 

تقرير جديد من "Kantar" اشار الي نمو ملحوظ في نظام ويندوز فون في الربع الاول من العام الجاري والذي اظهر تقدما جيدا عن نفس الفتره من العام الماضي خاصه في "فرنسا"، حيث حققت الشركه 14% من مبيعات الجوال في الدوله.

"ابل" ستور قادم الي ساعات ابل الذكيه 

حسب موقع "9to5mac" تعمل ابل حالياً علي نسخه جديده من متجر ابل علي كل من الايفون والايباد وستجلب الشركه التطبيق الجديد ايضاً لساعتها الذكيه.

متصفح "مايكروسوفت ايدج" لن يُتاح كبرنامج مفتوح المصدر! 

اعلنت مايكروسوفت انها لن تتيح متصفحها "مايكروسوفت ايدج" كبرنامح مفتوح المصدر وقابل للتعديل من قبل المطورين وسيصدر دون اتاحه الكود المصدري للمتصفح ولن يصدر علي منصات اخري غير ويندوز 10.

تيم كوك يمتلك اصدارا مميزا من ابل ووتش لم يتح لغيره 

الساعه تمتاز بانها من الصلب بيدين من البلاستيك الابيض، واصدارها رياضي، وليس اصدارا ذهبيا، ومع ذلك فهي تاتي باحدي ميزات الاصدار الذهبي، وهي ان تاجها الرقمي ذهبي وراسه من الذهب الاحمر، بينما تاتي الاصدارات الرياضيه بتاج رقمي من نفس الماده التي تم التصنيع منها، وهي الصلب.

"جوجل" ستكشف عن "اندرويد M" في مؤتمر المطورين القادم 

المؤتمر سيشهد الكشف عن العديد من خطط الشركه المختلفه في الفتره المقبله، ومن ضمن تلك الخطط هي الكشف عن نظام "اندرويد M" او "اندرويد 6" القادم قريباً من "جوجل".

"ابل" قد تساعد في اختبار حمضك النووي قريباً 

حسب التقارير والدراسات الاخيره فان الشركه الامريكيه تقوم بتطوير منصتها الذكيه لتكون قادره علي استيعاب العديد من الامور في المستقبل مثل امكانيه اختبار حمضك النووي.

"ابل" قد تسعي لانهاء البث المجاني للموسيقي تماماً 

شركه "ابل" علي وشك طرح خدماتها الموسيقيه قريباً مع تحديث "iOS 8.4" المنتظر، وبناء علي ذلك الامر بدات التقارير في الانتشار عن المميزات القادمه.

خدمات "ابل" الموسيقيه قد يتاجل طرحها بعد شهر يونيو القادم 

توجد عده تقارير تشير الي ان شركه "ابل" علي وشك طرح خدماتها الموسيقيه للمستخدمين مع التحديث القادم "iOS 8.4"، ولكن يبدو ان الشركه تواجه بعض الصعوبات في فعل ذلك الامر.

فيديو: "مايكروسوفت" تطلق مبيعات سيرفيس 3 مقابل 499 دولاراً 

كانت الشركه قد اعلنت عن الجهاز لاول مره في مارس الماضي، وقامت بتزويده بنظام التشغيل ويندوز 8.1، وتتوفر نسخه بنظام التشغيل ويندوز برو لمستخدمي الاعمال، وسوف يدعم نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 القادم عند اطلاقه في وقت لاحق هذا العام.

"سامسونج" و"سامسونيت" تعملان معاً علي تطوير حقائب ذكيه 

الميزات التي من المتوقع ان تتضمنها هذ الحقائب تشمل ميزه تحديد المواقع واستقبال اخطارات من الجوالات، وتنبيهات التلاعب بالحقيبه.

"مايكروسوفت" لم تحدد سعر نظام ويندوز 10 بعد 

قررت الشركه لاول مره اتاحه تحديثات نظام التشغيل بالمجان لعام كامل من بدء اتاحته، وبعد ذلك، لم تحدد الشركه بعد كيفيه تسعير ويندوز 10، وربما تستغل رواجه في المطالبه بسعر مرتفع.

جوجل: "لولي بوب" يعمل علي 10% من اجهزه "اندرويد" الان 

النظام الجديد يعمل الان علي حوالي 10% من اجهزه "اندرويد" حول العالم، بعد ان حصل في الماضي علي نسبه 5% فقط.

عدد مستخدمي "فيسبوك" اقترب من 1.5 مليار 

اذا استمر نمو عدد مستخدمي "فيسبوك" علي هذا النحو، فمن المتوقع ان يصل الي مليار ونصف خلال الصيف المقبل، ربما في اغسطس،

"دروب بوكس" سيتيح انشاء مستندات اوفيس من تطبيقه علي الايفون والايباد 

اعلنت الشركه اليوم انها ستتيح في الاسابيع القليله القادمه ميزه اخري لديها القدره علي انشاء مستندات مايكروسوفت اوفيس (ملفات وورد، اكسل، وباور بوينت) من داخل تطبيقها علي الايفون والايباد.

اتاحه خاصيه المقالات الفوريه من "فيسبوك" خلال ايام 

خاصيه جديده للمقالات الفوريه ستاتي من "فيسبوك" قريبا وربما ستشاهدها خلال الشهر الجاري في المحتوي الاخباري وتغذيه الاخبار علي حسابك في الشبكه الاجتماعيه.

الان يمكنك ادراج الالعاب الكلاسيكيه في تغريدات "تويتر" 

موقع ارشيف الانترنت "archive.org" يملك عددا كبيرا من الالعاب الكلاسيكيه المصممه لنظام "MS-DOS" ويمكن وضع رابط اللعبه من موقع ارشيف الانترنت داخل تويتر والاستمتاع باللعبه ومشاركتها مع اصدقائك دون مغادره حسابك.

"مايكروسوفت" سترحّل مستخدمي "اوتلوك" الي "اوفيس 365" هذا العام 

كما اكد التقرير ان اسم "Outlook.com" لن يذهب بعيداً ولكن سيتم تزويد خدمه البريد الالكتروني من خلال خدمه اوفيس 365.

"سوني" تُعلن عن جوال السيلفي "اكسبيريا سي 4" 

الجهاز ياتي بشاشه " Full HD IPS" حجمها 5.5 بوصه بدقه عرض 1920 × 1080بكسل وكاميرا اماميه 5 ميجابكسل بفلاش Led وكاميرا خلفيه 13ميجابكسل.

"سامسونج" ستطور معالج ايفون 7 وشاشته 

عهدت الي "سامسونج" بتطوير معالج الجيل المقبل من ايفون، ثم عادت لتطلب منها تطوير شاشه الجوال ايضا، وفقا لموقع ايكونوميك تايمز.

"سوني" تطلق خدمه بث الالعاب لاجهزه "بلاي ستيشن 3" 

الخدمه تاتي بعد استحواذ "سوني" علي شركه "Giakai" في العام الماضي بصفقه وصلت الي 380 دولارا امريكيا، لتعمل علي تطوير خدمه بث الالعاب من اجهزه "بلاي ستيشن" لكافه الاجهزه الذكيه المحيطه.

جوال "Moto X" القادم قد ياتي بمعالج "سناب دراجون 808" 

المواصفات المتوقعه تضم شاشه بحجم 5.2 بوصه ودقه تشغيل QHD بالاضافه لمعالج "سناب دراجون 808" مع ذاكره عشوائيه 4 جيجابايت وذاكره تخزين 32 او 64 جيجابايت، ايضاً بطاريه الجوال قد تاتي بحجم 3280 مللي امبير مع كاميرا بدقه 16 ميجابكسل ونظام "اندرويد 5.1.1".

"موتورولا" ستدفع 10 ملايين دولار لاستخدامها براءات اختراع خاصه بـ "فوجي فيلم" 

امرت هيئه المحلفين الامريكيه شركه موتورولا بدفع مبلغ وقدره 10.2 مليون دولار نتيجه للاضرار الناجمه عن استخدامها لتكنولوجيا وبراءات اختراع خاصه بشركه فوجي فيلم كورب في جوالاتها دون اذنها.

متحكم تلفاز "ابل" القادم سياتي بلوحه لمس للتصفح 

يتوقع ان ياتي الجهاز الجديد بتصميم جديد ودقه عاليه والتقارير الجديده ذكرت ان مُتحكّم التلفاز ايضا سيحصل علي تحديث كبير.

موقع "ويكيليكس" بدا في قبول الوثائق السريه مره اخري 

اعلن موقع ويكيليكس اليوم انه وبعد عده سنوات من توقفه، بدا الان في اصدار نظام بيتا جديد يسمح بتقديم التسريبات الصحفيه دون الكشف عن هويتها.

المساعد الرقمي"كورتانا" يتيح الدعم الفني في نظام ويندوز10

تقوم شركه مايكروسوفت بادخال الميزات الواحده تلو الاخري للمساعد الرقمي الخاص بها "كورتانا"، حيث اظهرت الشركه واحده من المهام المختلفه التي يقوم بها "كورتونا"،وهي ميزه الدعم الفني علي اجهزه الويندوز 10 القادمه.

تطبيق عربي جديد للعثور علي جوالك دون الاتصال بالانترنت 

قام احد المطورين العرب بطرح تطبيق جديد علي متجر "جوجل بلاي" يمكنك من العثور علي جوالك الذكي، بالطبع تلك الخاصيه ليست جديده بل وموجوده في الكثير من التطبيقات منها تطبيق "اندرويد" الرسمي "Android device manger".

رسمياً: "اوبو R7" قادم بتصميم "Unibody" وهيكل معدني 

النسختان من الجوال القادم ستحصلان علي نفس التصميم مع هيكل معدني وزجاج "2.5D" مع حواف ضئيله جداً للشاشه، وستحصل احداهما علي معالج "سناب دراجون 615" والاخري علي معالج ثماني من شركه "ميدياتك".

"مايكروسوفت" تطور نظارات ذكيه تكشف عن مشاعر المحيطين 

طورت شركه "مايكروسوفت" نموذجا لجهاز يستشعر حركه الاخرين وايماءاتهم اثناء التحاور للتنبؤ بانفعالاتهم والكشف عن معاني حركاتهم لاختيار انسب الالفاظ والعبارات خلال التحاور معهم، وفقا لموقع سي نت التقني.

"ابل" توضح طريقه ارتداء "ابل ووتش" لتفادي المشاكل 

قامت شركه "ابل" بتوضيح الامر والتاكيد علي ان "ابل ووتش" مصنوعه من نفس المواد التي تستخدمها "ابل" دائماً والتي يتم اختبارها للتاكد من انها ملائمه لكافه المستخدمين، ولكن اولئك الذين يعانون من حساسيه مفرطه للمعادن المستخدمه بتلك الساعه عليهم ارتداؤها بشكل صحيح.

تكلفه تصنيع ابل ووتش لا تتجاوز 85 دولارا 

يشير تقرير لشركه IHS Technology التي كشفت عن المحتويات الداخليه للساعه، لا تزيد قيمه مكوناتها ولا تصنيعها عن 24 بالمئه من السعر الذي تطرح عليه، مما يجعلها اقل منتجات "ابل" الذكيه قيمه من حيث التكلفه.

"فيسبوك" تختبر خرائط نوكيا علي تطبيقاتها علي الجوال 

تقول التقارير الاخيره: ان فيسبوك تقوم الان باختبار خرائط نوكيا علي الجوالات مع بعض التطبيقات المحموله الخاصه بها مثل فيسبوك ماسنجر وانستجرام.

اتاحه تحديث اندرويد 5.1.1 لمستخدمي جالكسي اس6 

يتيح التحديث طريقه استخدام جديده هي Guest Mode، وهي طريقه تتيح لمستخدم اخر الدخول علي جوال احد المستخدمين، دون المساس بالملفات الشخصيه المسجله علي الجوال، وسيتمكن ذلك المستخدم الاخر من تصميم شاشته الرئيسيه الخاصه وتحميل تطبيقاته المفضله وتخزين ملفاته الشخصيه.

"جوجل" ستنفق هذا العام 150 مليون دولار لتنويع عمالتها 

وسيوجه جزء من ذلك المبلغ الكبير الي انشاء مدارس كثيره من التي تختار الشركه التقنيه منها مهندسين ومبرمجين، وكذلك لاطلاق مبادرات لتشجيع النساء علي العمل في مجال التقنيات الحديثه، مثل مبادره Made to Code التي شجعت الفتيات علي الابتكار في مجال البرمجه.

"ال جي" تطلق تطبيقاً يتيح اجراء المكالمات من ساعه "Watch Urbane" 

قامت الشركه باطلاق تطبيق علي منصه الاندرويد وير ويدعي "LG Call app" ويتيح لاصحاب "Watch Urbane" اجراء المكالمات مباشره، دون الحاجه لحمل الجوال بجيبك فهي تعمل كجوال منفصل.

الجوال "فيفو X5 برو" سياتي بماسح ضوئي لشبكيه العين 

الشركه الصانعه للجوال الاقل سمكاً في العالم في الوقت الراهن، ستزود جوالها الجديد فيفو X5 برو بماسح ضوئي لشبكيه العين وهو ما اكدته صوره نشرتها الشركه تشير الي قدوم الجوال بماسح لشبكيه العين.

"مايكروسوفت" ستراقب تطبيقات اندرويد الخبيثه لمنعها في ويندوز 10 

الشركه بالفعل استعدت لهذا الامر وذلك عبر فريق من الباحثين سيعملون علي مراقبه تطبيقات اندرويد للتاكد من عدم وصولها لنظام مايكروسوفت، وذلك من خلال متابعه تعليقات وتقييمات المستخدمين عبر متجر التطبيقات.

فولكس فاجن تعلن عن تطبيق لساعه ابل ووتش 

اعلنت مصنّعه السيارات الالمانيه "فولكس فاجن" عن تطويرها تطبيقا يدعم الاتصال بساعه ابل ووتش الذكيه من خلال منصه Car-Net لتزويد اصحاب السيارات بكافه المعلومات المتعلقه بالسياره اثناء ابتعادهم عنها.

"تويتر" ستتخلص من 10 ملايين حساب لنشرها محتويات خارجه 

تاتي تلك الخطوه بعد اعلان "تويتر" عن نتائج فصليه لم تكن مرضيه للمستثمرين ممن يصبون غضبهم عليها ان لم تكن نسبه نموها علي النحو الذي يرضيهم، وستضطر الشبكه للتخلي عما يقل عن 10 ملايين مستخدم، رغم عدم تجاوز عدد من انضم اليها من المستخدمين الجدد خلال الربع الاول من 2015 عن 14 مليونا.

ايفون 7 سيتيح الفتح عبر الصوت وسيزوّد بكاميرتين خلفيتين 

يشاع بان الجوال القادم سيتيح فتح الجوال عبر الصوت من خلال تقنيه للتعرف علي الصوت، وهي شبيهه بتقنيه فتح الجوال عبر بصمه الاصبع التي اتاحها جوال ايفون 5اس لاول مره، ثم اتيحت علي ايفون 6 و6بلس لاحقا.

صعود هائل في ارباح قطاع الالعاب في "سوني" بفضل مبيعات بلاي ستيشن 4 

اعلنت شركه "سوني" اليابانيه امس عن نتائجها للفتره ما بين ابريل 2014 وحتي نهايه مارس 2015، ويبدو ان لقطاع الالعاب الفضل الاكبر في ارباح الشركه، حيث حقق 404 ملايين دولار في تلك الفتره.

شائعات: "ايباد برو" القادم سيحصل علي معالج "A9" وخاصيه "NFC" 

اشارت التقارير من موقع "ابل انسايدر" الي ان الشركه ستقوم باضافه معالج "A9" الجديد الي الجهاز وبالطبع سيحصل المعالج علي تحسينات كبيره عما رايناه في معالج "ايفون 6".

"ابل" تطلق اداه جديده للمطورين لتحليل التطبيقات علي متجرها 

قامت شركه "ابل" بالاعلان في مؤتمرها السابق عن اداه جديده لتحليل التطبيقات علي متجرها الرسمي الذي يقوم المطورون بنشر تطبيقاتهم الخاصه عليه للمستخدمين.

"مايكروسوفت" ستطلق اثنين من الجوالات الراقيه في وقت لاحق من هذا العام 

ظهرت تقارير جديده حسب موقع جي اس ام ارينا تقول: ان الشركه تخطط لادخال اثنين من الجوالات الراقيه الي سلسله جوالات لوميا، ومن المتوقع ان تعمل بنظام ويندوز 10.

"تيسلا" تكشف عن اول بطاريات منزليه من تطويرها 

كشفت مصنّعه السيارات الامريكيه "تيسلا" عن اول بطاريات من تطويرها مخصصه لدعم المنازل بالطاقه، في احدي خطواتها للخروج من دائره تطوير بطاريات السيارات، وفقا لشبكه بي سي سي.

خدمه "سامسونج" للدفع الالكتروني ستصدر قبل نهايه العام 

ستطلق "سامسونج" خدمتها الماليه الجديده، والمقرر ان تكون ردا علي خدمه "ابل باي" للدفع الالكتروني، خلال النصف الثاني من العام الجاري، كما تشير وثائق للمدير العام لـ"سامسونج الكترونيكس".

قريباً "ابل" قد تمكنك من شراء منتجاتها عبر ساعه "ابل ووتش" 

التوقعات تشير الي ان "ابل" ستقوم باضافه ميزه لشراء منتجاتها من متجرها الرسمي ببساطه من ساعه "ابل ووتش"، والامر قد يتم الاعلان عنه قريباً مع مؤتمر الشركه القادم.

"سامسونج" تعترف بمشاكل "اندرويد لولي بوب" علي "جالكسي اس 5" 

بالرغم من توفر التحديث الا ان المستخدمين استمروا في الشكوي من مشاكل التحديث الجديد، وبناء علي ذلك الامر قامت "سامسونج" في انجلترا بالاعتراف انها علي وعي بتلك المشاكل وستعمل علي حلها قريباً في تحديثات بسيطه للغايه.

تطبيق "ميركات" اصبح متوفراً للتحميل عبر متجر جوجل بلاي 

تطبيق "ميركات" كان متاحا في السابق علي اجهزه الاي او اس، ويسمح لمستخدمه بعرض لقطات فيديو مباشر من جواله الذكي لجميع متتبعيه علي تويتر.

مايكروسوفت: "لوميا 640" اول من سيحصل علي تحديث "ويندوز 10" 

قامت الشركه باختيار الوافد الجديد لسلسله جوالاتها الذكيه "لوميا 640" ليصبح هو الاول في الصف لاستقبال التحديث القادم.

اتاحه لابتوب "لينوفو" النحيف "LaVie Z" بسعر 1700 دولار 

اتاحت شركه "لينوفو" جهازها المحمول الجديد "LaVie Z" الذي ياتي من الشركه لمنافسه جهاز "ابل" ماك الجديد بسعر 1700 دولار في متاجر الولايات المتحده الامريكيه.

تحميل "اندرويد 5.1.1" لاجهزه "نكسس 10" و"نكسس 7" 

الشركه تقوم باطلاق احدث التحديثات الخاصه بالنظام لاجهزه "نكسس 10" واجهزه "نكسس 7".

جوالات الاندرويد يمكنها الان اطلاق بعض تطبيقات بالاوامر الصوتيه 

قامت شركه جوجل باضافه خاصيه جديده لنظام الاندرويد يتيح لمستخدميها القدره علي فتح التطبيقات والبحث في الجوال باستخدام الاوامر الصوتيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل