المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية التونسي يؤكد قدرة بلاده على حماية السياح اليهود

05/03 16:40

اكد وزير الداخليه التونسي محمد ناجم الغرسلي اليوم علي قدره بلاده علي حمايه السياح اليهود خلال "موسم حج الغريبه".. مؤكدا مدي التركيز واليقظه الذي يميز العمل الامني في تونس.

ونقلت وكاله أنباء تونس "وات" عن وزير الداخليه التونسي قوله -خلال زياره قام بها الي جزيرة جربة التونسيه برفقه عدد من القيادات الامنيه -ان الزياره تندرج في اطار الوقوف علي اخر الاستعدادات لانطلاق حج الغريبه.

ورفض الغرسلي التعليق علي تحذير مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي لليهود من زياره تونس والغريبه بجربه، قائلا "ان تعليقا علي ذلك نترجمه من خلال تواجد اعلي قيادات وزارتي الداخليه والدفاع مع اليهود، وعبر القدوم من اجل مباركه احتفالاتهم، ومن خلال الاخوه والتعايش السلمي بين التونسيين مهما اختلفت الديانه ، والمحبه والتسامح والانفتاح والسلام".

من جانبه ، وجه بيريز الطرابلسي ، رئيس هيئه الغريبه ، دعوه الي اليهود للقدوم الي تونس ، داعيا اياهم الي عدم تفويت فرصه الاحتفال بالزياره السنويه للغريبه ، مضيفا "ان مايروج من تهديدات امر تعودنا عليه في كل سنه" ، مؤكدا انه لاوجود لما يبرر ايه تخوفات لا سيما في ظل الاستعدادات الامنيه الكبيره والتواجد الامني المكثف.

واضاف ان اليهود بداوا يتوافدون علي الجهه منذ يومين ، اذ وصل نحو مائتي يهودي من بلدان اجنبيه ، فيما يتوقع ان يصل عددهم الي نحو الفين خلال حج الغريبه للموسم الحالي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل