المحتوى الرئيسى

أماكن سياحية من «كوكب آخر».. تعرف عليها

05/04 19:39

يعج كوكبنا بالعديد من المناظر الطبيعيه الخلابه والنظم البيئية المبهره التي يقف الانسان مذهولًا امام روعتها، حيث تختلف ما بين المسطحات الجليديه الضخمه في القطب الجنوبي، وبين اكثر المناطق الحاره في العالم، ومن جانبه نشر موقع "Lolwot" مجموعه من الاماكن الساحره علي كوكبنا، والتي يشعر الانسان عند رؤيتها انها تتواجد في عالم اخر: كالاتي:

تتواجد تضاريس دانكسيا في الصين، وتتمتع تضاريسها بمجموعه من المناظر الطبيعيه الفريده من نوعها، حيث تشكلت صخورها من الاحجار الرمليه ذات اللون الاحمر التي يرجه تاريخها الي العصر الطباشيري.

تتواجد قلعه القطن في مدينه دنيزلي بتركيا، وتحتوي علي العديد من الينابيع الساخنه التي يسمح للسياح بالسباحه فيها مجانًا، كما تسبب تدفق تلك الينابيع في تراكم منصات من معادن الكربونات بشكل طبيعي.

تشبه تلك الصخور كثيرا تضاريس كوكب المريخ، ففي عام 1926 حدث ثوران تدفقي في اثيوبيا ادي الي تشكيل بركان يعرف حاليًا باسم "دلول"، بالاضافه الي تسببه في تشكيل فوهات بركانيه صغيره في الحجم، وتحتوي تلك الفوهات علي احواض من الملح، وتعرف تلك الفوهات بكونها ادني الفوهات البركانيه المعروفه في العالم، حيث يبلغ عمقها 150 قدم تحت سطح البحر.

تتواجد "كهوف جلوورم" في الجزيره الشماليه لنيوزيلندا، وتشتهر تلك الكهوف باعتبارها معقل لفصيله من الحشرات تعرف باسم "جلوورم" لا تتواجد سوي في نيوزيلندا، وهي حشرات مقاربه لحجم البعوض.

تتواجد اشجار "دم العنقاء" في ارخبيل سقطري باليمن، وهو عباره عن 4 جزر تتواجد في المحيط الهندي قباله سواحل القرن الافريقي بالقرب من خليج عدن، وتتميز الاشجار بشكلها المشابه للمظلات، ويبلغ طول اوراقها 60 سم وعرضها 3 سم.

منذ حوالي 60 مليون سنه، اندلع نشاط بركاني قوي للغايه في مقاطعه انتريم بايرلندا الشماليه، تسبب في تشكيل حوالي 40.000 من الاعمده البازلتيه المتشابكه سداسيه الشكل، يبلغ ارتفاع بعضها 30 قدم وسمكها 92 قدم.

تعرف تلك الكثبان الرمليه باسم "الكثبان الرمليه المرسومه" وتتواجد في شمال كاليفورنيا، وحصلت علي ذلك الشكل الرائع نتيجه انفجار بركاني اندلع في تلك المنطقه.

هو ينبوع ساخن يقع في منتزه "يلوستون الوطني"، وهو ثالث اكبر ينبوع حار في العالم بعد بحيره المقلاه في نيوزيلندا والبحيره الفواره في دومينيكا، ويبلغ حجمه من 250 الي 300 قدم وعمقه 160 قدم.

تتواجد بحيره بايكال في روسيا، وتعتبر اكبر بحيره للمياه العذبه في العالم، حيث تحتوي علي 20% من المياه العذبه غير المجمده المتواجده في العالم، وتكونت تلك البحيره قبل 25 مليون سنه تقريبا بسبب تحركات القشره الارضيه، وتحتضن تلك البحيره 1.700 من الفصائل النباتيه والحيوانيه، بعضها لا يتواجد في اي مكان اخر في العالم.

يتواجد نوع من الاعشاب يعرف باسم "Sueda"، يعرف بكونه واحد من الانواع القليله للغايه التي يمكنها العيش في التربه القلويه، ويتزايد نمو تلك الاعشاب في مقاطعه لياونينج بالصين، وتحديدًا في اكبر الاراضي الرطبه في العالم، وتشبه كثيرًا شكل الشواطئ، الامر الذي دفع البعض لاطلاق ذلك الاسم عليها.

تتشكل كهوف ايسلندا بدءً من فصل الخريف في كل عام وتستمر حتي انتهاء فصل الشتاء، ولا يسمح بدخول الزوار فيها سوي في فصل الصيف، حيث من تتعرض للانهيار في فصلي الربيع والصيف، ويدخل الزوار الي تلك الكهوف من ارتفاع يصل الي 22 قدم وعند انتهائهم من زيارتها يجدون المخرج يقع علي ارتفاع 4 اقدام فقط.

هو اكبر مجمع ملح في العالم يقع في مرتفعات التيبلانو جنوب غرب بوليفيا، وتحتل المنطقه الان صحراء الملح الناتجه من بقايا بحيره مياه باجيفيان التي زالت منذ 40.000 سنه، ويقع مجمع الملح علي مساحه 10.582 كم مربع وعلي ارتفاع 12.000 قدم فوق سطح البحر.

هي منطقه واقعه في اقصي جنوب البرتغال، وتبلغ مساحتها 5.412 كم مربع، وتحتوي علي كهف "The Algarve" الذي يعتبر من اكثر المناطق السياحيه من حيث الشعبيه، ويتميز الكهف بمدخلين ويتواجد باسفله مغاره تعج برمال الشاطئ، كما تتواجد في اعلاه فتحه تعرف باسم "نافذه الي السماء".

تقع هذه البحيره الفريده من نوعها في مقاطعه كولومبيا البريطانيه الكنديه، وفي الصيف عندما تتبخر معظم مياهها تتحول المركبات المعدنيه الي بلورات كريستاليه تنتشر علي شكل دوائر تعكس ما بداخلها من معادن بالوان تتراوح بين الاخضر والازرق والاصفر، وتعتبر البحيره غنيه جدًا بمجموعه كبيره من المركبات المعدنيه شديده التركيز منها كبريتات الكالسيوم والصوديوم.

هو شاطئ يتواجد في جزر المالديف، تتوهج امواجه عند وصولها الي الشاطئ، وذلك بسبب وجوج عوالق نباتيه تسمي "phytoplankton" تنتشر قباله الشاطئ وعلي رماله، ويعتقد العلماء انها تتوهج بهذ الطريقه كي تخيف اعدائها.

هو وادي صحراوي معروف بانه اسخن واشد المناطق جفافًا في امريكا الشماليه، ويقع الوادي في شرق ولايه كاليفورنيا، ويبلغ عمقه 282 قدمًا تحت سطح الارض، ويحمل سجل اعلي درجه حراره في نصف الكره الغربي وثاني اعلي نسبه في العالم.

هي تكوين جيولوجي وظاهره طبيعيه بارزه تتواجد بالقرب من قريه تشاماريل في منطقه نوار ريفيير في الجنوب الغربي من جزيره موريشيوس، وهي منطقه صغيره من الكثبان الرمليه تحتوي علي سبعه الوان مختلفه، هي الاحمر، البني، البنفسجي، الاخضر، الازرق والارجواني والاصفر، وتشكلت من خلال تحلل الصخور البركانيه وامتزاجها بالمياه التي حولتها الي طين، ومن ثم الي تربه غنيه بالحديد المسؤول عن ظهور اللون الاحمر وبماده الالومنيوم المسؤوله عن ظهور الالوان الزرقاء الارجوانيه.

2015-05-04 19:39:07 | زياد ابراهيم

2015-05-04 19:32:02 | معتز لاشين

2015-05-04 19:25:30 | معتز لاشين

2015-05-04 19:04:22 | خالد المسيري

2015-05-04 18:51:27 | خالد المسيري

2015-05-04 18:42:20 | ساره رضا

2015-05-04 18:34:57 | اسلام عباس

2015-05-04 17:56:14 | زياد ابراهيم

2015-05-04 17:40:12 | محمد بكر

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل