المحتوى الرئيسى

"فجر ليبيا" تعيد "الثعلب الطائر" إلى الأجواء

05/03 13:52

كشفت صور التقطتها اقمار اصطناعيه لقاعدتي مصراته ومعيتيقه وجود طائرة حربية من طراز "ميغ – 25" صالحه للعمل، او هي في طريقها لاعاده التاهيل والاستعمال.

 ويقول الخبراء في تقرير نشره الموقع الالكتروني لصحيفه "فوينويه اوبوزرينيه" ان انباء راجت في المده الاخيره تتحدث عن ان قوات فجر ليبيا تعمل علي اصلاح طائره من طراز "ميغ – 25" التي يطلق عليها حلف الناتو اسم "الثعلب الطائر"، لافتين الي انه من الصعب تحديد ما اذا كانت هذه الطائره التي رصدت في قاعده مصراته ولاحقا في قاعده معيتيقه اعتراضيه ام طائرة استطلاع ام قاذفه.

واشار خبراء عسكريون الي ورود انباء عن ان قوات "فجر ليبيا" تعمل حاليا علي اصلاح طائرة مقاتلة اخري من طراز ميراج "F.1AD" ، وطائره من طراز "ميغ – 23"، واخري من طراز "غالب"، وعدد من الطائرات العمودية.

وتسيطر قوات "فجر ليبيا" علي مساحات واسعه من الاراضي الليبيه تمتد من العاصمه طرابلس التي احكمت قبضتها عليها صيف العام الماضي وحتي سرت شرقا وسبها جنوبا، بالاضافه الي تحكمها في قواعد عسكريه هامه منها معيتيقه وقاعده مصراته والجفره.

ولقاعدة الجفرة الجوية اهميه خاصه نظرا لانها تحتوي علي قسم هام من مخزونات قطع غيار الطائرات الحربية والاسلحه الاخري، وبفضلها تمكنت قوات "فجر ليبيا" من صيانه طائره من طراز ميغ – 25 وعدد من القاذفات بعيده المده من طراز تو – 22 .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل