المحتوى الرئيسى

9 أطعمة سحرية للحفاظ على صحة ولمعان البشرة

05/06 10:14

تهملين بشرتك في بعض الاحيان كعدم ازاله المكياج بطريقه جيده، او لانك استخدمت الانواع السيئه منه التي تؤثر علي بشرتك وتضرها؛ فهل معني ذلك انّ بشرتك لن تكون نضره بعد الان؟ بالتاكيد لا. فنضاره البشره تبدا من الداخل، وتاكدي بانّ الاطعمه المغذيه للبشره تستطيع ان تحافظ علي نعومتها وذلك الي جانب العنايه الخارجيه المستمره للبشره. فاذا جمعتِ بين التغذيه الداخليه والعنايه الخارجيه فلن تتاثر بشرتك ابداً.

ومن هذه الاطعمه المفيده للبشره:

1. الكركم: يعتبر الكركم من مضادات الالتهابات القويه للبشره، كما انه مسكن رائع للالم لذا احرصي علي تواجده دائماً في طعامك.

2. الزنجبيل: يحافظ الزنجبيل علي تقليل الالتهاب والسيطره علي السكر في الدم؛ احرصي علي تناول شاي الزنجبيل فهو وسيله رائعه للحصول علي الزنجبيل او امزجي قطعهً من الزنجبيل في الماء واتركيها قليلاً واشربي منها طوال اليوم فذلك سيساعد علي نضاره بشرتك. كما يمكنك ادخاله بين الاطعمه المفضله لديك.

3. الملفوف: يحتوي الملفوف علي جميع المواد المضاده للاكسده والتي تحافظ علي شباب بشرتك ورونقها. كما انّ تناول الخضراوات في حالتها العضويه له فائده كبيره جدًا فاحرصي علي اكلها نيئه كلما استطعت.

4. زيت الزيتون البكر: انّ سر طول عمر سكان البحر المتوسط هو تناولهم لزيت الزيتون في كافه اطعمتهم؛ فهذا الزيت يوفر جرعهً صحيهً من الدهون التي تحارب الالتهابات كما انه يعمل علي تقليل اصابات التهاب المفاصل؛ فاحرصي علي اضافته المستمره الي السلطه والي طعامك.

5. التوت: يعتبر التوت من مضادات الاكسده القويه التي تحمي البشره من علامات الشيخوخه.

6. السلمون: هو من اجود انواع الاسماك كما انه من اجود الاسماك الدهنيه، فهو يحتوي علي مضادات الاكسده والاوميجا 3؛ فاحرصي علي دمج السلمون او بدائله كالسردين في نظامك الغذائي الخاص بك مرتين في الاسبوع علي الاقل.

7. الشاي الاخضر: للشاي الاخضر فوائد كثيره كتلطيف البشره، كما انه مضاد قوي للالتهابات فاحرصي علي تناول كوب من الشاي الاخضر يوميّاً علي الاقل.

8. الثوم: يساعد الثوم علي تقليل الالتهاب لاسيما وان قمت بتناوله خام بدلًا من طهيه؛ واذا كنت لا تحبين مذاقه فقومي بعمل مخلل الثوم وذلك عن طريق نقعه في الخل اولاً ثم تناوله.

9. الاناناس: وهو من اكثر الاطعمه المضاده للاكسده التي تحافظ علي بشرتك.

خلطات طبيعيه هنديه لتجنب جفاف وشحوب البشره

خطوات بسيطه للقضاء علي لمعان البشره الدهنيه

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل