المحتوى الرئيسى

بالفيديو والأرقام- ليلة يوفنتوس أرينا: لحظة بلحظة

05/05 23:01

اسدل الستار علي النصف الاول من حوار العملاقين، يوفنتوس وريال مدريد، في ذهاب الدور نصف النهائي، بتفوّق بطل الكالتشيو بنتيجه (2-1) في انتظار موقعه الاياب علي ارض "سانتياغو بيرنابيو" التي ستكون حتماً حاميه الوطيس. 

ختام المباراه كان يوفنتينياً بنكهه اسبانيه كما استهلّ، غير انّ ليورنتي فشل في النسج علي منوال مواطنه موراتا واخفق في ترجمه توزيعه بيرلو الي هدف ثالث حيث وجدت راسيته رصانه كاسياس.

من الفرص القليله التي يمكن اعتبارها خطيره في الشوط الثاني توغّل الاسباني البديل فرناندو ليورنتي الذي استغلّ اخفاق الفرنسي رافاييل فاران في الترويض ودخل منطقه الجزاء ممهّداً كره خلفيه علي طبق ولكن لم تجد من يضعها في الشباك (86).

يوفنتوس يستهلّ المواجهه متحفّزاً بارضه واهازيج جماهيره الغفيره، والبدايه بتسديده من قدم الارجنتيني كارلوس تيفيز استقرّت في احضان كاسياس (3).

الحكم الانكليزي مارتين اتكينسون يعطي اشاره الانطلاق لقمّه ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقه دوري ابطال اوروبا بين يوفنتوس الايطالي وضيفه ريال مدريد الاسباني.

الاجواء في ملعب "يوفنتوس ارينا" مثاليه لسهره اوروبيه رائقه مع درجه حراره بلغت 18 درجه مئويه ورطوبه وصلت الي نسبه 78%.

وصول "الملكي" لمعقل يوفنتوس ارينا

التقي يوفنتوس وريال مدريد 6 مرات في دوري الابطال منذ 1992 وتاهل اليوفي الي المباراه النهائيه مره واحده فقط خلال هذه اللقاءات (في 2003).

التقي الفريقان اوروبياً 16 مره (دوري الابطال-الكاس الاوروبيه) – يتصدر الريال بثمانيه انتصارات مقابل 7 لليوفي مع حاله تعادل واحده بينهما.

التعادل الوحيد بين الفريقين حدث في اخر لقاء بينهما في ايطاليا في 2013 (2-2).

وصل يوفنتوس الي نصف نهائي دوري الابطال/الكاس الاوروبيه 11 مره وكانت اخر مباراه نصف نهائيه له هي امام ريال مدريد في موسم 2002/2003.

تاهل اليوفي الي المباراه النهائيه في 7 من اخر 10 مباريات نصف نهائيه لعبها في دوري الابطال/الكاس الاوروبيه.

خسر اليوفي في مباراه رسميه واحده فقط من اخر 54 لعبها علي ارضه (ف 45 ت 8).

وصل الريال الي نصف نهائي دوري الابطال/الكاس الاوروبيه 26 مره – تاهل الي المباراه النهائيه في 13 من اخر 25 مره.

خرج الريال من المنافسات الاوروبيه في اخر 3 مشاركات خاضها امام فرق ايطاليه (يوفنتوس 2003، تورينو 1992، اي سي ميلان 1989).

تاهل يوفنتوس الي المباراه النهائيه في اثنتين من 3 مشاركات له في نصف نهائي اوروبي امام فرق اسبانيه.

ايكر كاسياس وبوفون هما اللاعبان الوحيدان في فريقيهما حالياً اللذان شاركا في نصف نهائي 2003 بين الريال واليوفي.

فيما يلي التشكيله الاساسيه للفريقين:

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل