المحتوى الرئيسى

مايويذر يهزم باكياو في "نزال القرن" ويحافظ على سجله خاليا من الهزائم

05/03 11:53

(افي): تغلب الملاكم الامريكي فلويد مايويذر جونيور باجماع الحكام علي الفلبيني ماني باكياو في "نزإل ألقرن" لتوحيد القاب وزن الـ"ويلتر"، ليحافظ علي سجله خاليا من الهزائم.

وخلال لقاء استمر 12 جوله واقيم بحلبه ام جي ام جراند جاردن ارينا بمدينه لاس فيجاس في ولايه نيفادا الامريكيه، استطاع مايويذر (38 عاما) صاحب لقبي وزن الويلتر للمجلس العالمي للملاكمه (WBC) ورابطة الملاكمة العالمية (WBA)، ان يفوز بقرار الحكام الثلاثه بواقع نقاط 118-110 و116-112 و116-112 ، ليحقق انتصاره الـ48 في مسيرته دون ان يتعرض لاي هزيمه.

وتم اللعب علي ثلاثه القاب عالميه في فئه الوزن المتوسط، وهي حزام رابطه الملاكمه العالميه وحزام المجلس العالمي للملاكمة وحزام منظمه الملاكمه العالميه.

وقال مايويذر عقب المباراه "اشكر الرب علي النصر والمشجعين الذين قدموا الي لاس فيجاس"، مرجعا سبب فوزه الي انه كان "الاذكي".

وصرح مايويذر بانه سيخوض مباراه اخري في سبتمبر المقبل ثم سيعتزل، قائلا "ساخوض نزالا جديدا ثم ساعتزل عمري يقترب من الـ40 عاما"، دون ان يفصح عن منافسه في هذه المباراه، الا انه اعرب عن رغبته في ان يعادل رقم الاسطوره الامريكي روكي مارسيانو الذي حقق الفوز 49 مره دون اي هزيمه.

ومني باكياو بهزيمته السادسه في مشواره مقابل الفوز 57 مره، منها 38 بالضربه القاضيه، والتعادل مرتين.

وبفوزه حصل مايويذر، الفائز بالقاب في خمس فئات وزنيه، علي عائد مادي كبير حيث حصد ما يقرب من 100 مليون دولار، وهو المبلغ الذي سيزداد لاحقا الي 200 مليون بعد حصوله علي دخل حقوق البث التليفزيوني.

وبالرغم من هزيمته حصل باكياو (36 عاما)، اللاعب الوحيد في تاريخ الملاكمه الذي حقق القاب في ثماني فئات وزنيه مختلفه، علي 25 مليون دولار، ستزيد الي 100 مليون بفضل حقوق البث.

وقد اعادت المواجهه للعبه جانبا كبيرا من الاهتمام الذي فقدته طوال السنوات الماضيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل