المحتوى الرئيسى

أفضل 5 مطاعم شعبية في الكويت

05/04 15:53

رائحه التوابل تفوح من مختلف انواع الاسماك واجود انواع البرياني باللحم او الدجاج، اطباق تتنافس علي اعدادها المطاعم الشعبيه في الكويت. لذا ان كنتم في زياره للكويت، وتبحثون عن الذ الماكولات الشعبيه، اقراوا هذه القائمه التي ترشدكم الي افضل الاماكن التي تقدمها.

يقع مطعم الشمم في سوق المباركيه، احد اعرق الاماكن القديمه وسط مدينه الكويت. وان كان تصميم المطعم عادياً جداً، فان موقعه في السوق الشعبي المكتظ بالرواد من الكويتيين والسياح والمقيمين جعله قبله الانظار. يستهوي ضجيج السوق السياح، بينما يحب الكويتيون الجلوس  فيه مع عائلاتهم ليلاً لتناول العشاء واستعاده ذكريات الماضي. تتنوّع ماكولاته بين السمك المشوي والارز بالدجاج او اللحم، يضاف اليها الشاي علي الفحم. اما اسعار الاطباق، فتراوح بين 9 و15 دولاراً.

يُعدّ فريج صويلح من اشهر المطاعم الكويتيه. يتميّز بديكوره الشعبي المستوحي من التراث عبر اعاده احياء تفاصيل القريه الكويتيه. يقع المطعم في شارع سالم مبارك في منطقه السالميه، الذي يبعد نحو عشره كيلومترات عن العاصمه الكويت، ويقدّم اشهي الماكولات مثل “مجبوس اللحم” وسعره 10 دولارات و”القبوط” (عجينه محشوه باللحم ومطبوخه في الصلصه) و”تشريب اللحم” وسعرها  7 دولارات. افضل وقت لزيارته هو خلال عطله نهايه الاسبوع، وتحديداً بعد صلاه الجمعه. فور وصولكم الي المطعم، تستقبلكم الحلويات، كاللقيمات، رمزاً للضيافه الكويتيه.

يحكي مطعم "بيت ديكسون" باجوائه التراثيه قصه تاريخ بدات منذ عام 1896 وما زالت مستمره. تعود تسميته نسبه الي المندوب السامي البريطاني السير هارولد ديكسون Harold Richard Dickson الذي كان المندوب السابع والاخير لبريطانيا في الكويت حتي استقلالها عام 1961. ما يميّز المطعم هو تصاميمه الداخليه التي تجمع التراث الكويتي والحداثه في ان واحد.

تعرفوا علي خيار رصيف22 لـافضل 5 مطاعم شعبيه في دبي 

يقدّم المطعم الذي يقع وسط مدينه الكويت اشهي الاطباق مثل “مجبوس اللحم” وسعره 9 دولارات، و”مجبوس الدجاج” وسعره 6 دولارات والتشريبه والبلاليط والمحاشي وسعرها من 6 الي 10 دولارات. يملك المطعم ثلاثه فروع في المنقف والسالميه والرقعي.

يقع هذا المطعم في منطقه السوق في الافنيوز، وتحديداً في منطقه الشويخ جنوب غرب العاصمه الكويت. ليس علي محبي الماكولات الكويتيه والشعبيه القديمه الا التوجه الي مطعم ومقهي "كاشونه البيت". مصطلح "كاشونه " يشير الي قطعه في البيت الكويتي القديم تُصنع من سعف النخيل كانت تستخدم لحفظ الطعام. يُقسم المطعم قسمين: الاول للغداء والعشاء والثاتي للافطار والقهوه والحلويات. اما اسعار وجباته فتراوح بين 6 و15 دولاراً. يعدّ “كاشونه البيت” احد المطاعم العصريه التي حاولت استعاده التراث الكويتي الشعبي، مع الاختفاء شبه الكلي للمطاعم الشعبيه في الكويت.

يقدّم المطعم تشكيله متنوعه من الاطباق تجمع مختلف المطابخ الدوليه، الا انّه يتميّز بتقديم الماكولات الكويتيه المختلفه كمجبوس الدجاج ومجبوس اللحم بـ12 دولاراً، و"حمسه الروبيان بالتنور" بـ18 دولاراً، اضافه الي المقبلات الكويتيه التي تراوح اسعارها بين 6 و10 دولارات.

شانه شان مطعم “كاشونه البيت”، يجمع "كافيه بزه" التراث والحداثه. يوفر المطعم امكان الاستمتاع بـ"استكانه الشاي" التقليديه وتناول قرص "عقيلي" الممزوج بطعم الهيل والزعفران، وهذه خدمه تفتقر اليها غالبيه المطاعم الكويتيه. كذلك يقدّم المطعم ماكولاته ومشروباته في اوانٍ تقليديه، حتي ان "قوري" الشاي يُشبه ذلك الذي يستخدم في المنازل او الرحلات البريه والبحريه. يعتمد “كافيه بزه” ايضاً تصميم البيت الكويتي التقليدي، وتزيّن جدرانه لوحات تضمّ مجموعه من الامثله الكويتيه المعروفه.

Comments

عاجل