المحتوى الرئيسى

فيديو | برشلونة ينذر بايرن ميونخ بثمانية أهداف في قرطبة

05/02 19:42

مدريد - (د ب ا):

اقترب برشلونه خطوه جديده من التتويج بلقب الدوري الإسباني لكره القدم بعدما حقق فوزا ساحقا خارج ارضه وتغلب علي مضيفه قرطبه 8-صفر علي ملعب "نويفو اركانخيل" مساء السبت ضمن منافسات المرحله الخامسه والثلاثين من المسابقه.

ورفع برشلونه رصيده بذلك الي 87 نقطه في الصداره بفارق خمس نقاط امام غريمه ريال مدريد الذي يمكنه تقليص الفارق الي نقطتين مجددا في حاله الفوز علي مضيفه اشبيليه.

بينما تاكد هبوط قرطبه الي الدرجه الثانيه في الموسم المقبل حيث تجمد رصيده عند 20 نقطه في المركز العشرين الاخير بفارق 11 نقطه خلف الميريا صاحب المركز السابع عشر.

وانتزع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي صداره قائمه هدافي الدوري من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد حيث رفع ميسي رصيده الي 40 هدفا ليتفوق بفارق هدف واحد علي غريمه البرتغالي ، كما سجل النجم الاوروجوياني الدولي لويس سواريز اول ثلاثيه (هاتريك) له في الدوري الاسباني.

وانهي برشلونه الشوط الاول متقدما بهدفين احرزهما ايفان راكيتيتش ولويس سواريز ، ثم انهار قرطبه تماما في الشوط الثاني واضاف برشلونه سته اهداف اخري احرزها ميسي (هدفان) وسواريز (هدفان) وجيرارد بيكيه ونيمار.

وجاء فوز برشلونه بثمانيه اهداف نظيفه خارج ملعبه ليعزز الفريق ثقه واطمئنان الجماهير قبل المواجهه المرتقبه امام بايرن ميونيخ الالماني علي ملعب "كامب نو" يوم الاربعاء المقبل في ذهاب الدور قبل النهائي ببطوله دوري ابطال اوروبا.

بدات المباراه بحماس هجومي من جانب قرطبه علي امل اشعال الحماس الجماهيري بهدف مبكر لكنه لم يشكل اي خطوره علي مرمي كلاوديو برافو في الدقائق الاولي وانما كانت اول فرصه تهديفيه من نصيب برشلونه حيث ارسل داني الفيش عرضيه الي نيمار الذي سدد بدون تردد لكن الكره مرت فوق العارضه.

لم يسمح قرطبه لضيفه بالسيطره علي المباراه وشكل منافسا قويا امامه في الدقائق الاولي حيث تبادل الطرفان المحاولات الهجوميه لكن اي من الحارسين لم يختبر بشكل حقيقي.

وقدم النجم ليونيل ميسي واحده من عروضه الساحره في الدقيقه 27 حيث راوغ اربعه مدافعين علي حدود منطقه الجزاء وسدد كره زاحفه لكن الحارس خوان كارلوس تصدي لها بثبات.

بعدها فرض برشلونه سيطرته علي مجريات اللعب وحاصر قرطبه في وسط ملعبه لكن الاخير لجا الي تضييق المساحات وفرض الرقابه علي الثلاثي الهجومي وبالفعل لم يسمح بخطوره تهدد شباكه.

واخترق برشلونه التكتل الدفاعي لاصحاب الارض وكاد ان يتقدم في الدقيقه 37 حيث ارسل ميسي طوليه الي نيمار الذي وجه الكره بلمسه مهاريه لكن الحظ عانده واصطدمت بالقائم ، وبعدها بثوان سدد اندريس انييستا كره زاحفه قويه من خارج منطقه الجزاء لكن الحارس تصدي لها ببراعه.

واخيرا نجح ايفان راكيتيتش في كسر الصمت وافتتح التسجيل لبرشلونه في الدقيقه 42 حيث تلقي كره ذكيه من ميسي وهياها لنفسه ثم سددها ببراعه في الشباك.

بعدها تراجع ايقاع اللعب شيئا ما ثم ضاعف برشلونه محنه اصحاب الارض باضافه الهدف الثاني قبل ثوان من نهايه الشوط الاول حيث ارسل اندريس انييستا الكره الي لويس سواريز المنطلق داخل منطقه الجزاء ليوجهها الي داخل الشباك بقدمه.

وجاءت بدايه الشوط الثاني مثيره حيث عزز برشلونه تقدمه بالهدف الثالث بعد دقيقه واحده عندما مرر الفيش كره عاليه انقض عليها ميسي براسه وارسلها داخل الشباك.

وانهار قرطبه امام استحواذ وضغط برشلونه وواصل الفيش تالقه حيث ارسل عرضيه عاليه الي سواريز سددها براسه في الشباك معلنا تقدم برشلونه 4-صفر في الدقيقه 54 .

وكاد نيمار ان يضيف الهدف الخامس في الدقيقه 60 عندما تلقي عرضيه من سواريز وسدد دون تردد لكن الكره مرت بجوار القائم مباشره الي خارج الشباك.

وفي الدقيقه 65 ، انضم جيرارد بيكيه لقائمه الهدافين في المباراه واضاف الهدف الخامس لبرشلونه حيث تلقي كره من ضربه ركنيه سددها راكيتيتش ووجهها براسه الي داخل الشباك.

فقد لاعبو قرطبه الامل تماما في تعديل النتيجه وبدا الفريق مجبرا علي استكمال الدقائق الاخيره من المباراه ووجه تركيزه فقط علي تفادي هزيمه اكبر علي ملعبه ووسط جماهيره.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل