المحتوى الرئيسى

مقتل 12 من خلية مسلحة قبل تنفيذ هجوم على حاجز كرم القواديس

05/04 14:05

نجحت مروحيات الاباتشي في القضاء علي خليه من المسلحين، قبل تنفيذ هجوم علي حاجز كرم القواديس غرب الشيخ زويد ، وعلي حد ذكر مصدر امني فان مروحيات الاباتشي وجهت صواريخها تجاه سيارة دفع رباعي و 4 دراجات ناريه كانت تقل 12 عنصرا مسلحا يحملون اسلحه رشاشه وقذائف هاون وار بي جيه تم تصفيتهم جميعا وتدمير اسلحتهم.

كما تم تدمير عدد 9 عشش وسياره دفع رباعي (كروز) وعدد 7 دراجات بخارية بدون لوحات معدنيه خاصه بالعناصر التكفيريه و ضبط 14 عنصرا مشتبها بهم جار فحصهم لدي الجهات المعنيه كما تم التحفظ علي عدد 5 سيارات انواع مختلفه ، وجاري فحصها عن طريق الاجهزه المعنيه.

واستمرت العمليات الامنيه، في شمال سيناء، لملاحقه عناصر تنظيم انصار بيت المقدس، فيما قامت عناصر التنظيم باطلاق اعيره ناريه تجاه كمائن الامن من مسافات بعيده في اكثر من موقع بغرض ارباك اجهزه الامن.

ونجحت قوات الشرطه في صد هجوم ارهابي بالاعيره الناريه تجاه قسم الشيخ زويد بشمال سيناء دون حدوث اصابات.

وقال مصدر امني ان 4 عناصر من المسلحين في سياره طراز "فرينا" مزودين برشاشات "البيكا" اطلقوا دفعات من الرصاص عيارات 250 ملم تجاه ابراج الحراسه في قسم شرطه الشيخ زويد ، وقام افراد الشرطه بالتصدي للهجوم علي الفور مما دفع التكفيريين للفرار في شوارع جانبيه.

وقامت قوات الشرطه والجيش بعمليات تمشيط في محيط المنطقه، بينما تم اخلاء العاملين المدنيين في المصالح الحكوميه القريبه من مقر قسم الشرطه لـتامينهم ، فيما خلت الشوارع من الماره خشيه الاصابه من الرصاص المتطاير جراء الاشتباك.

وفي الشيخ زويد ورفح ، تسببت التوترات الامنيه والاضرار التي لحقت ببعض المدارس، في نقل مقار الامتحانات للطلاب لمدارس بديله واكد حسن صقر مدير عام اداره الشيخ زويد ان سير امتحانات النقل يتم في عموم المدارس عدا المدارس المتضرره ، حيث التزم المعلمون والطلاب بالانتظام في لجان الامتحانات مبديا تقديره التام للمعلمين الملتزمين في كل الظروف بالعمل لانهاء العام الدراسي دون تعطيل.

من جهته صرح اللواء علي العزازي مدير امن شمال سيناء بانه تم توجيه عده حملات مشتركه بالتنسيق مع القوات المسلحة استهدفت العناصر التكفيريه والبؤر الاجراميه بدوائر اقسام المحافظه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل