المحتوى الرئيسى

استمرار هبوط مؤشر مديري المشتريات بالصين

05/02 17:42

الجزائر والصين توقعان عدداً من اتفاقيات التعاون

تحسن في اداء القطاع الصناعي الصيني

الصين تمول اول محطة كهرباء بالفحم في كينيا

النشاط الصناعي في الصين يفوق التوقعات في ابريل

بناء منطقة صناعية بالتعاون بين الصين والمانيا

قطر والصين توقعان اتفاقيات ومذكرات تفاهم بينيه

بكين: اظهرت نتائج مسح رسمي شهري صدر بشكل مشترك بين مصلحه الدوله للاحصاء، واتحاد الصين للوجستيات والمشتريات اليوم، توسع نشاط قطاع الخدمات الصيني في شهر ابريل الماضي، ولكن بوتيره ابطا. وسجل مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات غير التحويليه هبوطاً الي 53.4 في شهر ابريل الماضي، من 53.9 المسجل في شهر فبراير الماضي.

وتشير قراءه المؤشر فوق 50 الي التوسع، فيما تشير فيما لو كانت ادني من ذلك الي الانكماش. ومن جهه اخري واصل نشاط اعمال الصناعات التحويليه الصينيه تحسنه خلال الشهر الماضي مع بقاء مؤشر هام في نطاق توسعي, حسبما اظهرت احصاءات رسميه صدرت اليوم.

وبلغ مؤشر مديري المشتريات للصناعات التحويليه، وهو مقياس رئيسي للنشاط الصناعي في الصين، بلغ 50.1 في شهر ابريل, دون تغير مقارنه بما كان عليه في الشهر الاسبق ، لكنه ارتفع عن الرقم 49.9 المسجل في فبراير، حسب الاحصاءات المشتركه التي اصدرتها مصلحه الدوله للاحصاء والاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات. وقال تشاو تشينغ خه, وهو احد كبار المحللين من المصلحه، ان هذا المؤشر تذبذب خلال الاشهر الثلاثه الماضيه حول الحد الفاصل بين الانتعاش والانكماش ولكن المؤشرات الفرعيه له اظهرت في ابريل اشارات مشجعه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل