المحتوى الرئيسى

شاحنة فورد F-150 الرائدة والجديدة كلياً 2015 تصل الى الشرق الأوسط

05/05 07:10

وصلت شاحنه فورد F-150 الجديده كلياً الي اسواق الشرق الاوسط. انها شاحنه F-150 الاكثر صلابه وذكاءً وقدره علي الاطلاق - وهي تحدّد  معايير مستقبل الشاحنات.

تتميّز شاحنه F-150 الجديده كلياً بمزيج مذهل من القوه والقدره والفعاليه، سواء عبر المواد المتطوّره التي تعزّز المتانه وتمنع التاكل، او عبر معالِجات اكثر سرعه تعزّز اداء القياده، او عبر حلول متطوّره رائده لاداره الحموله والسحب.

ويقول كاليانا سيفانيانام، مدير التسويق والمبيعات والخدمه لدي فورد الشرق الاوسط وشمال افريقيا: "تحدّد شاحنه فورد F-150 مجدداً المعايير الجديده من حيث المتانه والقدرات والتكنولوجيا والتوفير في استهلاك الوقود لمساعده مالكي F-150 علي ان يكونوا اكثر انتاجيّه علي مدار الساعه، سواء في العمل او في التسليه خلال عطله نهايه الاسبوع" 

"تشتهر شاحنه F-150 بتميّزها بمعايير تصميم فورد المتين Built Ford Tough، امّا الان فلقد اصبحت صلبه وذكيه علي حدٍّ سواء. وتُعيد F-150 الجديده كلياً تحديد مستقبل الشاحنات، وهي خير مثال علي خطه "فورد الواحده" التي تقضي بتصنيع مركبات تخدم عملائنا مع التزام راسخ بتقديم الافضل من حيث الجوده والتوفير في استهلاك الوقود والسلامه والتصميم الذكيّ والقيمه."

شاحنه F-150 هي جزء من مجموعه شاحنات فورد F-Series، وهي الشاحنات الأكثر مبيعاً في اميركا طيله 38 سنه متتاليه، وهي المركبه الاكثر مبيعاً في اميركا طيله 32 سنه.

وتابع سيفانيانام: "تربطنا بعملائنا علاقه فريده. فلقد نجحت شاحنه F-150 مراراً وتكراراً في تقديم الميّزات الاكثر صلابه وذكاء التي يريدها العملاء، بالاضافه الي القدرات التي يحتاجون اليها في العمل او التسليه. اذ ان فورد تصنع شاحناتها تبعاً لمعاييرهم العاليه."

خلال مرحله تصميم العمود الفقري لشاحنه F-150، عمد مهندسو فورد الي تحسين اطار القاعده المعلّب بالكامل علي شكل سلّم الذي تشتهر به الشاحنه. اذ انّ القاعده جديده كلياً وتتميّز بالمزيد من الفولاذ الفائق القوه اكثر من ايّ وقت مضي، ما يجعلها اكثر قوه واخفّ وزناً. ولقد تمّ تخفيض الوزن بحوالي 317.5 كغم، ما يساعد الـ F-150 علي تعزيز قدرات السحب والنقل، وتحسين فتره التسارع، وتخفيض المسافه الضروريه للتوقّف، وما يساهم ايضاً في التوفير في استهلاك الوقود.

وفي هذا الصدد، قال راج نير، نائب رئيس قسم تطوير المنتجات العالميه لدي مجموعه فورد: "اكثر من ايّ وقت مضي، يريد العملاء شاحنه يمكنهم الاعتماد عليها، ومكتباً متنقلاً، وورشهً ياخذونها الي ايّ مكان. ومن اجل تلبيه احتياجات عملاء الشاحنات، ابتكرنا ميّزات ذكيه جديده، واعتمدنا مقاربه جديده تماماً لاستخدام المواد والمحركات المتطوّره لتحسين القدرات والفعاليه."

تُعتبر شاحنه فورد F-150 للعام 2015 شاحنه F-150 الاقوي والاكثر متانه علي الاطلاق. قبل طرحها في الاسواق، تخضع هذه الشاحنات لاختبارات مضنيه في المختبرات، وفي ميادين الاختبار التابعه لفورد، وعلي ايدي عملاء الشاحنات الاكثر تطلّباً لدي فورد، وذلك لاكثر من 10 ملايين ميل.

وعمدت هذه الاختبارات القاسيه الي محاكاه الظروف التي تخضع لها الشاحنه جرّاء متطلّبات العملاء خلال معدّل عمرها التشغيليّ. تشتمل الاختبارات علي عبور البلاد وهي تسحب مقطورات ثقيله وتنقل حمولات كبيره عبر الوديان والممرات الجبليه المرتفعه، في ظلّ درجات حراره تتراوح بين 6.6 درجات درجه مئويه تحت الصفر و48.9 درجه سلسيوس درجه مئويه.

وبدورهم اختبر العملاء شاحنه F-150 في قطاعات البناء والتنقيب والمرافق العامه وساعدوا علي اثبات مدي صلابه صندوق الحموله المصنوع من الالومنيوم الفائق القوه.

ومن جهه اخري، شاركت شاحنه فورد F-150 جديده ومخفيّه المعالم في رالي "باها 1000"، حيث نجحت عن جداره في اجتياز الاميإل آلـ 883 القاسيه بينما فشلت في ذلك مركبات سباق اخري صُنعت خصيصاً للمشاركه في هذا الحدث.

وبغيه خوض غمار هذه الظروف المليئه بالتحديات، يتمّ تصنيع القاعده من فولاذ فائق القوه بقدره تحمّل تصل الي 70000 رطل في البوصه المربعه، اكثر صلابه من الفولاذ المستخدم في قاعدات شاحنات البيك اب المنافسه المخصّصه للتشغيل الشاق. تتعزّز الصلابه عبر ثماني قطع معترضه ملحّمه، امّا ممتصات الصدمات الخلفيه الجانبيه فهي تؤمّن ثباتاً اكبر.

العديد من الميّزات المتطوّره الجديده الخاصه بالانتاجيه تبصر النور في شاحنه F-150 الجديده كلياً، بما في ذلك الكثير من الميّزات الحصريه في الفئه. وهي تشتمل علي ما يلي:

•كاميرا للرؤيه بزاويه 360 درجه، اذ يتمّ استخدام كاميرات خارجيه لتامين رؤيه شامله للشاحنه لمساعده السائق علي الركن، والمناوره في الاماكن الضيّقه، والقياده عبر الطرقات الشديده الضيق والممرّات الجبليه.

•منصتا تحميل مضمّنتان، ما يسمح بتحميل الدراجات الرباعيه المخصصه للطرقات الوعره، والدراجات الناريه وجزّازات العشب بسهوله تامه.

•™BoxLink، وهي مزيج من كتائف التثبيت المعدنيه والمرابط المخصّصه المستخدمه لتثبيت عدد كبير من الاكسسوارات في صندوق الحموله، علي غرار منصات التحميل ومستوعبات التخزين ومقسّمات الصندوق.

•مصابيح اماميه وخلفيه عامله بتقنيه LED، التي تؤمّن رؤيه ليليّه ممتازه.

•مساعد وصل المقطوره، وهي ميزه جديده ضمن كاميرا الرؤيه الخلفيه تضيف خطاً ديناميكياً علي شاشه العرض استناداً الي زاويه عجله القياده لمساعده العملاء علي وصل المقطوره بالشاحنه بدون الحاجه الي مرايا للكشف عن الزوايا الخلفيه غير المرئيه او الاضطرار الي الخروج من الشاحنه بشكل متكرّر.

•وحده ذكيه لسحب المقطوره، تستخدم طقم اسلاك ذكي لسحب المقطوره جديداً كلياً، وهو يساعد علي رصد ايّ مشاكل محتمله في توصيل المقطوره، وايّ مؤشرات ضوئيه معطّله او غير مضاءه في المقطوره، وايّ اعطال في مصباح الفرمله وبطاريه المقطوره .

•امكانيه التحكّم عن بُعد بباب الصندوق، ما يسمح باقفال باب الصندوق والغاء قفله وفتحه بواسطه وحده الفتح، ما يلغي الحاجه الي الاقفال اليدويّ ويعزّز الملاءمه والامان. كما انّ باب الصندوق مخمّد، ويفتح بدون الحاجه الي استخدام اليدين، ويصبح مسطّحاً بالكامل عند فتحه.

•ماخذ طاقه بقدره كهربائيه عاليه (400 واط، 110 فلط) في المقصوره، ما يسمح للسائقين بوصل المعدات الكهربائيه، واجهزه شحن البطاريات، والاجهزه المحموله في موقع العمل او اثناء القياده .

•اضاءه في المرايا الجانبيه عامله بتقنيه LED، التي تؤمّن اناره قويه وساطعه تدوم طويلاً في الناحيه الخارجيه للشاحنه.

•عتبه لباب الصندوق من الجيل التالي، التي اصبحت الان مضمّنه تماماً داخل باب الصندوق وهي غير مرئيه تقريباً عندما لا تكون قيد الاستخدام

وتشتمل الابتكارات الاخري علي ما يلي:

•شاشه LCD جديده خاصه بالانتاجيه قياس 8 بوصات في لوحه عدادات ومؤشرات القياده، والتي تضمّ تطبيقات محدّثه للشاحنه، علي غرار استهلاك الوقود والنصائح حول سحب المقطوره، بالاضافه الي القدره علي تخصيص الشاشه الرئيسيه للعملاء بغيه الوصول الي تطبيقاتهم الاكثر استخداماً من مكان واحد

•اناره عامله بتقنيه LED مضمّنه في جوانب صندوق الحموله، والتي تنير الصندوق لمساعده العملاء علي ايجاد الادوات والاشياء الاخري

•حيّز تخزين تحت المقاعد الخلفيه في F-150 سوبركاب وكرو كاب، ما يؤمّن حيّز تخزين خفيّاً للاغراض القيّمه. كما ثمه مستوعبا تخزين ايضاً تحت المقاعد الخلفيه

•عتبه صندوق جانبيه، اصبحت متوفّره الان لصندوق الحموله القصير قياس 5.5 اقدام

تنضمّ كافه هذه الميّزات الي وسائل مساعده السائق، بما في ذلك نظام المزامنه ®SYNC مع تقنيه فورد للاتصال المباشر العامله باللّمس ®MyFord Touch، مساعد الاقلاع علي التلال، ميزه المفتاح المبرمج ®MyKey، كاميرا للرؤيه الخلفيه، نظام استشعار الرجوع، نظام التحكّم بمكابح المقطوره، وعتبه باب الصندوق القابله للسحب.

بالاضافه الي مساعده العملاء علي العمل بذكاء اكبر، تضمّ شاحنه F-150 ميّزات تكنولوجيه رائده في الفئه تقوم بمساعده السائقين تلقائياً. وهي تشتمل علي ما يلي:

•احزمه امان قابله للانتفاخ في الصفّ الثاني، التي تعمل كاحزمه الامان التقليديه لكنها تتضمّن وساده هوائيه انبوبيه الشكل تنتفخ عند وقوع حادث اصطدام وتساعد علي توزيع الطاقه الناجمه عن قوّه الاصطدام علي نطاق اوسع من ناحيه الصدر لدي الركّاب.

•نظام التحكّم بالشاحنه عند المنعطفات، الذي ينشّط الفرمله علي العجلات الاربع عندما تسلك الشاحنه المنعطف بسرعه اكبر من اللازم .

•مثبّت السرعه التفاعلي، الذي يسمح للسائقين بتحديد سرعه القياده ويستخدم تكنولوجيا الرادار لمراقبه حركه السير امام الشاحنه والمحافظه علي مسافه فاصله امنه بين المركبات .

•نظام البقاء في خط السير، الذي تمّ تصميمه للمساعده علي تجنّب الانحراف بدون قصد خارج خطّ السير عبر رصد علامات خطوط السير الموجوده الي اليسار او الي اليمين، وذلك بواسطه كاميرا مثبّته بين الزجاج الامامي ومراه الرؤيه الخلفيه .

•نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئيه مع نظام الانذار عند الرجوع CTA، الذي يستخدم اجهزه الرادار المخفيه في المصابيح الخلفيه للكشف عن ايّ مركبه تدخل الزوايا غير المرئيه للسائق اثناء القياده او عند الرجوع الي الوراء .

تقدّم مجموعه من ثلاث محركات المزيد من القوه لتلبيه كافه احتياجات العملاء تقريباً.

انضمّ ممحرك V6 سعه 3.5 لتر بتقنيه التوقيت المتغيّر للكامات المزدوجه المستقله Ti-VCT (293 HP @ 6750 rpm) الي المحركين اللذين اثبتا جدارتهما، محرك EcoBoost سعه 3.5 لتر (385 HP @5250 rpm)   ومحرك V8 سعه 5.0 لتر بتقنيه  (385 HP @ 5750 rpm)  Ti-VCT.

من جهه اخري، تستفيد شاحنات فورد F-150 المجهّزه بمحركات EcoBoost من نظام مغاليق الشبكه النشطه المتوفّر كميزه قياسيه. اذ تبقي مغاليق الشبكه النشطه مفتوحه عند حاجه المحرك الي المزيد من التبريد، علي سبيل المثال عند القياده الكثيره التوقف والانطلاق بسرعات منخفضه، او عند العمل في الطقس الحارّ. وتنغلق تلقائياً عند السرعات الاعلي لتخفيف مقاومه الهواء والمساعده في تحسين الديناميكيه الهوائيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل