المحتوى الرئيسى

كتلة المستقبل تحمل حزب الله تداعيات مشاركته في معركة 'جبال القلمون'

05/05 22:10

حملت كتله تيار "المستقبل" النيابيه "حزب الله مسئوليه ما قد يتعرض له لبنان واللبنانيون من تداعيات مشاركته في معركه جبال القلمون السوريه التي يروج لها ، مؤكده ان مهمه الدفاع عن لبنان يجب ان تكون محصوره بالجيش اللبناني فقط، والذي عليه وعليه وحده تقع مسئوليه حمايه الارض والسياده اللبنانيه".

وشددت الكتله في بيان صدر عن اجتماع عقدته برئاسه رئيس الكتله رئيس وزراء لبنان الاسبق فؤاد السنيورة - ان "قرار الحرب والسلم هو لمجلس الوزراء اللبناني دون شريك، وما يقوم به حزب الله هو خرق للدستور واتفاق الطائف في هذا المجال".

وكررت الكتله "موقفها بالدعوه الي انتشار الجيش اللبناني علي طول الحدود الشرقيه والشماليه لحمايه لبنان وذلك بمساعده قوات الطوارئ الدوليه.. مشيره الي ان التجربه التي عاشها اللبنانيون تدل علي انه لا حمايه للبنان ولمواطنيه الا عبر الدولة اللبنانية وعبر الجيش والمؤسسات الامنيه الرسميه اللبنانيه وكل الدعوات والادعاءات الاخري ليست سوي مجرد استدراج للبنانيين نحو الفوضي والاقتتال الداخلي وهي تشعل نار الفتنه والاحقاد دون طائل.

واستنكرت كتله المستقبل "اقدام حزب الله علي ارتكاب جريمه جديده ضد الطفوله من خلال زج الاطفال والفتيان اللبنانيين في المعارك ضد المواطنين العرب في الدول العربيه.. مشيره الي ان هذه الحاله المستنكره تمثلت مؤخرا، بخبر مقتل وتشييع الطفل البالغ من العمر ـ15 ربيعا مشهور شمس الدين من بلده مجدل سلم الجنوبيه والذي شيعه الحزب ودفنه في الضاحيه الجنوبيه لبيروت.

وتوجهت كتله المستقبل بالتعزيه الحاره الي اللبنانيين عموما والي عائله الطفل مشهور شمس الدين علي وجه الخصوص نتيجه هذه الممارسه والسياسه الخاطئه التي سمحت لحزب لبناني ان يرسل القصر من الاطفال والفتيان اللبنانيين للقتال والموت ضد الشعب السوري ودفاعا عن مصالح ايران واطماعها، وذلك خلافا لما كان يدعيه وينبغي عليه ان يكون اهتمامه السعي الي تنميه القدرات الابداعيه لشباب لبنان ولا سيما الفتيان منهم".

و جددت الكتله "موقفها بضروره استمرار الحوار الصريح والهادئ مع حزب الله املا في الوصول الي تحقيق الهدف الاساس منه وهو انهاء حاله الشغور في موقع الرئاسه وبالتالي انتخاب رئيس توافقي للجمهوريه اللبنانيه بما يسهم في استعاده الانتظام الي عمل المؤسسات الدستوريه وتفعيل دورها، وكذلك التقدم علي مسار تخفيض مستوي التوتر في لبنان وحمايته من التشظي الحاصل في المنطقه من حول لبنان".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل