المحتوى الرئيسى

"التيار الديمقراطي" يمهد لتحويل أحزابه لـ"كونفدرالية"

05/02 20:50

عقدت احزاب تحالف التيار الديمقراطي، اليوم، بحزب الكرامة، ورشه العمل الاولي المخصصه لتحويل التيار الي اتحاد كونفدرالي.

وقال عبدالعزيز الحسيني، عضو المكتب التنفيذي، ان الورشه المغلقه حضرها رؤساء الاحزاب والجهات المنضويه في التيار، وامناء التنظيم والتثقيف والشباب والمراه، مشيرًا الي ان الورشه تتكون من 3 جلسات تناقش الاولي الرؤيه السياسيه والتنظيميه، والثانيه تركز علي التفاصيل التنظيميه للاتحاد، والثالثه تشمل السياسات والفعاليات.

وقال مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، ان الورش التي يعقدها التيار تناقش الجانب التنظيمي المتوقع للجبهه المزمع تكوينها ضمن التيار الديمقراطي، فضلاً عن الجانب السياسي من حيث الاهداف التي ستتفق عليها احزاب الجبهه المزمع تدشينها.

واضاف: ان الجبهه ستكون مرحله انتقاليه تهدف لتوحيد احزاب التيار الديمقراطي في كيان واحد في محاوله للتقرب من الاندماج الذي قد تعترضه العديد من المشكلات قائلاً: "نحن اقرب للجبهه او مرحله الوسط بين التحالف وبين الاندماج الكامل".

واوضح ان الجانب التنظيمي يتناول تكوين مجلس رئاسي يضم رؤساء الاحزاب والهيئات، وسكرتاريه تنفيذيه مشتركه، وفتح موارد الاطراف علي بعضها وتوحيد الامانات، بحيث يقوم الحزب الذي لا يملك مقرات في وحده محليه محدده باستخدام مقرات الاحزاب الاخري في المناطق التي تشكو من نقص في الموارد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل