المحتوى الرئيسى

هدف تراوري يبقي على جلادباخ في طريق التأهل لدوري الأبطال

05/03 22:28

منح هدف سجله البديل ابراهيما تراوري في الدقيقه 85 بروسيا مونشنجلادباخ الفوز 2-1 علي مضيفه هيرتا برلين في دوري الدرجه الاولي الالماني لكره القدم يوم الأحد وابقاه في طريق التاهل لدوري ابطال أوروبا الموسم القادم.

واطلق اللاعب الغيني الدولي تسديده رائعه في شباك الحارس توماس كرافت ليرفع جلادباخ رصيده الي 60 نقطه متقدما بنقطتين علي باير ليفركوزن الذي هزم بايرن ميونيخ البطل 2-صفر يوم السبت.

كما يتاخر جلادباخ بنقطتين خلف فولفسبورج صاحب المركز الثاني مع تبقي ثلاث جولات علي النهايه. ويحتل شالكه المركز الخامس برصيد 45 نقطه.

وتقدم جلادباخ عن طريق ماكس كروز من مسافه قريبه في الدقيقه 11 لكن بعد دقيقتين تعادل هيرتا بضربه راس من السويسري فالنتين شتوكر بعد ان ارتدت الكره من العارضه اثر تمريره عرضيه ارسلها جينكي هاراجوتشي.

واقترب جرانيت شاكا لاعب جلادباخ من التسجيل ثلاث مرات في الشوط الثاني مع تراجع هيرتا بشده الي نصف ملعبه لكن الفريق الزائر لم ينجح في تسجيل هدف الفوز حتي اطلق تراوري تسديدته التي لا تصد من عند حافه منطقه الجزاء ليقود فريقه لانتصاره السادس في سبع مباريات.

وتتاهل الفرق الثلاثه الاولي الي دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا بينما يحتاج الفريق صاحب المركز الرابع الي اللعب في الدور التمهيدي الاخير.

وفي مباراه جرت في وقت سابق يوم الاحد احرز جويكو كاتشار لاعب هامبورج هدف الفوز قرب النهايه ليتغلب بطل اوروبا السابق 2-1 علي ماينتس ويبتعد عن منطقه الهبوط بعد انتصاره الثاني علي التوالي.

واطلق لاعب الوسط الصربي تسديده منخفضه في الشباك في الدقيقه 87. وتقدم هامبورج بعد هدف سجله يوليان بومجارتلينجر لاعب ماينتس بالراس في شباك فريقه بالخطا في الشوط الاول قبل ان يدرك يونس مالي التعادل لاصحاب الارض في الدقيقه 76.

وارتقي هامبورج - وهو الفريق الوحيد الذي لم يهبط مطلقا من دوري الدرجه الاولي منذ انطلاقه في 1963 - الي المركز 14 برصيد 31 نقطه بفارق نقطه واحده عن المركز الذي يؤدي لمباراه فاصله علي الهبوط قبل ثلاث جولات من النهايه.

وفقد ماينتس - الذي طرد مدافعه دانييل بروزينسكي في الدقيقه 89 - لاعبه الكولومبي ايلكين سوتو بسبب اصابه خطيره في الركبه بعد مرور نصف ساعه.

وغادر سوتو الملعب محمولا علي محفه بعد التحام مع رفائيل فان دير فارت.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل