المحتوى الرئيسى

عشر محطات بارزة ليوفي في دوري الأبطال

05/05 14:35

بعد غياب دام 12 عاماً عن المربع الذهبي لـدوري ابطال اوروبا، يعود فريق السيده العجوز مساء اليوم لحلبه الصراع وهو يتطلع قدماً لمواجهته القويه امام ضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في ملعبه "يوفنتوس ارينا" حيث تبدو مهمته صعبه لبلوغ النهائي والفوز بلقبه الثالث بعد لقبي 1985 و1996.

في الصور التاليه، نستعرض بالذاكره المواجهات العشر التي خاضها يوفي في الدور نصف النهائي والنهائي للمسابقه الاوروبيه الام.

تعادل يوفي وميلان في الوقتين الاصلي والاضافي من دون اهداف في النهائي الذي اقيم علي ملعب اولد ترافورد الخاص بمانشستر يونايتد، فاحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لميلان (3-2). (الاوكراني اندريه تشفتشينكو سجّل هدف الفوز)

مانشستر يونايتد - نصف نهائي (1998-1999)

تعادل يوفي ومان يونايتد بهدف لمثله في الذهاب في اولد ترافورد. سجل انطونيو كونتي ليوفي (25) وريان غيغز في الوقت المحتسب بدل عن ضائع لمان يونايتد. في الاياب خسر يوفي (3-4). قلب مانشستر تاخره بهدفين لبيبو انزاغي في الدقيقتين 6 و 11 قبل ان يضرب الشياطين الحمر بثلاثيه عبر روي كين (24) ودوايت يورك (34) واندي كول (83). (الاسطوره زين الدين زيدان في وسط الصوره لم يفز بلقب المسابقه مع يوفي).

خسر يوفنتوس النهائي الذي اقيم علي ستاد امستردام ارينا، امام ريال مدريد بهدف وحيد سجّله المونتينيغري بريدراغ مياتوفيتش في الدقيقه 66، ليحقق الفريق الملكي اللقب السابع في تاريخه. (الهولندي ادغار ديفيدس في الوسط بين مواطنه كلارنس سيدورف والاسباني فرناندو موريينتيس).

بوروسيا دورتموند - نهائي (1996-1997)

فقد يوفنتوس لقبه بخسارته في النهائي امام بوروسيا دورتموند الالماني (1-3).افتتح كارل هانز ريدلي التسجيل للالمان في الدقيقه 29 واضاف نفسه الهدف الثاني في الدقيقه 34، وقلّص اليساندرو دل بييرو النتيجه في الدقيقه 65 قبل ان يطلق المهاجم الشاب وقتذاك لارس ريكن رصاصه الرحمه في الدقيقه 71 من عمر المباراه. (اندرياس مولر ينقض علي الكره امام الاوروغواياني باولو مونتيرو).

اياكس امستردام - نهائي ( 1995-1996)

حقق فريق السيده العجوز لقبه الثاني في المسابقه بفوزه في النهائي علي الفريق الهولندي بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي بهدف لمثله. افتتح فابريتزيو رافانيلي التسجيل ليوفي وعادل الفنلندي ياري ليتمانن النتيجه لاياكس في الدقيقه 40.

المباراه الاشهر في تاريخ البطوله.. ليس من حيث النتيجه ولكن من حجم الماساه التي ذهب ضحيتها 39 مشجعاً ايطالياً في ملعب هايسيل في بلجيكا قبل ساعه واحده من صافره بدايه المباراه التي اقيمت رغم سقوط الضحايا وانتهت بفوز يوفنتوس بهدف وحيد جاء من ركله جزاء ترجمها النجم الفرنسي ميشال بلاتيني في الدقيق 58.

كان الالمان اقوي في النهائي الذي اقيم علي ملعب سبيروس لويس في العاصمه اليونانيه اثينا حيث انتهت المواجهه بفوز هامبورغ بهدف نظيف سجّله فيليكس ماغات في الدقيقه التاسعه من عمر المباراه. (ماغات في وسط الصوره).

كلوب بروج - نصف نهائي (1977-1978)

لم ينجح يوفي في بلوغ النهائي بفوزه علي الفريق البلجيكي في الذهاب بهدف دون رد وخسارته في الاياب بهدفين نظيفين لكن فرحه بروج لم تكتمل بخسارته في النهائي امام ليفربول بهدف دون مقابل.

اياكس امستردام - نهائي (1972-1973)

خسر ممثّل ايطاليا في المسابقه في المباراه النهائيه التي اقيمت في بلغراد امام اياكس امستردام بهدف وحيد سجّله الجناح جون ريب في الدقيقه الخامسه من عمر المباراه. (الحارس الدولي الايطالي دينو زوف محبط بعد هدف ريب).

بنفيكا - نصف نهائي (1967-1968)

لم يفلح يوفنتوس في تخطي عقبه بنفيكا البرتغالي في نصف نهائي المسابقه بخسارته ذهاباً بهدفين دون رد وفي الاياب علي ارضه بهدف نظيف. سجّل في الذهاب كل من توريس (64) والاسطوره اوزيبيو (70)، وفي الاياب اوزيبيو (66) ليبلغ الفريق البرتغالي النهائي حيث خسر امام مانشستر يونايتد (1-4). (النجم الكبير الراحل اوزيبيو في يمين الصوره).

موراتا بين همس القلب ونداء الواجب

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل