المحتوى الرئيسى

تراجع أرباح "نيوز كورب" التابعة لمردوخ بنسبة النصف - BBC Arabic

05/06 16:41

شهدت شركه "نيوز كورب" التابعه لرجل الاعمال روبرت مردوخ والمالكه لصحف "تايمز" و "صنداي تايمز" و"وول ستريت جورنال" تراجعا في صافي الارباح ربع السنويه بنسبه 52 في المئه مقارنه بنفس الفتره من العام الماضي.

وادي تراجع عائدات الاعلانات وتوزيع النسخ المطبوعه الي انخفاض الارباح لتصل الي 23 مليون دولار عن فتره ربع السنه المنتهيه في 31 مارس/اذار الماضي.

كما تراجعت الايرادات بنسبه واحد في المئه لتصل الي 2.06 مليار دولار.

واكد المدير التنفيذي روبرت تومسون تسجيل اداء قوي من خلال مؤسسته "ريالتور دوت كوم" التابعه لنيوز كورب.

وقال تومسون :"تواصل نيوز كورب الجديده ارساء اساس قوي للنمو الرقمي."

واضاف :"نشهد ذلك بوضوح من خلال الاندماج الناجح لشركه ريالتور دوت كوم الذي ادي الي تنامي الجمهور وتسجيل ايرادات بمستويات قياسيه خلال ربع السنه."

وقال :"نيوز كورب شركه رائده عالميا الان في مجال العقارات الرقميه."

كما سجلت الايرادات الخاصه بقسم العقارات علي الانترنت زياده ربع سنويه بنسبه 67 في المئه لتصل الي 170 مليون دولار بعد دمج نتائج شركه "موف" للخدمه العقاريه علي الانترنت التابعه لنيوز كورب.

من ناحيه اخري، تواصل الصحف كفاحها بعد تسجيل قسم الاخبار والاعلام لنيوز كورب تراجعا اجماليا بنسبه 9 في المئه، في ظل تراجع ايرادات الاعلانات بنسبه 12 في المئه، وتراجع التوزيع وايرادات الاشتركات بنسبه 6 في المئه.

وسجلت ايردات قسم نشر الكتب لنيوز كورب والذي يضم شركه "هاربر كولينز" زياده بواقع 14 في المئه لتصل الي 402 مليون دولار خلال ربع السنه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل