المحتوى الرئيسى

'منظمة التحرير': استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة 173 بجروح الشهر الماضي

05/04 21:11

قالت دائره العلاقات الدوليه في منظمه التحرير الفلسطينيه، في تقريرها الشهري "شعب تحت الاحتلال"، الذي يرصد الانتهاكات الاسرائيليه، بحق شعبنا وممتلكاته، ان الاحتلال قتل 7 مواطنين فلسطينيين، واصاب 173 بجروح، واعتقل ما يزيد علي 375 اخرين، فيما احتجز 266 مواطناً اخر خلال شهر ابريل المنصرم.

واوضح التقرير ان المواطن محمد كراكره (32 عاماً)، استشهد بعد اطلاق قوات الاحتلال النار عليه قرب قرية سنجل في محافظة رام الله والبيرة، كما استشهد الاسير المحرر جعفر عوض (22 عاماً) من بلده بيت أمر جراء سياسه الاهمال الطبي المتعمد، والمواطن زياد عوض (28 عاماً) جراء اطلاق قوات الاحتلال النار تجاه المواطنين المشاركين في تشييع الشهيد جعفر عوض، والمواطن عليوه عليوه (22 عاماً) متاثراً بجروح كان اصيب بها في العدوان الاخير علي قطاع غزه (2014)، والفتي علي غنام (16 عاماً) جراء اطلاق قوات الاحتلال النار عليه قرب حاجز الزعيّم في مدينه القدس، ومحمود ابو جحيشه جراء اطلاق قوات الاحتلال النار عليه في منطقه الحرم الابراهيمي في البلده القديمه من مدينه الخليل، والفتي محمد يحيي (18 عاماً) جراء اطلاق قوات الاحتلال النار عليه قرب جدار الضم والتوسع في قريه العرقه في جنين.

وذكر التقرير ان 173 مواطناً فلسطينياً اصيبوا بجروح، جراء اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفه، بينهم 29 طفلاً وامراه؛ معظمهم من محافظه القدس المحتله، كما اصيب العديد من المواطنين المشاركين في المسيرات السلميه لفعاليات المقاومه الشعبيه، في المناطق المتاخمه للجدار والمهدده بالاستيلاء عليها والاستيطان.

واشار التقرير الي ان قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد علي 375 مواطناً، بينهم 54 طفلاً وامراه، في مناطق متفرقه من الضفه الغربيه المحتله.

واوضح تقرير صادر عن هيئه شؤون الاسري والمحررين ان اسري سجن "ايشل" الاسرائيلي يعانون من اوضاع معيشيه صعبه للغايه بسبب اكتظاظ اقسام السجن، والحرمان من الزيارات، وسياسه الاهمال الطبي، والتفتيش والاقتحام المستمر، وانتشار الحشرات بشكل كثيف داخل السجن.

وذكر ان ضحايا سياسه الاهمال الطبي يزدادون باضطراد في جميع السجون، بسبب استمرار سلطات سجون الاحتلال في اتباع هذه السياسه، وان 17 اسيرًا يقبعون في مستشفي سجن الرمله تبعاً لهذه السياسه.

واشار تقرير صادر عن نادي الاسير لمناسبه يوم الطفل، الي ارتفاع وتيره اعتقال الاطفال لهذا العام، وان النسبه الاكبر من الاطفال المعتقلين من مدينه القدس، الذين يتم الافراج عنهم ضمن شروط؛ دفع غرامات ماليه وتوقيع ذويهم علي كفالات طرف ثالث، او تحويلهم للحبس المنزلي، او ابعادهم عن منطقه سكناهم.

وتحدث التقرير عن تصاعد عمليات اعتقال النساء من قبل سلطات الاحتلال؛ حيث اعتقلت النائب خالده جرار، واصدر بحقها قرار بالسجن الاداري لمده 6 اشهر. فيما اقدمت قوات الاحتلال علي اعتقال 19 مواطنه فلسطينيه خلال الشهر المنصرم واثناء توجههن وخروجهن من السجد الاقصي، وتم اطلاق سراح اغلبهن فيما بعد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل