المحتوى الرئيسى

مؤيدو الأسد والحذاء العسكري... قصة عشق عنوانها "قبلة"

05/05 14:39

الممثل لم يكتف فقط بتاكيد الصوره بل اعرب -في حديث لموقع فني- عن "فخره الشديد بما فعل واعتزازه بكل جندي في الجيش السوري الواثق من انتصاره في نهايه الحرب".

وكان عبد الكريم المعروف بتاييده لنظام الرئيس بشار الأسد زار عده مواقع عسكريه الاسبوع الماضي في ادلب وجسر الشغور "لرفع معنويات الجنود" كما جاء في المواقع المؤيده للنظام.

وشغلت هذه الصوره -التي اصر عبد الكريم ان ينظر الي الكاميرا لحظه التقاطها- مواقع التواصل واستدعت عشرات التعليقات المنتقده والتي هاجمت الممثل الذي ادي دور الفارس العربي الشهم همام بن مره في مسلسل الزير سالم.

وعن هذا الدور يغرد "ماجد بن عجب" انه "لو كان لديه خصله واحده من خصال شخصيه همام بن مره التي اشتهر بها لما قام بتقبيل النعال".

ويري حساب "بوح" انه "بالامس كوثر البشراوي واليوم زهير عبد الكريم في تقبيل الحذاء... لو امطرت السماء حريه لرايت بعض العبيد يحملون المظلات" وفي نظره فلسفيه للقضيه يغرد حساب "حمد نيويورك" ان "من اسلوب التاييد عند الموالين لبشار انهم يبوسون جزم الجيش".

ويغرد حساب "محمد العثمان" شعرا عن هذه الحادثه ويقول "قوم اذا مس النعال وجوههم شكت النعال باي ذنب تصفع؟" وفي السياق يعتبر "طارق_النوفل" انه "زمن ذُل فيه الحذاء".

ويهاجم حساب "واحد من الناس" الممثل السوري ويغرد "هم لا يلامون فهذا حجمهم وهذا مستواهم، لا يعلون فوق الجزم".

واقسي انتقاد لعبد الكريم وجهه شقيق الممثل السوري الكوميدي الراحل نضال سيجري الذي كتب منشورا علي صفحته بفيسبوك "صدقا لو عرفتك انسان وطني لاكبرت فيك تقديرك للبوط العسكري الذي لعقته بطيب خاطر. ولكن حين اذكر بكاءك ونحيبك في ذاك اليوم اثناء جلستنا (بكافيه جيميني) بالشعلان بحضور اخي نضال ومجموعه من الفنانين وتبريرك للظهور علي تلفزيون الدنيا ومهاجمه زملاءك الفنانين بشكل وقح، بانه لديك اسره واطفال وتسعي للقمه عيشهم وتخشي ان تُسحب منك الاعمال التلفزيونيه المبرم عقدها مع صاحب المحطه الذي طلب منك اللقاء ان لم تفعل، وانّه برايك لكل شيءٍ ثمن. مما يجعلني اراك قَزَمَاً للمره الثانيه ولا علاقه لك بالوطن او الوطنيه، واتساءل تُري ما هو هذه المره؟؟".

وهذا الهجوم تعرضت له ايضا الاعلاميه التونسيه التي عرفت بمواقفها المؤيده لما كان يعرف بتيار الممانعه ورموزه مثل الرئيس السوري بشار الاسد وزعيم حزب الله حسن نصر الله، حيث ظهرت علي التلفزيون السوري تُقبل حذاء عسكريا قالت انه هديه من جندي اثناء زيارتها لمنطقتي صيدنايا ومعلولا بريف دمشق.

وعلق الاعلامي فيصل القاسم علي ما قامت به البشراوي ان "الذين واللواتي يعشقن تقبيل احذيه الجيوش، هم الذين يريدون لنا ان نعيش تحت نعال الجنرالات الي ما شاء الله... مبروك عليكم وعليكن نعال الجنود، عانقوها، قبّلوها".

ووصف الكاتب السعودي عقل العقل ما قامت به البشراوي بانه "مقاومه تقبيل الجزم، وهذا يبدو اخر اسلحه قوي الممانعه والمقاومه، وهنيئاً لهم بهذا السلاح" وتابع انه "افلاس وانحطاط لم تحترم علي الاقل الامهات اللاتي فقدن اطفالهن وازواجهن علي ايدي قوات النظام".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل