المحتوى الرئيسى

كاتب في شارلي إبدو: توقف "لوز" عن رسوم النبي ليس انتصارا

05/03 12:26

قال الكاتب والناقد السينمائي الفرنسي، جان باتيست ثوريه، تعليقا علي قرار رسام الكاريكتير لوز، الذي اعلن انه لن يرسم النبي محمد مجددا، :"القرار لا يعني انكم انتصرتم، لكن لدينا اهداف اخري، ومواضيع اخري نتتطرق اليها"، كنا مجله صغيره والان اصبحنا رمزا عالميا".

وتحدث ثوريه، الذي نجا من الهجوم علي مقر المجلة ألفرنسيه الساخره في السابع من يناير الماضي، عن الجدل الدائر حاليا حول جائزه شجاعه حرية التعبير التي من المقرر ان تتلقاها المجله.

واكد الناقد السينمائي الفرنسي، الذي من المقرر ان يتسلم الجائزه الثلاثاء المقبل في حفل يقيمه مركز "القلم" الامريكي في ولايه نيويورك، "اعتقد ان هناك سوء فهم لاولئك اللذين يسخرون من حريه التعبير لكتاب ورسامي المجله".

وعلق ثوريه علي الدراسه التي اجراها باحثون في علم الاجتماع علي ما يقرب من 500 غلاف للمجله، ووجدت الدراسه ان 300 منهم تناولوا قضايا سياسيه فرنسيه، و38 غلاف عن الديانات، وسبعه فقط عن الديانه الاسلاميه، قائلا :"هذا هو الواقع، من ضمن 500 غلاف سبعه فقط عن الاسلام".

من جانبه، قال رئيس تحرير "شارلي إبدو"، جيرار بيار، ان الناس تعتقد ان المجله ستتلقي الجائزه بسبب محتواها، لكن السبب الحقيقي للجائزه التي قدمها مركز "القلم" الامريكي يرجع الي مبدا الصحيفه في حريه التعبير".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل