المحتوى الرئيسى

الإمارات تمضي قدما في مشروع اطلاق مسبار "الأمل" إلى المريخ - BBC Arabic

05/06 19:47

قالت دوله الامارات العربيه المتحده يوم الأربعاء انها مصممه علي المضي قدما في مشروع اطلاق اول مسبار عربي غير ماهول الي كوكب المريخ قبل حلول عام 2021.

واطلقت الامارات اسم "الامل" علي المسبار.

وجاء في بيان اصدرته حكومه الامارات ان المسبار سيطلق في عام 2020 في رحله "تهدف الي اكمال الانجازات العلميه التي حققتها رحلات اخري وملء فراغات مهمه في المعرفه الانسانيه."

وقال نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من جانبه ان رحله مسبار "الامل" "يمثل امال الملايين من العرب الشباب الذين يتطلعون الي مستقبل افضل."

وجاء في البيان الاماراتي ان المسبار الذي يقترب حجمه ووزنه من حجم ووزن سيارة صغيرة، سيحلق بسرعه 126 الف كيلومتر في الساعه في رحلته الكونيه التي يبلغ طولها 600 مليون كيلومتر والتي ستستغرق 200 يوما.

وجاء في البيان ايضا ان المسبار سيدور حول كوكب المريخ حتي عام 2023، ويقوم في هذه الفتره بارسال معلومات الي الارض ليحللها المختصون في دوله الامارات ويتبادلونها مع اكثر من 200 مؤسسه في كل ارجاء العالم.

وقال البيان ان "ستتيح مدارات المسبار الفريده واجهزته المتطوره الحصول علي انواع جديده تماما من المعلومات التي ستمكن العلماء من التوصل الي نماذج متكامله لجو المريخ."

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل