المحتوى الرئيسى

مقتل مسلحين من "داعش" هاجما معرضا للرسوم المسيئة للنبي محمد في أمريكا

05/04 14:57

قتلت الشرطه الامريكيه، امس الاول، مسلحين اثنين في هجوم علي معرض للرسوم الكاريكاتوريه المسيئه للنبي محمد، في ولايه "تكساس" الامريكيه، في وقت اعلن جهادي تابع لتنظيم "داعش" الارهابي مسؤوليته عن العمليه.

وقالت السلطات الامريكيه، ان قوات الشرطه قتلت امس الاول، مسلحين اثنين حاولا الهجوم علي مركز للمعارض في ولايه "تكساس"، كان يستضيف مسابقه رسوم كاريكاتوريه مسيئه للنبي محمد، بحضور السياسي الهولندي المعروف بمعاداته للاسلام جيرت فيلدرز".

واضافت اداره مدينه "جارلاند"، في بيان منها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ان مسلحين اثنين حاولا الهجوم علي المركز، باستخدام سياره يشتبه في كونها مفخخه، ما اسفر عن اصابه شرطي بجروح خطيره، ومقتل المسلحين في تبادل لاطلاق النار.

كانت مسابقه الرسوم الكاريكاتورية، عُقدت في مركز المعارض في ولاية تكساس، باشراف من منظمه "المبادره الامريكيه للدفاع عن الحريات"، المعروفه بمواقفها المعاديه للاسلام، وبحضور الزعيم الشعبي الهولندي، المعروف ايضا بمعاداته للاسلام، "جيرت فيلدرز".

وقال "فيلدرز"، في تغريده له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تعليقا علي الحادث: "تشهد مدينه جارلاند الان تبادلا لاطلاق النار، خلال مسابقه للرسوم الكاريكاتيريه للنبي محمد، كنوع من حريه التعبير، وغاردت موقع الحدث".

واضاف "امل الا يكون ذلك مرتبطا بلائحه (القاعده) التي ادرج اسمي عليها، علي غرار الرسام (شارب) من صحيفه (شارلي ايبدو)، او (لارس فيلكس) او (كورت فيسترجارد)".

وعقب الهجوم، اخلي مركز المعارض، حيث كانت تجري المسابقه، كما اُخليت المتاجر القريبه منه، وقال المتحدث باسم شرطة المدينة جو هارن، في مؤتمر صحفي مساء امس، ان المنطقه لم تعد مهدده علي الارجح، لكن مروحيات الشرطه تواصل دورياتها، مضيفًا "نفتش سياره المهاجمين".

وتستمر اعمال التحقيق حول الحادث، حيث تشتبه قوات الشرطه في امكانيه ان تكون السياره التي استقلها المهاجمان "مفخخه"، او تحتوي علي مواد متفجره، وتم استدعاء فرق من خبراء المفرقعات للكشف علي السياره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل