المحتوى الرئيسى

تعرف على "نجران" السعودية التي قصفها الحوثيون بالهاون

05/05 17:08

شهدت منطقه نجران، ظهر اليوم، سقوط عده قذائف هاون، في مواقع مختلفه داخل المدينه، حسب جريده "الوطن" السعوديه، حيث استهدفت 6 قذائف بعض المواقع المدنيه والمباني الحكوميه، وسقطت احداها علي سكن حارس مدارس مجمع لتحفيظ القران الكريم الاولي والثانويه الخامسه للبنات بحي الضيافه.

وتقع نجران، التي تبلغ مساحتها 365 الف كيلو متر مربع، جنوب غرب المملكه علي الحدود مع اليمن، في الاطراف الشرقيه لمنطقه الدرع العربي التي تمتد عبر المنطقه الواسعه من الاردن حتي اقصي جنوب الجزيره، وفقًا لاخر احصائيات فان عدد سكانها يبلغ 700 الف نسمه.

وتعد قبيله بني الحارث، هي الاساسيه في نجران قبل الاسلام، ثم تقاسمت مع قبيله "همدان" الاستيطان في نجران، لتصبح بعدها هي التي تشكل الغالبيه العظمي، وفي الوقت الحالي يسكن نجران العديد من القبائل ذات الاصول الخاصه.

ونظرا لاعتماد نجران علي سد "وادي نجران"، الذي يعد من اكبر السدود المقامه في السعوديه، حيث تصل طاقته التخزينيه لما يقرب من 85 مليون متر مكعب، فانها تشتهر بالزراعه، كما تحتفظ نجران بطابعها الحضاري عبر الاجيال، والعصور من خلال الطراز المعماري الذي يعتمد علي الحجر والطين والاخشاب.

ونالت نجران نصيبًا وافرًا من التطور في جميع المجالات، كالعمرانيه والزراعيه والصحيه وغيرها من الخدمات، التي وفرتها حكومه خادم الحرمين الشريفين للمواطنين، في محاوله لتهيئه حياه كريمه بفضل تحكيم الشريعه والتمسك بمبادئها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل