المحتوى الرئيسى

بدء المباحثات الجزائرية الأوروبية حول الطاقة

05/06 06:44

بدات الجزائر والاتحاد الاوروبي، الثلاثاء، حوارهما السنوي رفيع المستوي حول الطاقه بهدف تعزيز شراكتهما الاستراتيجيه في هذا المجال .

واكد وزير الطاقه يوسف يوسفي ـ في تصريح ادلي به عقب محادثاته مع المفوض الاوروبي المكلف بالمناخ والطاقه ميجال ارياس كانيتي الذي يزور الجزائر حاليا ـ ان الهدف من هذا الحوار رفيع المستوي هو تعزيز الشراكه مع الاتحاد الاوروبي في مجالات المحروقات وتطوير الطاقات المتجدده و الفعاليه الطاقويه .

واشار يوسفي الي ان الجزائر تسعي الي تطوير علاقاتها مع الاتحاد الاوروبي في مجال الطاقه في اطار شراكه ذات فائده مشتركه تساهم في توفير الامن الطاقوي للاتحاد الاوروبي وتضمن اسواق مستقره للغاز الجزائري ..

وقال يوسفي ان الامر يتعلق بمطابقه المنشات الضروريه في الجزائر و اوروبا من اجل الرفع من تلك التموينات ولذا فان الشركات الاوروبيه مدعوه للمشاركه بشكل اكبر في اكتشاف وانتاج المحروقات في الجزائر مشيرا الي ان هذه الشراكه سيتم توسيعها كذلك الي الطاقات المتجدده والفعاليه الطاقويه والادماج حيث سيتم تشكيل مجموعات عمل من اجل متابعه عمليه تطبيق مختلف جوانب هذه الشراكه.

من جانبه ، اوضح المفوض الاوروبي للطاقه ان الشروع في هذا الحوار سيساهم في تعزيز التعاون الثنائي لضمان الامن الطاقوي بالنسبه للاتحاد الاوروبي .. معربا عن ارتياحه للتعزيز و التعميق الايجابي للعلاقات الجزائريه-الاوروبيه في مجال الطاقه .

واكد في هذا السياق ان الشراكه الاستراتيجيه بين الجزائر والاتحاد الاوروبي في مجال الطاقه قويه وقائمه علي الثقه المتبادله و المصالح المشتركه معربا عن امله في تطويرها اكثر وان تندرج في المدي الطويل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل